الأموال
الخميس، 29 سبتمبر 2022 05:49 صـ
    4 ربيع أول 1444
    29 سبتمبر 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    عاجل

    10 نصيحة لتتمتع بصحة جيدة خلال رحلتك

    الأموال

    احجز ميعاد رحلتك القادمة دون قلق عند اتباعك لهذه النصائح الضرورية للبقاء بصحة جيدة خلال رحلتك، اهتم بتفاصيل رحلتك ابتداء من حجز رحلات طيران مريحة وذو خدمة جيدة كشركة طيران النيل، وتصفح أماكن اقامتك والتأكد من جودتها قبل حجزها، حتى لا تظل بصحة وأمان خلال رحلتك.

    كم مرة ينتهي بك الأمر بالتقاط عدوى نزلة برد خلال رحلتك؟ الكثير بالتأكيد، جميعنا نتعرض لنزلات البرد فهذه أقلهم حدة، ولكن السفر بشكل عام يمكن أن يعرضك للعديد من الجراثيم والفيروسات التي قد تكون مضرة للغاية، ولكن لا تقلق يمكنك حماية نفسك لتجنب مثل هذه الأمراض المعدية للاستمتاع بالسفر حول العالم واكتشاف المزيد من المغامرات والتجارب التي لا غنى عنها في حياتنا.

    فقط خذ حذرك واتبع هذه النصائح التي يوفرها لك أشهر اخصائيين طب السفر، حتى يمكنك الذهاب الى تلك الإجازة المذهلة التي تتمناها، وتذكر جيدا أن وقايتك تبدأ من أول خطوات التحضير للسفر الا وهي حجز تذكرة الطيران، ولذلك عليك أن تختار احدى شركات الطيران التي تتمتع بخبرة وخدمة مميزة كشركة طيران النيل.

    سواء كنت تتمتع بصحة جيدة أو تعاني من بعض الأمراض المزمنة، فعليك أن تقرأ هذه النصائح التي تعد ضرورية للغاية في السفر، وأن تلتزم بها ولا تتجاهلها خلال رحلتك حتى لا تعكر صفو رحلتك.

    1- شراء مناديل تعقيم كافية لرحلتك

    تعقيم كل ما يتم استخدامه خلال رحلتك أمر ضروري وأساسي لتجنب أي عدوى فيروسية، فأنت لا تعلم كم الملايين من الأفراد الذين قاموا باستخدام طاولة الطعام من قبلك، من ماذا يعانون؟

    أنا لا أجعلك ترتاب ولكن تحتاج فقط لبضعة ثواني من وقتك لتعقيم كل ما تقوم باستخدامه خلال رحلتك باستخدام هذه المناديل المعقمة، وبهذه الخطوة تكون بالفعل حافظت على صحتك من أي عدوى.

    2- خذ نزهة طويلة سيرا على الأقدام قبل رحلة طيرانك

    هناك معلومة هامة ربما لا يعلمها الكثيرون والتي تسبب كوارث صحية! عند الجلوس لفترات طويلة في وضعية ضيقة وغير مريحة على متن الطائرة بالاخص في الدرجة السياحية ، من الممكن أن يحدث جلطات دموية في الساق خصوصا لكبار السن أو من يعانون من زيادة مفرطة بالوزن، وأيضا السيدات الذين يتناولون أقراص منع الحمل معرضون لهذه الاصابة، أمر مأساوي بالتأكيد! ولكن يمكن تجنبه.

    هناك بعض الإرشادات التي يوصي بها الأطباء قبل الاطلاع على متن الطائرة منها: الذهاب في نزهة طويلة سيرا على الأقدام قبل رحلتك حتى تتجنب أي ضرر، وأثناء الرحلة يوصى بارتداء جوارب ضاغطة لتحفيز الدم ومنعه من التجلط.

    والنصيحة الأخيرة أن تحاول القيام من مقعدك والمشي في ممر الطائرة - اذا كان ذلك متاحا - أو حاول تحريك قدميك وثني القدم أثناء الجلوس لشد عضلات الرجل لمنع حدوث أي مشكلة في ساقيك.

    3- احصل على قسط كافي من النوم

    نصيحة ضرورية للغاية عليك اتباعها قبل رحلتك، السفر في حد ذاته مرهق لصحتك الجسمانية بالأخص إذا لم تأخذ كفايتك من النوم، دعنا نقول إذا كنت تذهب في جولة طيران قصيرة تتعدى ساعة واحدة فالأمر بسيط هنا، ولكن اذا كانت رحلتك طويلة ولا تقل عن 10 ساعات فربما عليك أن تهتم بأخذ قسط كافي من النوم.

    وفي حال أردت الحصول على غفوة خلال رحلة الطيران؛ فعليك الاهتمام بوضع وسادة السفر حتى تنام بطريقة صحيحة ولا تشعر بأي ألم في رقبتك فيما يعد.

    4- استخدم سدادات الأذن لحمايتك من أي ضرر

    عليك أن تعلم جيدا أن صوت الطائرة أثناء الإقلاع والهبوط من الممكن أن يسبب أضرار جسيمة على طبلة الأذن وبالأخص إذا كنت كثير السفر والتنقل بالطائرة.

    احمي نفسك وقم بشراء سدادات الأذن المفلترة، واحرص على استخدامها خلال رحلتك حتى تتجنب أي مشاكل سمعية قد تحدث، ولا تلجأ لرفع مستوى صوت الموسيقى التي تفضلها تجنبا لسماع صوت هبوط وإقلاع الطائرة، فأنت بذلك لا تفعل شيئا سوى إيذاء أذنك أكثر! اعتمد هذه السدادات فقط .

    5- نزل تطبيق لياقة بدنية لممارسة التمارين الرياضية خلال رحلتك

    دعنا نتفق أن الرياضة بشكل منتظم تقي من الكثير من الأمراض وتجنبنا أي عدوى أيضا، ولذلك فأن وقت السفر ليس للاسترخاء والاستجمام فقط، ولكن عليك أن تخصص وقت لممارسة بعض التمارين اليومية، وحتى لا تشعر بالكسل حمل أي تطبيق خاص بالتمارين الرياضية وقم بممارستها على الفور كل صباح قبل البدء في اكتشاف وجهتك الجديدة.

    6- امشي كل يوم خلال رحلتك

    هل تكره التمارين الرياضية وما تعانيه عند ممارستها؟ اتخذ من المشي وسيلة للحفاظ على لياقتك البدنية وتنشيط دورتك الدموية، فهذا خيار آخر للحفاظ على صحتك.

    ناهيك عن أن المشي في الوجهات السياحية التي لم تزرها من قبل؛ تتيح لك اكتشاف المدينة والتعرف عليها بشكل أكبر، ولذلك عليك أن تذهب كل صباح في جولة ما سيرا على الأقدام لاكتشاف المدينة الجديدة و تحريك ساقيك في آن واحد.

    7- حضر وجبات خفيفة صحية أثناء السفر

    هذه الخطوة الهامة تغنيك عن الوقوف أمام احدى محلات الوجبات السريعة و التهام وجبة البرجر المفضلة لديك بسبب الشعور بالجوع المفرط! تجنب مثل هذه الأخطاء وحاول أن تجهز وجبات خفيفة خلال رحلتك سواء على متن الطائرة أو وأنت في صالات المطار في انتظار إقلاع الطائرة. وجبة خفيفة صحية غنية بالخضروات والفاكهة والبروتينات كفيلة بأن تجعل جسمك في حالة صحية جديدة.

    8- اطلب وجبات صحية غنية بالبروتينات في مطعم وجهتك

    بالتأكيد تناول وجبة البرجر مع البطاطس المقرمشة لذيذة وشهية، لا أنكر ذلك! ولكن غير صحية بالمرة، حاول قدر المستطاع أن تختار مطعما يقدم أطباق صحية لذيذة وشهية حتى تغنيك عن فكرة تناول أي وجبة غير صحية، عليك ملأ معدتك بالأكل الصحي حتى لا تترك لها خيار آخر.

    9- يمكنك تناول بعض الفيتامينات

    هناك بعض الفيتامينات التي تعزز مناعتك مثل: فيتامين سي الموصى به لتجنب نزلات البرد أو تقليل حدتها، وغيرها من الفيتامينات التي تساعد في أن يحصل جسمك على جميع احتياجاته بجانب الأكل الصحي السليم المتوازن خلال يومك، اسأل الطبيب الخاص بك في هذا الشأن قبل السفر.

    10- اهتم بصحتك النفسية

    تحب السفر والتنقل هنا وهناك ولكن تشعر بالإرهاق سريعا! لا تقلق يمكن حل هذه المشكلة عن طريق وضع وقت اضافي عند التخطيط لرحلتك، على سبيل المثال يمكنك الذهاب الى صالة المطار في وقت مبكر حتى تأخذ وقتك في انهاء جميع اجراءات السفر بهدوء تام ودون أي معاناه، وطبق هذه العادة قبل أي جولة أو رحلة في وجهة سفرك.

    فأنت تذهب في جولة سياحية لتستمتع وليس لتشعر بالتوتر والقلق، خطط لكل شيء مسبقا وانهي جميع حجوزات رحلتك قبل الإقلاع بالطائرة حتى تحظى برحلة مريحة وممتعة.

    نصائح رائعة ومفيدة للحفاظ على صحتك أثناء السفر عليك اتباعها لحمايتك من أي عدوى أو أي ارهاق، ابدأ بحجز رحلة طيران مريحة وتتميز بخدمة جيدة مثل طيران النيل، واحجز مكان اقامتك سواء احدى الفنادق أو شقة كبيرة لعائلتك، لتأتي بعدها خطوات الالتزام بقائمة الإرشادات للاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية أثناء السفر لك أنت وكل أفراد عائلتك.

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 1,225 شراء 1,232
    عيار 22 بيع 1,123 شراء 1,129
    عيار 21 بيع 1,072 شراء 1,078
    عيار 18 بيع 919 شراء 924
    الاونصة بيع 38,102 شراء 38,315
    الجنيه الذهب بيع 8,576 شراء 8,624
    الكيلو بيع 1,225,143 شراء 1,232,000
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    آخر الأخبار

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 19.141719.2183
    يورو​ 19.080419.1645
    جنيه إسترلينى​ 22.638822.7372
    فرنك سويسرى​ 19.844119.9257
    100 ين يابانى​ 14.023214.0825
    ريال سعودى​ 5.09095.1140
    دينار كويتى​ 62.156362.4905
    درهم اماراتى​ 5.21125.2325
    اليوان الصينى​ 2.79312.8050
    بنك الاسكان