الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 03:57 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الأهلي والوداد المغربي السابقة؟

الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي

يترقب عشاق ومحبي كرة القدم الإفريقية، صافرة بداية مباراة الأهلي والوداد المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام في تمام الساعة التاسعة مساء غدا "الأحد" على استاد"القاهرة"الدولي.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

ونستعرض لكم تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي، قبل المباراة المرتقبة في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك على النحو التالي:

ويتفوّق الأهلي على منافسه الوداد في تاريخ مواجهات الفريقين بفارق ضئيل، إذ سبق وأن التقيا في دوري الأبطال 11مرة، وفاز المارد الأحمر 4 مرات مقابل فوز الفريق المغربي 3 مرات، ووقع التعادل في 4 مباريات.

الوداد يفوز بالنهائي مرتين على حساب الأهلي

ويُعدّ نهائي الغد النهائي الثالث بين الأهلي والواداد، حيث كان أول نهائي بينهم في نسخة 2017، وتقابلا الفريقين نفس النسخة في الدور النهائي حيث تعادل الأهلي في القاهرة بهدف لمثله، وفاز الوداد في الإياب بالمغرب وتوج باللقب القاري.

بينما النهائي الثاني، كان في عام 2022 و أقيم من مباراة واحدة في المغرب، وخسر النادي الأهلي بهدفين نظيفين وتوج الوداد المغربي باللقب القاري.

مشوار الأهلي والوداد بدوري الأبطال الموسم الحالي

خاض الأهلي في دوري الأبطال الموسم الحالي 12 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في مثلهما، وأحرز لاعبوه 24 هدفًا وتلقت شباكه 8 أهداف.

بينما خاض فريق الوداد المغربي 12 لقاء في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مثلها وأحرز لاعبوه 17 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف.

مصر للطيران
الأهلي والوداد المغربي الأهلي الوداد المغربي مباراة الأهلي والوداد المغربي دوري أبطال أفريقيا
بنك الاسكان
NBE