الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 06:07 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

الربح من الألعاب الإلكترونية... اللاعبين الأعلى أجرًا في عام 2023

الأموال

الألعاب التنافسية ليست وليدة العصر، ولكن فكرة الألعاب الإلكترونية وتواجد لاعبين محترفين قادرين على المنافسة وكسب الأموال بطريقة تحاكي تمامًا الرياضات التقليدية الشهيرة، تعتبر فكرة صائبة.

في الآونة الأخيرة، شهدت الرياضات والألعاب الإلكترونية نموًا ملحوظًا في جميع أنحاء العالم عامة وفي المملكة العربية السعودية خاصة، حيث تقييم المملكة السعودية مسابقات دورية في الرياضة الإلكترونية وتستضيف عدد كبير من اللاعبين والفرق المحرفين للمنافسة، وتخصص المملكة مبالغ مالية طائلة للفرق الفائزة بالبطولة، كما تلقى البطولة إقبالًا واسعًا من السعوديين وتشهد جميع مسابقات الرياضات الإلكترونية حضورًا جماهيريًا ضخمًا للتشجيع ومؤازرة اللاعبين والمراهنة على أحداث البطولة عبر أفضل موقع مراهنات رياضية الكترونية في العالم

كم يتقاضى لاعبي الرياضات والألع أفضل موقع مراهنات رياضية الكترونية في العالماب الإلكترونية؟

الأشخاص الذين يقضون معظم أوقاتهم في اللعب والتدرب وتجربة الألعاب والرياضات الإلكترونية ويعتبرون تلك الألعاب مسار وظيفي بالنسبة لهم، سيصبحون بكل تأكيد الأعلى أجرًا في العالم خلال فترة وجيزة.

شهيرًا، يبلغ أرباح أولئك المحترفين نحو 5 آلاف دولار أمريكي قيمة كل جائزة يحصلون عليها من اللعب، في المقابل، يحقق أفضل اللاعبين المحترفين ونجوم العالم الملايين من الرياضات الإلكترونية سنويًا.

ماذا تعرف عن الألعاب الإلكترونية؟

الرياضات أو الألعاب الإلكترونية لا تختلف من حيث المسمى، وهي عبارة عن مسابقة أو بطولة أو دوري يتم انعقاده لألعاب الفيديوهات، حيث تتم تلك المسابقات على شكل ألعاب جماعية تضم لاعبين أو مجموعة من اللاعبين المحترفين أو لاعبين فرديين أو حتى فرق.

وفي هذا النوع من الألعاب، تربح الفرق الفائزة بالمنافسة مبالغ مالية طائلة تخصصها البلدة أو الدولة أو الجهة الراعية والمستضيفة للمسابقة، وكان أخرها مسابقة موسم الجيمرز 8 والتي بلغت مقدار جائزتها نحو 30 مليون دولار أمريكي.

مهنة جيدة

مستوى نمو الألعاب والرياضات الإلكترونية والشعبية الكبيرة التي حظيت بها تلك الألعاب ساهم في خلق العديد من مصادر فرص العمل والمهن التي يمكن تطبيقها، وكشفت العديد من الدراسات أن هذه الألعاب لها أهمية كبرى في تعزيز ما يعرف بالانتباه البصري.

العديد من الأشخاص بدأ يسير في طريق الرياضات والألعاب الإلكترونية كنهج جديد، بعيدًا عن المهن التقليدية، كما وكشفت الأرقام عن أن إيرادات سوق الألعاب لعام 2019 عالميًا وصلت إلى 1.1 مليار دولار أمريكي.

الألعاب والرياضات الإلكترونية باتت فرص وظيفية مفيدة ومجدية، فالأمر لا يقتصر فقط على كونك لاعبًا محترفًا، فلربما تكون مضيف أو مدربي أو صانع محتوى، أو مسوق، أو مدير لمنصة اجتماعية، أو حتى وكيف أو مدير للأحداث الرياضية.

مكاسب لاعبو الرياضات الإلكترونية سنويًا

يعتبر المال أحد أهم الأمور التي ينظر إلها الشخص الآن خاصة في عالم الرياضات والألعاب الإلكترونية، فاللاعبين المحترفين يكسبون الآلاف من الدولار خلال وقت قصير، ويحقق أفضل لاعبي العالم الملايين من الدولارات من هذه الصناعة.

وأفادت مصادر أن متوسط اللاعبين المشاركين في مسابقات بطولات الرياضات والألعاب الإلكترونية تتراوح ما بين 3-5 آلاف دولار شهريًا، وكشف التقرير على أن تتميز الصين وأمريكا بصرف مبالغ مالية خيالية للفرق المشاركة في منافسات الرياضات والألعاب الإلكترونية تقدر بـ 15 ألف دولار شهريًا.

كيف تبدأ اللعب في الرياضات والألعاب الإلكترونية؟

تحتوي العديد من الألعاب على أنماط وقوائم تشغيل وأوضاع يمكن الانتقال لها بشكل مرتب، ويتم فيها مطابقة اللاعب مع لاعبين آخرين عبر شبكة الإنترنت، وكثيرًا ما يحكم ذلك القواعد والقوانين المرتبطة باللعبة، إضافة لوجود قيود وأوقات مختلفة.

في حال الوصول لمرحلة ما يفوز بها اللاعب، فهناك ستكون فرصة للاستعداد واتخاذ خطوة للأمام، الجدير بالذكر أن الألعاب الإلكترونية تختلف باختلاف الأماكن وباختلاف الداعمين للألعاب.

ولكن احترافية اللاعبين وقدرتهم على إثبات أنفسهم التنافس مع اللاعبين الآخرين يكسبهم المنافسة في مسارات مفتوحة منظمة ومرتبة.

كيف الدخول لعالم الرياضات والألعاب الإلكترونية؟

يتساءل البعض عن كيفية الدخول والاندماج في عالم الألعاب والرياضات الإلكترونية، وهنا سنسرد لكم بعض الخطوات البسيطة، ومنها:

· الاشتراك في دورات الألعاب والرياضات الإلكترونية

· اختيار المكان

· البحث عن فرص مناسبة تلبي احتياجاتك

· مارس الألعاب من وقت لأخر لتزداد خبرتك في اللعب

· العب بطريقة نزيهة وعادلة بعيدًا عن الغش

· حاول الحصول على جهات رعاية

· انضم للمسابقات والبطولات

· لا تقلق من الخسارة

· دائمًا حافظ على تركيز لتجنب الخسارة المفاجأة

أكثر ألعاب الرياضات الإلكترونية ربحًا في العالم

هناك عدد ضخم من الألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم والتي تم تطويرها منذ فترة ليست بالطويلة، وتعمل شركات التكنولوجية الضخمة والشركات الرائدة في صناعة البرمجيات على الاستثمار في هذه الصناعة وإطلاق ألعاب جديدة خاص بها بهدف الترويج لمنتجات الشركة وتكوين اسم لها؛ لتنافس الشركات التكنولوجية الكبرى الأخرى، وبناءً على أخر إحصائيات أفضل ألعاب الرياضات الإلكترونية لعام 2023، تصدرت لعبة Counter Strike الإصدار الجديد قمة الهرم، وجاءت لعبة Arena of Valor في المرتبة الثانية متغلبة على لعبة Dota التي حلت في المرتبة الثالثة.

وجاءت لعبة جامعة الأساطير في المرتبة الرابعة ويليها لعبة فورتنايت في المرتبة الخامسة، وفي المرتبة السادسة جاءت لعبة Call of duty: Modern War وتلاها لعبة Battleground Mobile في السابعة.

أكثر اللاعبين أجرًا في الرياضات الإلكترونية

يحقق اللاعبين مكاسب مالية ضخمة من الألعاب والرياضات الإلكترونية، ومن أكثر اللاعبين تقاضيًا للأجور في الألعاب والرياضات الإلكترونية، مايلي:

1- يوهان ساندشتاين

2- خيسي فاينيكا

3- أناثانفام

4- سيباستيان ديبس

5- توبياس تافيتسانين

6- كورو تاكاسومي

7- عامر البركاوي

8- ايفانا ايفانونف

9- مارون مرهج

10- لاس اوربالاين

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE