الأموال
الجمعة، 17 مايو 2024 02:47 صـ
  • hdb
8 ذو القعدة 1445
17 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

القمة السنوية لسوق المال» تناقش سبل توفير أدوات مالية مبتكرة لتعزيز نشاط القطاع الخاص

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

ناقشت الجلسة الرابعة من فعاليات مؤتمر«القمة السنوية لأسواق المال.. قطار الطروحات ينطلق» سبل توفير أدوات مالية مبتكرة لتعزيز نشاط القطاع الخاص، مع التأكيد على أن القطاع الخاص يلعب دورا مهما في الآونة الحالية خاصة مع المشروعات التي تشهدها الدولة وإتاحة المساحة الكافية له للمشاركة مع الدولة.
شارك في فعاليات الجلسة، سامح الترجمان، رئيس مجلس إدارة إيفولف القابضة للاستثمار، وأحمد أبوالسعد، العضو المنتدب لشركة أيموت مصر لإدارة الأصول، وحاتم البنا، الرئيس التنفيذي لشركة زالدي كابيتال، ومعتز الدريني، الشريك المؤسس لمكتب الدريني، وأحمد حمودة، الشريك المؤسس لشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية.
تضمنت محاور الجلسة، مناقشة أدوات مالية مبتكرة تجذب مستثمرين لسوق المال، وكيفية إيجاد أدوات تمويلية جديدة تعزز نشاط القطاع الخاص (صكوك - توريق) ووضع مصر على موقع جديد من الاقتصاد العالمي، وأدوات لها مالية تغير شكل الاقتصاديات الإقليمية، بالإضافة إلى تعامل تلك الأدوات مع الذكاء الاصطناعي ووجود تشريعات جديدة تتوافق مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.
في البداية.. كشف الدكتور حاتم البنا رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لزالدي كابيتال، عن خطة الشركة لزيادة رأسمالها، مشيرا إلى أهمية ضخ زيادة رأسمال للتوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية.
وأشار البنا، إلى التحديات التي تواجه سوق المال بشكل خاص، لافتا إلى أهمية دعم باقة الطروحات المرتقبة سواء الحكومية أو الخاصة بالتزامن مع جني ثمار القرارات التحفيزية التي أعلن عنها مجلس الوزراء والمتوقع أن يكون لها مردود إيجابي على أداء السوق.
ولفت رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لزالدي كابيتال، إلى تنوع استثمارات الشركة، موضحا أن خطة الشركة للوصول بقاعدة أصولها المدارة من محافظ مالية.
فيما أكد سامح الترجمان الرئيس التنفيذي لشركة أيفولف القابضة للاستثمار، أن الشركة من خطتها التعاون الدولي، حيث تستهدف إطلاق منتجات جديدة مرتبطة بالاستثمار في الذهب.
وأشار ترجمان، إلى أن المنتج الجديد سيكون مسجل في البورصة المصرية، على أن يتم إطلاقه مطلع العام المقبل 2023، لكي يتم أفساح المجال لصندوق الاستثمار في المعادن النفيسة "الذهب" الذي تم إطلاقه بالتعاون مع أزيموت مصر.
ولفت الرئيس التنفيذي لشركة أيفولف القابضة للاستثمار، إلى أن من خطة الشركة هو عقد الشراكات الدولية، بشأن المنتجات الجديدة الخاصة بالاستثمار في الذهب.
بينما تحدث أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب لشركة أيموت مصر لإدارة الأصول، عن حزمة المزايا التي يوفرها صندوق الاستثمار في الذهب.
وأشار أبوالسعد، إلى أن الصندوق، يسهم في إمكانية البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة وبدون حد أقصى بالإضافة لضمان التعامل في الذهب.
وقال أحمد حمودة، الشريك المؤسس لشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، إن استراتيجية شركة ثاندر لتنويع المنتجات الاستثمارية المتاحة على المنصة للراغبين في تنويع استثماراتهم بسوق المال، مشيرا إلى أهمية إلى منح المستثمرين الجدد أو من ذوي الخبرة فرصة لاستثمار مدخراتهم من قبل مؤسسة متخصصة واسعة في المجال ومرخص لها من الهيئة لمزاولة ذلك النشاط لتحقيق مزايا لا يمكنهم تحقيقها منفردين.

مصر للطيران
القمة السنوية سوق المال» أدوات مالية مبتكرة لتعزيز نشاط القطاع الخاص
بنك الاسكان
NBE