الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:33 مـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

ON Trend

وفاة المحامي فريد الديب بعد صراع مع مرض السرطان

فريد الديب
فريد الديب

تصدر اسم المحامي المصري المعروف، فريد الديب، تريند مؤشر البحث الشهير "جوجل"، بعد وفاته اليوم الثلاثاء، في ظل معاناته من مرض سرطان الدم، وتدهورت حالته خلال الأيام الأخيرة، حتى رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 79 عامًا.

وكتبت حنان ابنة فريد الديب عبر صفحتها على "فيس بوك": كان عزيزي وعزي وعزتي، فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة، وملجأي بعد الله. طاب به عمري الفائت، ولكن أمر الله نافذ علينا جميعا.

وتابعت حنان فريد الديب: مات أبي.. الحمدلله وانا لله وانا اليه راجعون".

ابنه فريد الديب

ومن المقرر أن تشيع جنازة الراحل فريد الديب عقب صلاة العصر، من مسجد السيدة زينب، وذلك حسب ماأعلن الفنان تامر عبد المنعم، زوج نجتلة .

من هو فريد الديب

فريد الديب ولد في 23 أكتوبر 1943 في حي القلعة بمدينة القاهرة وتلقى تعليمه الابتدائى وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963 بتقدير جيد جداً.

بدأ عمله في جنوب القاهرة حيث عين وكيلاً للنيابة العامة هناك، ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج ثم كان من ضحايا مذبحة القضاة عام 1969، حيث تم استبعاده و127 قاضياً وعضواً للنيابة.

ومن بعد بدأ العمل بوزارة ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته في المحاماة منذ عام 1971.

فريد الديب

أشهر قضايا تولاها فريد الديب

من أشهر القضايا التي تولاها فريد الديب قضية الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام، وقضية لالدفاع عن الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى في قضية القرن (قتل المتظاهرين وتصدير الغاز) وقضية القصور الرئاسية، و قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

مصر للطيران
فريد الديب وفاة فريد الديب المحامي فريد الديب

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE