الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:27 مـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

صحف عبرية .. وزير الخارجية المصري يصل إسرائيل غداً

سامح شكري
سامح شكري

يعقد غدا في إسرائيل اجتماع على مستوى وزراء خارجية مصر والبحرين والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية و بحسب صحيفة إسرائيل اليوم العبرية يأتي الاجتماع في إطار بحث سبل التعاون الإقليمي .

أرفقت الصحيفة العبرية بالخبر صورة لتغريدة السفير الإسرائيلي في البحرين إيتان نعيم والتي قال فيها : "قبل 43 عامًا ، في 26 مارس 1979 ، وقعت إسرائيل ومصر اتفاقية هي أم كل السلام في الشرق الأوسط.

الرئيس الراحل محمد أنور السادات

وقد أضاء فيها الرئيس الراحل السادات الطريق للسلام وبعد 43 وفي وقت لاحق ، سيلتقي وزراء الخارجية على الأقل الوزراء الأربعة ووزير الخارجية من الولايات المتحدة غدا لبحث التعاون الإقليمي.

وأضاف السفير على تويتر أعلام إسرائيل والولايات المتحدة ومصر والإمارات والبحرين. والمغرب.

قمة عربية إسرائيلية أمريكية

وقالت إسرائيل اليوم أن لااجتماع يحضره وزير الخارجية المصري سامح شكري بمشاركة وزراء خارجية البحرين والإمارات والمغرب والولايات المتحدة.

وقالت : يشار إلى أن قمة عربية أخرى عقدت يوم الجمعة فقط في العقبة بالأردن ، حيث استضاف الملك عبد الله الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الخازمي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وستبدأ القمة التي يحضرها وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد غدا وتستمر لمدة يومين ، ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية أنطوني بلينكين الليلة.

وذكر بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية أن بلينكان سيزور إسرائيل والسلطة الفلسطينية وسيواصل رحلته السياسية إلى المغرب والجزائر. خلال زيارته لإسرائيل ، سيلتقي بلينكان مع بينيت ولبيد ووزير الدفاع بني غانتس والرئيس يتسحاق هرتسوغ. ومن المتوقع أن يؤكد بلينكين على التزام الولايات المتحدة تجاه إسرائيل ، وسيبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين العلاقات مع الفلسطينيين والتحديات الإقليمية والعالمية ، كما يتوقع أن يلتقي بلينكين في رام الله برئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن.

في غضون ذلك ، أُعلن أمس أن رئيس شعبة الاستراتيجية والدائرة الثالثة ، اللواء تال كالمان ، عاد من زيارة للمغرب تستغرق عدة أيام .

مصر للطيران
سامح شكري إسرائيل مصر الإمارات البحرين السفير الولايات المتحدة الأمريكية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE