الأموال
الأحد، 27 نوفمبر 2022 10:17 صـ
    4 جمادى أول 1444
    27 نوفمبر 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    نبض المحافظات

    تفاصيل لقاء وزير التنمية المحلية بمحافظي قنا وسوهاج ووفد البنك الدولي

    جانب من اجتماع وزير التنمية المحلية ومحافظي قنا وسوهاج
    جانب من اجتماع وزير التنمية المحلية ومحافظي قنا وسوهاج

    عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج و اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ووفد من البنك الدولى برئاسة مارينا ويس، المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك

    5 سنوات على إنطلاق برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

    جاء اللقاء بالتزامن مع مرور 5 سنوات على إنطلاق برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفى إطار الزيارة التي تقوم بها بعثة من خبراء رفيعي المستوى من البنك الدولى لمصر وزيارة محافظات سوهاج وقنا والمنيا ،وفقا لبيان.

    وثمن وزير التنمية المحلية ببعثة البنك الدولى، للجهود التي بذلها فريق وخبراء البنك الدولى مع المكتب التنسيقى للبرنامج ووحدات التنفيذ بالمحافظات على مدار السنوات الخمس الماضية وهي الجهود التي ساهمت في نجاح تنفيذ البرنامج وحققت نقلة نوعية في أداء محافظتى قنا وسوهاج.

    كما توجه اللواء هشام آمنة بالشكر لفريق المكتب التنسيقى للبرنامج بالوزارة وفريق وحدات التنفيذ المحلية بسوهاج وقنا تحت قيادة المحافظين

    وأكد " آمنة " على أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بصفتة رئيس لجنة تسيير البرنامج ومع كل الوزارات الشريكة في التنفيذ وعلى رأسها وزارة التعاون الدولى ووزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية والصناعة والتجارة .

    برنامج تنمية الصعيد ساهم في خدمة أكثر من 5.5 مليون مواطن بمحافظتى سوهاج وقنا

    وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن برنامج تنمية الصعيد ساهم خلال السنوات الخمس الماشية في خدمة أكثر من 5.5 مليون مواطن في محافظتى سوهاج وقنا ، وأكثر من 100 ألف من مؤسسات وأصحاب الأعمال وتوفير 396 ألف فرصة عمل وذلك من خلال الاستثمارات التي تم تنفيذها في مجال البنية الأساسية وتطوير المناطق الصناعية وتنمية التكتلات الاقتصادية الواعدة باستثمارات تقدر حتى الآن بحوالي 16.3 مليار جنيه .

    الانتهاء من تنفيذ 3600 مشروعاً بسوهاج وقنا

    وأوضح وزير التنمية المحلية أن البرنامج خلال السنوات الماضية نفذ حوالى 4123 مشروع من بينها قرابة 3600 مشروع تم نهوها بشكل كامل والباقى جارى الانتهاء منه حالياً.

    6 مليارات جنيه استثمارات سابقة بقطاع الصرف الصحى ومياه الشرب

    وأضاف الوزير أنه رغم أهمية كافة مشروعات البرنامج إلا أننى أود الإشارة إلى نجاح البرنامج في احياء استثمارات سابقة في قطاع الصرف الصحى ومياه الشرب تقدر بحوالي 6 مليار جنيه حيث تم الانتهاء من تنفيذ 7 محطات معالجة بطاقة إجمالية 57 ألف متر مكعب / يوم و20 محطة رفع وتغطية مدينتين بالكامل و14 قرية بخدمات الصرف الصحى بالإضافة إلى مد وتدعيم خدمات الصرف الصحى في 10 مدن وقرى بإجمالى عدد مستفيدين 2 مليون مواطن .

    وأكد اللواء هشام آمنة أن البرنامج ساهم في تحسين خدمات مياه الشرب من خلال مد وتدعيم وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب في 44 قرية ومدينة وانشاء 4 محطات كبرى لمياه الشرب فضلا عن رصف ما يقر من 1000 كيلو متر طرق وتعطية الترع بخلاف 88 مشروعاً للتطوير الحضرى ودعم الوحدات المحلية بخلاف مئات المشروعات في مجال تحسين البيئة وخدمات الإنارة العامة .

    جذب الاستثمارات وتحسين الأوضاع الاقتصادية في محافظتى سوهاج وقنا

    وأضاف وزير التنمية المحلية أن البرنامج لعب دوراً محورياً في جذب الاستثمارات وتحسين الأوضاع الاقتصادية في محافظتى سوهاج وقنا من خلال المشروعات الجارية لترفيق 4 مناطق صناعية باستثمارات تقدر بحوالي 6 مليار جنيه ومنها 4.2 مليار جنيه قيد التنفيذ وحوالى 1.9 مليار جنيه قيد الطرق والترسية بخلاف دعم 8 تكتلات اقتصادية بحوالي 500 مليون جنيه واستثمار 33 مليون جنيه في تطوير المراكز التكنولوجية وتحسين وحوكمة الخدمات الموجهة للمواطنين وقطاع الأعمال .

    وقال اللواء هشام آمنة أن نجاحات البرنامج لم تتوقف فقط على المشروعات الإنشائية ولكن تختطها لتطبيق ممارسات مطورة في مجال الإدارة المحلية من خلال تطوير منظومة التخطيط المحلي المتكامل وإشراك المواطنين في وضع ومتابعة الخطط الاستثمارية وتطوير برامج الإدارة المحلية وتعزيز الموارد الذاتية للمحافظات وتطبيق الاعتبارات البيئة والاجتماعية في مشروعات الإدارة المحلية وحوكمة التعاقدات والمتابعة وإدارة الأصول المملوكة للمحافظات وخطط التشغيل والصيانة .

    وأوضح محافظ قنا أن البرنامج عمل في 5 مجالات على أرض المحافظة وعلى رأسها البنية التحتية والتكتلات الاقتصادية والمناطق الصناعية والمراكز التكنولوجية وتنمية القدرات والبناء المؤسسى ، مشيراً إلى أهمية الدور الكبير الذى ساهم البرنامج لتنمية قدرات وتأهيل ورفع كفاءة جميع العاملين بالجهاز الإدارى للمحافظة .

    تنفيذ مشروعات بتكلفة 5.5 مليار جنيه بمحافظة قنا

    وقال اللواء أشرف الداودي أن برنامج تنمية الصعيد ساهم في تنفيذ 1744 مشروع بتكلفة بلغت حوالى 5.5 مليار جنيه ، ويسعى البرنامج لتطبيق اللامركزية في عمليات التخطيط والتنفيذ للمشروعات المنفذة والتي يراجعها البنك الدولى وفقاً لشروطه .

    كما أكد محافظ قنا أن المحافظة أصبح لديها فريق عمل من كوادر الإدارة المحلية مدربين ومؤهلين على أعلى مستوى وفقاً لخبرات البنك الدولى ، لافتاً إلى أن محافظة قنا تعد من المحافظات الأولى في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وذلك بسبب الخبرات الكبيرة التي تم اكتسابها في برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، كما ساهم البرنامج أيضاً في تخفيف نسبة الفقر والبطالة بالمحافظة .

    تطوير مشروعات البنية الأساسية في مجالات مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج

    ومن جانبه أكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج ان المحافظة نجحت في تحقيق إنجازات كثيرة عبر برنامج تنمية الصعيد بفضل التعاون وروح العمل الجماعى بين البنك الدولى وفريق المكتب التنسيقي للبرنامج بوزارة التنمية المحلية ، وأضاف الفقى أن البرنامج ساهم في تغير وجه محافظة سوهاج في كافة القطاعات التي يعمل بها ، خاصة الدعم المؤسسى وبناء القدرات بالإضافة إلى مشروعات البنية الأساسية في مجالات مياه الشرب والصرف الصحى وتوفير فرص العمل وتطوير التكتلات الاقتصادية والمناطق الصناعية وتحسين حياة المواطنين عبر وجود أسواق ومواقف حضارية .

    وأوضح محافظ سوهاج أن المحافظة أصبحت تتمتع بجهاز إداري محلى قوى وكان لذلك فضل كبير في تنفيذ مشروعات "حياة كريمة " ومتابعة معدلات التنفيذ بصورة مستمرة .

    وأضاف اللواء طارق الفقى أن برنامج تنمية الصعيد ساهم في تحسين حياة المواطنين في مختلف المراكز والقرى التي عمل بها خلال الفترة الماضية ، وساهم في شعور المواطنين بصورة مباشرة وغير مباشرة في العديد من المشروعات التي نفذها .

    مصر للطيران
    محافظة قنا محافظة سوهاج مشروعات قنا مشروعات سوهاج اخبار قنا اخبار سوهاج محافظ قنا وزير التنمية المحلية محافظ سوهاج

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 1,438 شراء 1,445
    عيار 22 بيع 1,318 شراء 1,324
    عيار 21 بيع 1,258 شراء 1,264
    عيار 18 بيع 1,078 شراء 1,083
    الاونصة بيع 44,713 شراء 44,926
    الجنيه الذهب بيع 10,064 شراء 10,112
    الكيلو بيع 1,437,714 شراء 1,444,571
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 24.428624.5042
    يورو​ 25.442425.5309
    جنيه إسترلينى​ 29.087129.1869
    فرنك سويسرى​ 25.990626.0821
    100 ين يابانى​ 17.527917.5859
    ريال سعودى​ 6.49846.5202
    دينار كويتى​ 79.336979.6081
    درهم اماراتى​ 6.65076.6716
    اليوان الصينى​ 3.44903.4622
    بنك الاسكان