الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:45 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

فريق تمثيل آداب عين شمس يقدم مسرحية ” بيدلام ” في المسابقة الكبرى بالجامعة

مسرحية "  بيدلام  "
مسرحية "  بيدلام  "

في إطار النشاط االطلابي الفنى لاتحاد طلاب كلية الآداب بجامعة عين شمس للعام الجامعي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ وتحت رعاية ا.د محمود المتينى رئيس الجامعة ، ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،ا.د حنان كامل عميد الكلية وإشراف السيدة سوها السبع مديرة رعاية الشباب ، ا. هدى عبد الحميد رئيسة القسم الفنى وبحضور عدد من الطلاب على رأسهم حلمي أحمد رئيس اتحاد الطلاب ، ونائبته ولاء تيسير ، وأمين اللجنة الفنية محمد جمال والأمين المساعد يوسف محمد .


قام الفريق المسرحي بالكلية بتقديم عرض مسرحي بعنوان : " بيدلام" من تأليف طه زغلول وإخراج محمد صلاح .
وقد أثنت ا.د "حنان كامل" على الفريق المسرحي بالكلية الذى قدم عرضا متناغما ومتكامل الجوانب الفنية من حيث جودة التأليف والإخراج والأداء التمثيلي للفريق وجودة المكونات الفنية للعرض كالإضاءة والصوت والديكور والموسيقى.
وجسد العرض فكرة الاحتمالات المتعددة التي تؤدى إلى نهاية واحدة ، حيث قدمت شخصية ما بدون رأس ، لتتعدد التفسيرات والأحداث المختلفة والبعيدة عن المنطق حولها ولتظهر الجانب السئ لدى كل شخص .
ويشير اسم " بيدلام " إلى اللعبة التي تتكون من المكعب الذى سمي على اسم مخترعه، ويتألف من ثلاثة عشر قطعة على شكل مكعبات (اثنا عشرة منها خماسية وواحدة رباعبةالمكعبات ) بهدف تجميع هذه القطع لتشكيل مكعب بقياس أربعة مكعبات صغيرة لكل ضلع من أضلاعه، والوصول إلى شكل نهائي متناسق ومكتمل الأضلاع .
وشارك في التمثيل ٢٨ طالب وطالبة.

مصر للطيران
آداب عين شمس  . مسرحية ”  بيدلام  ” . المسابقة الكبرى بالجامعة

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE