الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 10:38 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

”غوتيريس”: مؤتمر”ستوكهولم +50 ”فرصة لإنقاذ العالم من مخاطر التغيرات المناخية

الامم المتحدة
الامم المتحدة

في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة وزراء السويد مجدالينا أندرسون، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إن مؤتمر ستوكهولم +50 "فرصة حاسمة لتعزيز استجابتنا لحالة الطوارئ الكوكبية الثلاثية المتمثلة في اضطراب المناخ والتلوث وفقدان التنوع البيولوجي.

ومن المقررأن ينعقد المؤتمر في الثاني والثالث من شهر حزيران /يونيو الحالي في العاصمة السويدية احتفالاً بذكرى مؤتمر الأمم المتحدة لعام 1972 حول البيئة البشرية والاحتفال بمرور 50 عاماً على العمل العالمي البيئي.

وذلك من خلال الإعتراف بأهمية التعددية في معالجة الأزمة الكوكبية الثلاثية، يهدف الحدث ليكون بمثابة نقطة انطلاق لتسريع تنفيذ مبادرة الأمم المتحدة "عقد من العمل" لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بما في ذلك خطة التنمية المستدامة لعام لعام 2030 ، واتـفاق باريس بشأن تغير المناخ، والإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020، وتشجيع اعتماد خطط تعافي خضراء لما بعد جائحة كوفيد-19.

وفي حديثه للصحفيين عشية المؤتمر، نقل الأمين العام عن رئيس الوزراء السويدي الراحل أولوف بالمه قوله "في مجال البيئة البشرية لا يوجد مستقبل فردي - لا للبشر ولا للدول. مستقبلنا مشترك. يجب علينا تقاسمه معا. يجب أن نشكله معا ".

وأضاف أن هذه البصيرة أكثر أهمية من أي وقت مضى مع التحديات العديدة التي تواجه العالم اليوم.

مصر للطيران
”غوتيريس”.مؤتمر”ستوكهولم +50 ”.التغيرات المناخية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE