الأموال
الخميس، 29 سبتمبر 2022 06:54 صـ
    4 ربيع أول 1444
    29 سبتمبر 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    تكنولوجيا و إتصالات

    «إي أسواق مصر » تطلق منصة حجز التذاكر الإلكترونية لأشهر 29 موقعًا أثريًا بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار

    الأموال

    أعلنت اليوم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ش.م.م (كود البورصة المصريةEFIH.CA)، وهي الشركة الرائدة في تطوير وإدارة وتشغيل الشبكات التكنولوجية للمعاملات الرقمية وأول شركة Fin-tech بالمعنى الحديث في مصر، عن نجاح شركتها التابعة "إي أسواق مصر" بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار في إطلاق منصة إلكترونية لحجز تذاكر أشهر ٢٩ موقعا أثريًا عبر شبكة الإنترنت، لتسهيل زيارة المصريين والسائحين إلى تلك المواقع، عن طريق إدارة قاعدة بيانات تساهم في تنسيق الزيارة ومنع التكدس والازدحام مع ضمان توفير أعلى مستويات الأمان والاستمتاع بزيارة تلك الأماكن.
    ومن المقرر أن تتيح المنظومة الإلكترونية الجديدة التي طورتها شركة "إي أسواق مصر" للزائرين حجز تذكرة إلكترونية من خلال المنصة أو من خلال مكاتب التذاكر التي نجحت المجموعة في رقمنتها وتطويرها بالكامل. كما توفر المنصة للزائرين إمكانية سداد رسوم التذاكر الإلكترونية نقدًا أو من خلال البطاقات الائتمانية. وعقب إتمام إجراءات الحجز وسداد الرسوم، تقوم المنصة بإرسال التذكرة الإلكترونية للزائر مزودة بـ"باركود" لاستخدامها عند البوابات الإلكترونية الجديدة المجهزة بأجهزة فحص رمز الاستجابة السريع التي تقوم بمسح التذاكر ضوئيًا، مما يساهم بدوره في تيسير وتنظيم زيارة المواقع الأثرية التي تضمها المنصه و يمكن زيارتها عبر الرابط التالي https://mota.gov.eg/ar/
    وتعتبر منصة الحجز الإلكتروني للمتاحف والمزارات السياحية أحد أهم الخدمات التي تم إطلاقها والتي تضمنت رقمنة وميكنة وتطوير منظومة حجز التذاكر، وتثبيت بوابات إلكترونية بجميع المتاحف والمزارات السياحية في مصر، وقد انطلقت هذه المنظومة الجديدة من المتحف القومي للحضارة المصريه بمدينة الفسطاط خلال شهر مارس 2021 بالتزامن مع افتتاح المتحف وفعاليات موكب المومياوات. كما تم تفعيل المنظومة بمتحف شرم الشيخ ومتحف الغردقة والعديد من المواقع بالأقصر مطلع العام الجاري. وتغطي المنظومة حاليًا ٢٩ موقعًا أثريًا مفعلا ومتاحًا لحجز تذاكر زيارتها إلكترونيًا عبر المنصة الجديدة.
    ويذكر أن وزارة الآثار نجحت العام الماضى بالتعاون مع شركة "إي أسواق مصر" فى إطلاق منصة كنوز لتسويق والبيع الإلكترونى للمستنسخات الأثرية كأول منصة مصرية رسمية لبيع المستنسخات الأثرية المعتمدة من وزارة الآثار المصرية، وقد قامت شركة "إي أسواق مصر" بتصميم المنصة وتعمل على إدارتها، والتى يمكن زيارتها من خلال موقع حجز التذاكر التابع لوزارة السياحة والآثار، والتى تعد أحد أهم أوجه التعاون المشترك بين وزارة السياحة والآثار وشركة "إي أسوواق مصر".
    وقال الاستاذ إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، إن التعاون والشراكة بين المجموعة ومختلف الهيئات والوزارات الحكومية يمتد على كافة مستويات التحول الرقمى المالى لكافة الأنشطة، وتأتى المشروعات المشتركة مع وزارة السياحة والآثار من بين أشهر المشروعات الرقمية الرائدة للمساهمة في دعم وتنشيط القطاع السياحى اعتماداً على أحدث وسائل وآليات التحول الرقمى الذى تقدمه مجموعة "إي فاينانس" وشركاتها التابعة.
    وفي هذا السياق، صرّح الدكتور خالد شريف مستشار وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، بأن المنصة الإلكترونية الجديدة تعد جزءًا من خطة ضخمة تعمل على تطويرها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع شركة "إي أسواق مصر" والتي تستهدف تطوير ورقمنة عدد كبير من الخدمات التي تقدمها وزارة السياحة والآثار ضمن خطة التحوّل الرقمي التي تتبناها الوزارة.
    من جانبه، أوضح إسلام مأمون العضو المنتدب لشركة "إي أسواق مصر"، أن جهود الشركة في تطوير المواقع الأثرية لم تقتصر فقط على تركيب المعدات والأنظمة الحديثة، وإنما امتدت إلى تجديد مكاتب حجز التذاكر، والتطوير الشامل لمنظومة شبكة حجز التذاكر عن بعد، فضلاً عن تدريب موظفي مكتب التذاكر على استخدام الآلات الحديثة. وفي إطار جهودها لتيسير دخول السائحين والزائرين إلى المواقع الأثرية، قامت الشركة بتوفير ماسحات ضوئية محمولة لمسح التذاكر في حالة وجود زحام على بوابات المسح الإلكتروني الثابتة.
    واستشرافًا للمستقبل، أضاف مأمون أن شركة "إي أسواق مصر" تعتزم إطلاق تطبيق هاتف محمول للمواقع السياحية والأثرية لوزارة السياحة، من المقرر أن يشمل عمليات الحجز والسداد الإلكتروني لتذاكر المزارات السياحية والأثرية، فضلاً عن تعريف السائح المصري والأجنبي بالأنماط والفعاليات والمنتجات والمعالم والأنشطة السياحية والمناطق الأثرية والسياحية المتاحة للزيارة وفق مواقعها الأقرب وأسعار تذاكرها ومواعيد عملها. كما سيوفر هذا التطبيق للسائح تنظيم تفاصيل رحلته قبل وصوله إلى مصر. ومن المقرر إطلاق التطبيق الجديد خلال الربع الثالث من العام الجاري.


    نبذة عن مجموعة «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية»


    تأسست مجموعة «إي فاينانس» عام 2005 كشركة مصرية متخصصة في تطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية الرقمية، وتم تكليف الشركة في ذلك الوقت ببناء وتشغيل وإدارة الشبكة المالية للحكومة المصرية، ونجحت «إي فاينانس» عبر مسيرتها الممتدة لنحو عشرين عامًا في التوسع بأعمالها لتغطي جميع الأسواق الرقمية في مصر مع تنمية باقة الخدمات والحلول المقدمة حتى أصبحت تضم تحت مظلتها مجموعة من الشركات التابعة التي تغطي أنشطتها كافة أركان منظومة المعاملات المالية الرقمية بالسوق المصري. وتنفرد «إي فاينانس» بمرونة هيكلها التنظيمي، مما يتيح لها استهداف عدة أسواق من خلال شركاتها التابعة وبالتالي تعزيز قدرتها على تعظيم القيمة المضافة في سوق المعاملات المالية الرقمية. كما تتميز «إي فاينانس» بتبني وتطبيق نموذج أعمال متكامل لتكون بمثابة محطة واحدة لجميع عناصر منظومة المعاملات الرقمية للدفع والتحصيل الإلكتروني في مصر؛ فإلى جانب منظومة تكنولوجيا الخدمات المالية، تضم «إي فاينانس» عدة شركات تابعة تتخصص كل منها في مجال محدد لضمان قدرة المجموعة على التنوع بأعمالها لتغطية أركان منظومة المعاملات الرقمية.

    مصر للطيران
    «إي أسواق مصر » منصة حجز التذاكر الإلكترونية وزارة السياحة والآثار

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 1,225 شراء 1,232
    عيار 22 بيع 1,123 شراء 1,129
    عيار 21 بيع 1,072 شراء 1,078
    عيار 18 بيع 919 شراء 924
    الاونصة بيع 38,102 شراء 38,315
    الجنيه الذهب بيع 8,576 شراء 8,624
    الكيلو بيع 1,225,143 شراء 1,232,000
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    آخر الأخبار

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 19.141719.2183
    يورو​ 19.080419.1645
    جنيه إسترلينى​ 22.638822.7372
    فرنك سويسرى​ 19.844119.9257
    100 ين يابانى​ 14.023214.0825
    ريال سعودى​ 5.09095.1140
    دينار كويتى​ 62.156362.4905
    درهم اماراتى​ 5.21125.2325
    اليوان الصينى​ 2.79312.8050
    بنك الاسكان