الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 12:30 صـ
  • hdb
23 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أهم أسباب التوجه للشراء عبر الانترنت

الأموال

الكاتب: رنا القيسي

أصبح الشراء عبر الإنترنت الأكثر شيوعًا في العالم، وذلك لوجود العديد من الأسباب، إذ يمكنك شراء جميع مستلزماتك وأنت تجلس في بيتك، فمثلاً عند زيارة متجر نون Noon سوف تلاحظ أنه يوفر جميع ما يلزمك ويلزم عائلتك بأسعار مخفضة عبر اكواد خصم نون الذي يمكنك حفظها على الواجهة الرئيسية لمتصفح جوجل وذلك لسهولة استخدامها عند الحاجة، وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة على أسباب التوجه للشراء عبر الإنترنت، هيا نبدأ!

  • العروض والخصومات

يوفر الشراء عبر الإنترنت عروضًا وخصومات تجعلها أكثر جاذبية من الشراء في المتاجر الفعلية، مثل ما يقدمه متجر ذا اوت نت The Outnet من خصومات مميزة عبر الضغط على كود خصم the outnet وتفعيله عند الشراء، كما يمكن للمستخدمين مقارنة الأسعار والخصومات بين المتاجر المختلفة بكل سهولة.

  • توفير الوقت والجهد

يمكن للشراء عبر الإنترنت توفير الوقت والجهد، فبدلاً من القيام برحلة إلى المتجر والبحث عن المنتجات، يمكن للمستخدمين البحث عن المنتجات المطلوبة في الإنترنت و القيام بالشراء في غضون دقائق، فإذا اردت شراء ملابس مميزة عن طريق الانترنت يمكنك تصفح متجر فارفيتش Farfetch بكل سهولة ويسر، كما يوفر خصومات وعروض مميزة عبر كود خصم فارفيتش لأول طلب عند الطلب لأول مرة.

  • الوصول إلى مجموعة أوسع من المنتجات

يمكن للشراء عبر الإنترنت الوصول إلى مجموعة أوسع من المنتجات، فلا يوجد حدود جغرافية للمتاجر الإلكترونية ويمكن للمستخدمين البحث عن المنتجات في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين العثور على منتجات نادرة أو غير متاحة في المتاجر الفعلية.

  • التوفير في التكاليف

يمكن للشراء عبر الإنترنت أن يوفر تكاليف النقل والوقود، فبدلاً من الذهاب إلى المتجر ودفع تكاليف التنقل والوقود، يمكن للمستخدمين البحث عن المنتجات وشرائها من المنزل.

  • الخصوصية والأمان

يتمتع الشراء عبر الإنترنت بخصوصية وأمان أكبر، حيث يمكن للمستخدمين الشراء بسرية تامة وبدون الحاجة إلى الكشف عن هويتهم، كما أن معظم المتاجر الإلكترونية توفر حماية متقدمة للمعلومات الشخصية، وتستخدم تقنيات التشفير لضمان أمان المعاملات المالية.

  • الدعم الفني وخدمة العملاء

تقدم معظم المتاجر الإلكترونية دعمًا فنيًا وخدمة عملاء على مدار الساعة، مما يسهل على المستخدمين الاتصال بالشركة في حالة وجود أي مشكلة أو استفسار، وذلك سوف يشجع العميل على الشراء عبر الانترنت.

  • الاستدامة البيئية

ولا سيما أن الشراء عبر الإنترنت يساهم في الاستدامة البيئية، حيث يقلل من استخدام السيارات والنقل، مما يقلل من انبعاثات الكربون ويساهم في حماية البيئة، كما يقلل من الأزمة.

  • نصائح عند الشراء لأول مرة عبر الانترنت

إذا كنت تخطط للشراء عبر الإنترنت لأول مرة، فمن المهم اتباع بعض النصائح البسيطة للتأكد من أن تجربتك ستكون ناجحة وآمنة، فيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها عند الشراء لأول مرة عبر الإنترنت:

  1. تحقق من تقييمات المنتجات والمتاجر وتعليقات المستخدمين، وتأكد من أن المتجر لديه سياسة إرجاع واستبدال سلع مرضية وعملية دفع آمنة.
  2. تأكد من أن السعر المعروض على المنتج معقول ومتوافق مع سعر السوق، وأن العروض والخصومات حقيقية وموثوقة.
  3. تحقق من تفاصيل الشحن والتوصيل، بما في ذلك التكلفة والوقت المقدر للتسليم، والخيارات المتاحة للتتبع والتسليم الآمن.
  4. يجب استخدام بطاقة ائتمان آمنة وموثوقة للشراء، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على حماية إضافية وتأمين المعاملات المالية.
  5. يجب الاحتفاظ بسجل لجميع المعاملات والإيصالات، وتأكد من أن الإيصالات تحتوي على معلومات كاملة عن المنتج والسعر والتاريخ ورقم الطلب ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  6. تأكد من تحديث برامج الحماية و المضادات الفيروسية على جهاز الكمبيوتر الذي سوف تستخدمه عند الشراء عبر الانترنت.

في النهاية، يمكن القول أن التوجه للشراء عبر الإنترنت يمنح المستهلكين العديد من المزايا، بما في ذلك الراحة والوفر في الوقت والمال، ومع تزايد شعبية التجارة الإلكترونية، فإن الاهتمام بالأمان والحماية عند الشراء عبر الإنترنت أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، وعندما تقرر الشراء عبر الإنترنت للمرة الأولى، يمكن أن يكون الأمر مخيفًا، لكن مع بعض النصائح البسيطة والمفيدة، يمكن تجنب المخاطر والاستمتاع بالمزايا التي يوفرها التسوق عبر الإنترنت.

بنك الاسكان
NBE