الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:21 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

شعبة الاسمنت باتحاد الصناعات ترصد استقراراً في السوق وبداية انخفاض الأسعار

المهندس أحمد شرين كُريّم
المهندس أحمد شرين كُريّم

وتشيد باهتمام رئيس الوزراء بمشاكل الصناعة

رصدت شعبة الأسمنت بغرفة صناعات مواد البناء المصرية باتحاد الصناعات، استقرار ملحوظ سوق الاسمنت في مصر مع ميل الاسعار إلي الانخفاض خلال شهري مارس وابريل الماضيين.

وصرح المهندس أحمد شرين كُريّم عضو مجلس إدارة الغرفة -رئيس شعبة الأسمنت بغرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، بأن أسعار الاسمنت شهدت تراجعاً ملحوظاً في الشهرين الماضيين حيث تراوح سعر الطن تسليم أرض المصنع ما بين 1100 و 1200 جنيها و1200 إلي 1280 جنيها للمستهلك شامل النقل حسب المنطقة والنوع والتعبئة.

واضاف كُريّم، كما شهد السوق في الفترة الأخيرة توافر كبير للكميات المطروحة للبيع مع التزام مصنعي الأسمنت بإنتاج كامل حصتهم المحددة للتأكد من استقرار السوق ومنع أي فرصة للتلاعب بالأسعار أو استغلالها، وذلك برغم الصعوبات التي واجهت المصنعين منذ بداية تبعات الأزمة الروسية الاوكرانية وارتفاع أسعار الوقود بالإضافة الي الضوابط البنكية الجديدة وتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار.

دعم السوق وحركة البناء والتشييد

وقالت الشعبة في بيان لها:« تؤكد شعبة الاسمنت المصرية علي كافة العملاء والشركات والمستهلكين حرصها علي دعم السوق وحركة البناء والتشييد وادراكها التام لأهمية دورها في تحقيق المصالح العليا للدولة المصرية ».

وأضاف البيان، « كما تشيد الشعبة باهتمام السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بصناعة الاسمنت والاجتماع بالمنتجين للوقوف على مشاكل الصناعة الوطنية، كما تثمن دور ومجهودات وزارة التجارة والصناعة وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في النهوض بالصناعة وتوفير المناخ التنافسي والعادل الذى يعود بالنفع على المستهلك المصري ».

مصر للطيران
شعبة الاسمنت اتحاد الصناعات السوق انخفاض الأسعار
بنك الاسكان
NBE