الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 10:25 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

«القصير» يوجه بمتابعة محصول القمح بعد موجة الأمطار والتقلبات المناخية في الغربية

وزير الزراعة
وزير الزراعة



كلَّف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، الأجهزة الفنية التابعة للوزارة بالمتابعة المستمرة لمحصول القمح من الزراعة حتى الحصاد والتوريد لخدمة المزارعين وتقديم التوصيات اللازمة بالمتابعة المكثفة خاصة بعد موجة الاضطرابات الجوية الأخيرة.

وتفقد المهندس خالد أبوشادي، وكيل وزارة الغربية، والدكتور حاتم الحمادي، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد، والدكتور جمال شعراوي، المشرف العلمي للقمح للمحافظة، ومهندسي الإرشاد الزراعات المختلفة، وخاصة القمح للإطمئنان على حالة المحصول، فيما أكد تقرير اللجنة الفنية عدم وجود أضرار مؤثرة نتيجة لهذه الاضطرابات الجوية على محصول القمح.

وقامت اللجنة بحضور إحدى الندوات المنفذة في محافظة الغربية عن تربية الأغنام والماعز كأحد الحلول لتوفير اللحوم لما لهذه الحيوانات من قدرة على تحمل الظروف البيئية المختلفة الزراعية والصحراوية، واستعراض التوصيات الفنية اللازمة خلال مراحل التربية والتسمين لزيادة إنتاج اللحوم.

وأوضح تقارير وزارة الزراعة أنه يجري تنفيذ 20 ندوة إرشادية للإنتاج الحيواني في 14 محافظة، بالتعاون بين الإرشاد الزراعي مع معهد بحوث الانتاج الحيواني ولكي تعطي هذه الندوات المردود منها تتم عملية المتابعة.

من جانبها، أعلنت الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي عن خطة للمتابعة المستمرة للأنشطة الإرشادية المخطط لها من الإدارة المركزية للإرشاد والجاري تنفيذها في المراكز الإرشادية الموجودة بجوار حقول المزارعين خلال شهر مارس. استعداد لموسم الحصاد المحصول خلال الشهور المقبلة ابريل ومايو

ونظمت وزارة الزراعة ممثلة في الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي 15 ندوة إرشادية في 4 محافظات عن أمراض البصل و15 ندوة إرشادية عن امراض البطاطس بالتعاون مع معهد الأمراض وعقد 45 ندوة إرشادية في 9 محافظات في الوجه القبلي للانتاج ومكافحة أمراض وحشرات القمح بالتعاون مع معاهد المحاصيل والوقاية والأمراض.

مصر للطيران
«القصير» محصول القمح الأمطار والتقلبات المناخية في الغربية.       
بنك الاسكان
NBE