الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:45 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

بطولة League of Legends EMEA Championships تشهد تواجد إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الأموال

في بيان رسمي نشرته شركة RIOT Games أعلنت فيه عن تغيرات عديدة في البطولة الرسمية للعبة الشهيرة League of legends في القارة الأوروبية LEC؛ ويتضمن انضمام كل من إقليم الشرق الأوسط شمال أفريقيا، حيث سيتم إضافة موسم جديد تنافسي، وستشارك فيه أفضل الفرق في العالم من هذه الأقاليم؛ لتحديث بطل الإقليم والمشاركين في البطولة على مستوى العالم، كما ستعرف بطولة شمال أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الرسمية بمسمى جديد، وهو League of legends EMEA Championships.

يبدي العالم العربي اهتمامًا كبيرًا بالرياضات الإلكترونية، وينضم سنويًا عدد كبير من الفرق المشاركة في بطولات الرياضات الإلكترونية التي تعقد في جميع أنحاء العالم، كما أن معظم الرهانات الرياضية الناجحة على بطولات الرياضات الإلكترونية مصدرها من البلدان العربية وشمال أفريقيا عبر أفضل موقع إلكتروني للمراهنات الرياضية في العالم العربي، https://www.casinoelarabs.com/ والذي يتيح إمكانية الرهان على الفرق المنافسة على العديد من الألعاب والرياضات الإلكترونية المتنوعة مقابل الحصول على مكافآت مالية ضخمة وجوائز قيمة، ناهيك عن توفير الموقع لأفضل استراتيجيات رهان واقعية باحتماليات فوز عالية للفوز بالجوائز المالية المخصصة للفائزين بالمراهنات الرياضية.

تعديلات شركة RIOT على البطولة

تضمنت التعديلات التي قامت بها شركة RIOT مجموعة من النقاط، أهمها:

  • ضرورة تغيير اسم البطولة واعتماد الاسم الجديد League of legends EMEA Championships، إضافة إلى إجراء تعديل مشوق للموسم وإجراء تغييرات مستمرة في محتوى المنافسة بين الفرق مع دمج نهائيات موسم LEC Season Finals للبطولة تدريجيًا.

  • شملت التغييرات أيضًا ثلاثة أقسام، منها الشتاء والربيع والصيف، حيث ستقام MSIفي الـ Winter Split و Spring Split، أما نهائيات موسم LEC التي ستنطلق بعد MSI وقبل انطلاق بطولة دوري أساطير العالم ستكون في Summer Split.

الجدير ذكره هنا، أن كل قسم سيبدأ بمنافسة واحدة بناءً على دورة روبن، وسيتبع ذلك مرحلة المجموعلة للأفضل من بين 3 فرق؛ للإقصاء المزدوج الذي يضم أفضل 8 فرق، وستختم المنافسة بـ 4 فرق، وسيتم الإقصاء المزدوج لأفضل 5 لاعبين في مرحلة مستقلة فاصلة.

  • سيختتم الموسم بنهائيات موسم LEC Season Finals، حيث سيضم أفضل 6 فرق من الموسم، مع تأهل الفائزين بشكل تلقائي، إضافة إلى أفضل الفرق المؤهلة إلى العالمية، كما سيتميز موسم LEC Season Finals بإقامة الفعاليات الترويجية في عطلات نهاية الأسبوع الأخير من المسابقة العالمية.

النظام البيئي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا

شملت التغييرات مجموعة من النقاط المتعلقة بالنظام البيئي، ومنها:

  • دمج كل من أوروبا مع تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا واتحاد الدول المستقلة تحت مسمى EMEA، لتعتبر منطقة تنافسية موحدة لبطولة LOL Esports وذلك بهدف إنشاء نظام بيئي ذات مستويات متعددة في الرياضات الإلكترونية بناءً على معايير للتميز في الترفيه والمنافسة، كما سيشهد توحيد النظام البيئي تواجد كل من بطولة الدوري التركي TCL، والدوري العربي المعروف بكأس إنتل AL، في حلبة ERL التي سميت حديثًا باسم الدوري الإقليمي EMEA.

  • ستحمل المنافسة الإقليمية اسم EM اختصار إلى EMEA Masters بدلًا من EU Masters، وتمنح تلك المنافسة العديد من الفرق المشاركة من جميع أنحاء الدول الموحدة والجديدة فرصة للمشاركة والتأهل في البطولة، كما ستتيح للاعبين فرصة ذهبية لعرض مواهبهم.

  • وأكدت التغييرات أن لكافة اللاعبين المقيمين في تركيا واتحاد الدول المستقلة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا بإمكانهم المنافسة بكامل الحرية في بطولة LEC، دون الحاجة لخضوع لسياسة ما يعرف بالحركة الإقليمية، الأمر الذي يتيح للمحترفين الطموحين فرصة ذهبية في المنطقة للوصول لقمة الدوري المحترف ذات الدخل الأعلى في أوروبا وإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا LEC.

  • ستعمل شركة RIOT على متابعة الساحة الطبيعية وتقييم الإمكانيات لإدراج الدوري في النظام البيئي المعروف بـ ERL، وسيتم تعليق بطولة LCL إلى أجل غير مسمى.

هيكلية البطولة الجديدة ستنطلق في موسم بطولات عام 2023

سيشهد عام 2023 تطبيق للتغيرات الجديدة التي أعلنت عنها شركة RIOT، وقالت رئيسة الرياضة الإلكترونية، ناز ألتيها، أن منطقة أوروبا وإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كانوا منذ سنوات في حالة من النمو والتطور والمستمر، وثم تحولت الـ EU LCS إلى LEC، ومن ثم خلق نظام بيئي قوي ومتين من خلال الرياضية، وأكدت على مواصلة الجهود من أجل توسيع رقعة المناطق الجغرافية.

وأضافت ألتيها قائلة أن العمل مستمر من أجل التخطيط لمستقبل الرياضات الإلكترونية وبطولة LOL، مؤكدة على الاهتمام الكبير من أجل وضع قواعد الأساس لنمو البطولة وفقًا للقواعد الموضوعة في العقد الأول، إضافة إلى نمو المشهد التنافسي العام؛ ليكون نظام بيئي ذات هدف ومستويات متعددة، والحفاظ عليه لسنوات طويلة قادمة.

الفرق المشاركة في LEC 2023

شهدت بطولة LEC2023 مشاركة 10 فرق محترفة في الرياضات الإلكترونية، وهي كالتالي:

  • فريق Team Heretics

  • فريق Koi Formerly Rogue

  • فريق Astralis

  • فريق Excel

  • فريق MAD Lions

  • فريق G2 Esport

  • فريق SK

  • فريق Vitality

  • فريق Team BDS

إلى متى ستبقى بطولة LCL معلقة؟

ستبقى بطولة LCL معلقة حتى إشعار أخر، نظرًا للصراع المحتدم في الأراضي الأوكرانية ، وهذا يعني أن شركة RIOT مستمرة في متابعة الأوضاع وتقييم مدى إمكانية تضمين الدوري في ERL في وقت أخر.

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE