الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:09 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

سبب الوفاة الأول في المملكة العربية السعودية

الأموال

سبب الوفاة الأول في المملكة العربية السعودية ، يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن سبب الوفاة الأول في المملكة ، حيث أن الأسباب تختلف من أمراض و حوادث و شيخوخة و غيرها من هذه الأمور ، طبعاً و كلها بأمر من الله سبحانه و تعالى ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على ما هو سبب الوفاة الأول في المملكة العربية السعودية.

سبب الوفاة الأول في المملكة العربية السعودية

تتعد أسباب الوفاة في المملكة العربية السعودية ، و الكثير من المواطنين يتساءلون عن الأعداد الكبيرة التي تتوفى كل يوم ، و ما هي الأسباب التي أدت إلى وفاة هذا العدد الكبير من المواطنين :

الموت دخل جميع البيوت في المملكة العربية السعودية ، و كل منا فقد عزيز على قلبه ، من أحد أفرد العائلة أو صديق أو قريب ، و هذا ما جعلنا نبحث في هذا للموضوع .

يعتبر سبب الوفاة الأول في المملكة العربية السعودية هو الحوادث المرورية ، تعتبر الحوادث من أروع الأمور التي من الممكن أن تحدث للإنسان ، و هي تعتبر من أكثر الدول التي تعاني بسبب ذلك ، و فيما يلي سنعرض لكم كمية الخسائر التي تتعرض لها المملكة العربية بسبب الحوادث المرورية .

الخسائر التي تتعرض لها السعودية بسبب الحوادث

المملكة العربية السعودية تعاني الكثير بسبب الحوادث المرورية التي يتسبب بها الكثير من السائقين ، و فيما يلي سنعرض لكم الخسائر التي تعرضت و ما تزال تتعرض لها المملكة العربية السعودية :

في عام 2017 تم فقدان أكثر من بـ 10 آلاف و961 شخصاً ، حيث تعتبر هذه الإحصائية مرعبة جداً و ذلك بسبب العدد الهائل الذي مات بشبب الحوادث ، و في كل عام يزيد هذا الرقم عن الذي سبقه ، و أيضاً لا ننسى ما ينتج عن الحوادث من إصابات ، و أيضاً قد تؤدي هذه الإصابات إلى العجز و الشلل للأشخاص لا يستطيعون على إدارة حياتهم بشكل سوي ، و أيضاً منهم من يصبح معاق ، و هذه أيضاً خسائر بشرية نحن بغنى عنها ، و معظم حالات الوفيات و الإصابات هم في منتصف عمر الشباب .

كما أن وزارة الصحة في السعودية أشارت إلى أن 81% من الوفيات هم بسبب الحوادث المرورية ، و هذا يجعله السبب الأول مقارنة بالمرض الذي يشكل نسبة 19% .

كما أن الحوادث المرورية تشكل هاجس و خوف كبير لدى الاسر السعودية ، و ذلك بسبب الزيادة المطردة للوفيات بسبب ذلك ، فيجب على الجميع أن يتبع الإرشادات المرورية .

كما أن الخسائر لم تقتصر فقط على الأرواح ، بل تعدت إلى الخسائر المادية التي وصلت إلى أكثر من 20مليار ريال في العام الواحد ، و هذه النسبة تشكل رقم كبير بالنسبة للدخل القومي العام .

و على النطاق العالمي تعتبر الحوادث المرورية هي السبب الثالث في الوفيات و العاهات في العالم ، حيث سجلت في العام السابق حوال 500ألف شخص من الوفيات و أكثر من عشرة ملايين من الإصابات .

شاهد ايضا : مقطع بنت تعنف اخوها يستفز الجمهور بالسعودية

نصائح للحد من الحوادث في المملكة العربية السعودية

قامت الصخة العالمية بنشر العديد من الإرشادات التي من الممكن ان تقلل من الحوادث المرورية ، لذا يجب على المواطن الالتزام بها ، و الأخذ بالتعليمات للعمل سوياً على تقليل الحوادث المرورية و ما ينتج عنها :

  • تجنب استخدام الهاتف أثناء القيادة ، حيث يعتبر استخدام الهاتف من المسببات الرئيسية التي تؤدي إلى حوادث السير ، كما أن الذين يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة معرضين للحادث لأكثر من غيرهم ، بأربعة أضعاف .

  • يجب ربط حزام الأمان ، حث يعتبر سبب من أسباب البقاء على الحياة عند وقوع الحادث و ذلك بنسبة 60% .

  • تجنب السرعة المفرطة عند القيادة ، و الالتزام بالسرعة المطلوبة منك ، تعتبر السرعة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحادث .

  • بالنسبة للأطفال يجب استخدام أدوات تقييد الأطفال أثناء القيادة ، فذلك يعمل على التقليل و الحد من عدد الوفيات .

  • التأمين الإلزامي للسائق يعمل على تجنبه للحوادث .

  • مراقبة حركة المور و الالتزام بإشارات المرور و التعليمات المرورية ، فذلك يعمل علة تجنب الحوادث بشكل كبير .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقالة الذي تحدثنا في عن سبب الوفاة الأول في المملكة ، كما تطرقنا لموضوع الخسائر التي تتعرض لها السعودية بسبب الحوادث كما ذكرنا لكم نصائح للحد من الحوادث في المملكة العربية السعودية وسردنا الكثير من التفاصيل الخاصة بالموضوع ، املين ان يكون مقالنا قد نال اعجباكم .

بنك الاسكان
NBE