الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:27 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

”أليانز مصر” تستهدف 20% نمواً بمحفظة أقساطها خلال العام المالى الحالى

أيمن حجازى
أيمن حجازى

أعلنت مجموعة أليانز مصر للتأمين عن استهدافها تحقيق 20% نمواً بمحفظة أقساطها لشركتى الحياة والممتلكات بنهاية العام المالى الحالى 2021- 2022.

وقال أيمن حجازى، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذى لمجموعة أليانز مصر للتأمين ، إنَّ المجموعة رفعت معدل النمو المستهدف بحصيلة الأقساط من17% العام المالى الماضى إلى 20% بنهاية العام المالى الحالى بعد نجاح المجموعة فى تجاوز التداعيات السلبية لفيروس كورونا على قطاع التأمين، موضحاً أن نصيب شركة الحياة يمثل ما يتراوح بين 75% و80% من إجمالى محفظة المجموعة.

ولفت الى، أن الأقساط المكتتبة للمجموعة سجلت 6.2 مليار جنيه العام المالى الماضى، فيما تجاوزت المطالبات مليار جنيه عن 760 ألف مطالبة.

مشيرا إلى أن المجموعة حققت 44% نمواً بأرباحها نهاية العالم المالى الماضى 2020-2021؛ حيث بلغت 704 ملايين جنيه، مقابل 490 مليون جنيه العام المالى السابق عليه.

وسجلت استثمارات المجموعة نحو 1.3 مليار جنيه، مقابل نحو 1.1 مليار جنيه فى يونيو 2020.

توفير المنتجات التأمينية للعملاء

كما نوه رئيس مجلس إدارة «أليانز مصر» بأن استراتيجية النمو بشركتى الحياة والممتلكات ترتكز على توفير المنتجات التأمينية للعملاء، مشيراً إلى أن المجموعة أعدت، خلال العامين الماضيين، عدداً من الدراسات والبحوث بهدف تقسيم شرائح المجتمع لتوفير المنتجات التأمينية التى تناسب احتياجات كل شريحة نوعية أو عمرية أو اقتصادية.

حزمة منتجات جديدة بمتناهى الصغر.. و3 تطبيقات جديدة لخدمة «صوت العميل»

بدوره كشف مينا عبدالشهيد، الرئيس التنفيذى لقطاعات إدارة السوق لمجموعة شركات أليانز مصر، أن المجموعة أجرت مؤخراً دراسة على عينة من مصر منهم أكثر من 45% من النساء ممثلة لجميع شرائح النساء من المحافظات المختلفة لاستطلاع احتياجاتها التأمينية المختلفة.

وأكد أن الدراسة أثبتت أن هناك احتياجات خاصة للمرأة المصرية بالتأمينات متناهية الصغر خاصة المرأة المعيلة والأرامل، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً دراسة توفير منتجات خاصة بتلك الشريحة.

وأشار إلى تفعيل المجموعة لخدمة «صوت العميل» على قطاعى المبيعات والتعويضات منذ العام الماضى، ومن المقرر أن تتم إضافة 3 تطبيقات جديدة العام الحالى، منوها بقيادة «أليانز مصر» لهذا النوع من التقييم على مستوى المجموعة عالمياً فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح أن مجموعة أليانز العالمية تطبق الخدمة فى 70 دولة حول العالم، وتقوم فكرتها على استطلاع رأى العميل حول كل خدمة تأمينية يحصل عليها من خلال رسائل يتم إرسالها للعميل لتقييم الخدمة بخمس نجوم ويتم إبلاغ مسئولى الإدارات المختلفة بدرجة تقييم العميل بحيث تتم إعادة النظر فى الخدمة حال التقييم عند 3 درجات أو أقل ليتم حل المشكلة خلال 48 ساعة.

مشيرا الى أن العميل يتلقى الرسالة بمجرد تقديم إخطار حادث أو تسويته وخلافه، وبصورة مميكنة دون تدخل بشرى.

مصر للطيران
”أليانز مصر” أيمن حجازى

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE