الأموال
الأحد، 27 نوفمبر 2022 11:28 صـ
    4 جمادى أول 1444
    27 نوفمبر 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    عاجل

    بالصور .. مجمع عمال مصر يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ونصر اكتوبر العظيم

    جانب من الاحتفال
    جانب من الاحتفال

    أقام مجمع عمال مصر احتفالية كبرى تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ، ومرور ٤٩ عاما على حرب أكتوبر المجيدة ، حيث شهدت الإحتفالية حضور كل من المهندس هيثم حسين رئيس مجمع عمال مصر ، وهيثم طلحة عضو منتدى رجال الأعمال العرب بالصين وعضو الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية وصاحب قناة هيثم في الصين ، بالإضافة إلى تامر الشاعر استشاري إدارة وتطوير الأعمال ومؤسس أول شركة تسويق الكتروني لتجارة الجملة داخل مصر ، بجانب حضور العديد من القيادات والعمال بمجمع عمال مصر.

    تلاوه قرآنية مباركة

    وبدأت الإحتفالية بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم ، وعزف للسلام الوطني الجمهوري ، ثم ألقى المهندس هيثم حسين كلمة أكد خلالها على عظمة هذا اليوم الذي يتزامن مع ذكرتين عظيمتين ، مشيراً إلى أن احتفالنا اليوم بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين مناسبة طيبة للتأمل فى جوهر ومقاصد رسالته السمحة ، وان المبادئ التي صار عليها الرسول الكريم وانتهجها ينبغي أن تكون بمثابة الدستور لحياتنا ويجب أن نتحلى بالأخلاق والعمل والاجتهاد عند إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .

    استرداد الارض

    وأوضح "رئيس مجمع عمال مصر" أن الانتصار العظيم الذي حققه أبناء الشعب المصري في حرب اكتوبر المجيدة وتمكنهم من استرداد أرضهم وعرضهم ، أمر يجعلنا نتذكر ونتفهم ونتعلم حجم التحديات التي تحاك بالدولة المصرية وشبابها وأيضاً الدول الأفريقية ، لافتاً إلى أن الأطماع الخارجية تجاه بلادنا لابد أن تدفعنا كشباب إلى مساعدة الدولة المصرية والوقوف بجوارها ، خاصة في الوقت الذي لم يسبق وشاهدنا فيه دولة استطاعت النهوض بمجهودات الحكومات فقط أو بمجهودات الجيش والشرطة ، ولكن من خلال تكاتف جميع مواطنيها وان يتحمل الجميع كافة الأعباء التي تقع على عاتق الدولة المصرية.

    وقال "حسين" أن المجمع يحرص دائما على دعوة نماذج ناجحه للشباب المصري الذي يتمتع بالمصداقية والقدوة لكي يتعلم منهم العاملين بمجمع عمال مصر ويستفيدون من تجاربهم، مشيراً إلى أن هذة النماذج الناجحه لابد أن تتصدر المشهد في الفترة الحالية .

    تابع : أن العلوم الإداريه الحديثة مرتبطة ارتباطا وثيقا بتعاليم ديننا الحنيف، موضحاً أن تلك العلوم اقتبست قواعدها من أساسيات الدين الاسلامي ، ضارباً مثالاً بالايه الكريمة " أن خير من استأجرت القوي الأمين" وهما الصفتين اللتان إذا توافرت في كادر من كوادر العمل فسوف يعود بالنفع الكبير على العمل.

    تغير اساليب ولغة الحرب

    ونوه " رئيس مجمع عمال مصر" إلى أن أساليب ولغة الحروب تغيرت عن الماضي وأصبحت عبارة عن استعمار للفكر والاقتصاد بعيداً عن استخدام الطائرات والدبابات ، مضيفاً بأن المحتل تغير فكره وأصبح يتفادى إرهاق دماء جنوده ولكنه بات يسعى لتصدير النماذج الثانوية داخل المجتمعات للمشهد العام .

    انجاز يدرس عالميا

    من جانبه قال هيثم طلخة "عضو منتدى رجال الأعمال العرب بالصين" أن السبب الرئيسي لتحقيق الجيش المصري انتصار اكتوبر العظيم يتمثل في الخطط الدراسة و الإعداد الجيد الذي أعدته كبار القيادات العسكرية حينها ، لافتاً إلى أن الانجاز الذي حققه الجيش المصري بات يدرس داخل الكليات العسكرية خارج مصر .

    وأكد" طلخة" على أن مجمع عمال مصر يمتلك إمكانات ضخمة ومبشرة تساعد على نهضة الصناعة الوطنية ، لافتاً إلى أن الأقسام المختلفة التي تغذي المجمع والكوادر المتوفرة بداخله تعكس مدى قدرة الشباب المصري على الإبداع .

    وقدم " عضو منتدى رجال الأعمال العرب بالصين" نصيحة إلى المستثمرين الذين في حاجه إلى العمالة الماهرة والمدربة على أعلى المستويات بضرورة التعاون مع مجمع عمال مصر ، مؤكداً على أن المجمع لدية فريق عمل متكامل ولديه أيضاً إستراتيجية عظيمة لتعليم وتدريب العماله حتى يصبحوا مؤهلين بشكل كامل لسوق العمل ، خاصة في الوقت الذي يمتلك فيه المجمع اماكن عمليه داخل المصانع التي يتعاون معها ، الأمر الذي يسهم في تخريج دفعات من العمالة المدربة والمتعلمه .

    وفيما يتعلق بأوجه التعاون بينه وبين مجمع عمال مصر ، قال "صاحب قناة هيثم في الصين" إن هناك العديد من القطاعات سوف يتم التعاون فيما بيننا بشأنها ، فعلى سبيل المثال فإن هناك الكثير من المصانع تستعين بمجمع عمال مصر لإمدادها بخطوط الإنتاج ، وهذه الخطوط يتم تصنيع جزء منها داخل مصر والجزء الآخر يتم استيراده من دولة الصين باعتبار أن الصين تعد أكبر مورد لخطوط الإنتاج في العالم ، وكل التركيز يصب حاليا على مساعدة المجمع في الحصول على أفضل خطوط الإنتاج في أسرع وقت من أجل تسريع عملية الصناعة وبالتالي السرعة في عملية التصدير لإدخال العملة الصعبة التي تحتاجها الدولة في هذا التوقيت.

    وأوضح بأن هناك سوء استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الذي عزف فيه الشباب والفتيات عن متابعة التطبيقات التثقيفية والتي تعمل على تنمية المهارة الشخصية للفرد ، وأصبح شغلهم الشاغل هو الإهتمام بالتطبيقات الترفيهية التي لا تعود عليهم بأي منفعه سوى إهدار وقتهم .

    ونوه "طلخة" إلى أن الفارق بين العامل المصري ونظيره الصيني يتمثل في الإنتاجية ، موضحا أن إنتاجية العامل المصري لا تتجاوز 80 ٪ ، في حين تجاوزت إنتاجية العامل الصيني نحو أكثر من 90٪ ، مشيراً إلى أن العامل الصيني لا يتحصل على راتب شهري مثلما يحدث في أغلب الدول ، ولكن يتم ربط ما يتحصل عليه العامل نظير معدل انتاجه بالقطعة .

    وأختتم " رئيس قناة هيثم في الصين " حديثه بأن المهندس هيثم حسين يمتلك طموح منقطع النظير واستطاع تحيقيق الكثير من النجاحات ، مطالباً بضرورة استمراره في الدور المجتمعي الكبير الذي يقوم به واسهامه في زيادة الوعي والتعليم والتدريب .

    وبدوره قال تامر الشاعر "استشاري إدارة وتطوير الأعمال ومؤسس أول شركة تسويق الكتروني لتجارة الجملة داخل مصر" إن هذة الزيارة تعد الأولى لي لمجمع عمال مصر حيث انبهرت كثيراً بما رأيته ولمسته على أرض الواقع ، حيث لمست فكر المهندس هيثم حسين صاحب فكرة هذا الصرح العظيم والذي يخدم المجتمع ويساعد على نهضة الدولة المصرية بأكملها .

    واضاف حتى الآن لا أصدق ان مجمع عمال مصر متواجد داخل الدولة المصرية ، حيث أنه يقدم خدمات متكاملة للمستثمر من خلال الأقسام العديدة التي تتوافر داخل المجمع ، لافتاً إلى أن المجمع يتولى كافة خطوات العملية الاستثمارية و يذلل على المستثمر كافة الصعوبات التي تواجهه بدء من دراسة الجدوى وتمويل المشروعات وتخصيص الأراضي وإقامة المصانع .

    ونوه "استشاري إدارة وتطوير الأعمال" إلى أن الدور الذي يقوم به المجمع تقوم به دول ووزارات وليس دور شركة فحسب ، مطالباً المسؤولين داخل الدولة بضرورة الاهتمام بمجمع عمال مصر لما يمتلكه من فكر متميز ويحتاج لمزيد من الدعم ، الأمر الذي سيعود بهائل الأثر على الاقتصاد الوطني .

    وقال إن السوق المصري متشبع بالأفكار المتكررة وأن المهندس هيثم حسين استطاع دراسة السوق بشكل جيد وخلق فكرة جديدة أحدثت نقله نوعية داخل السوق المحلي ، مؤكداً على أن الطريق الذي سلكه رئيس مجمع عمال مصر لابد أن يسلكه أي رائد أعمال يبحث عن الأفكار الجديدة ، وضرورة البعد عن تقليد الأفكار الناجحه حتى لا يفشل الجميع وبالتالي الإضرار باقتصاد الدولة .

    مصر للطيران
    حرب اكتوبر.المولد النبوى.

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 1,438 شراء 1,445
    عيار 22 بيع 1,318 شراء 1,324
    عيار 21 بيع 1,258 شراء 1,264
    عيار 18 بيع 1,078 شراء 1,083
    الاونصة بيع 44,713 شراء 44,926
    الجنيه الذهب بيع 10,064 شراء 10,112
    الكيلو بيع 1,437,714 شراء 1,444,571
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    آخر الأخبار

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 24.428624.5042
    يورو​ 25.442425.5309
    جنيه إسترلينى​ 29.087129.1869
    فرنك سويسرى​ 25.990626.0821
    100 ين يابانى​ 17.527917.5859
    ريال سعودى​ 6.49846.5202
    دينار كويتى​ 79.336979.6081
    درهم اماراتى​ 6.65076.6716
    اليوان الصينى​ 3.44903.4622
    بنك الاسكان