الأموال
السبت، 2 يوليو 2022 03:42 صـ
    3 ذو الحجة 1443
    2 يوليو 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    تكنولوجيا و إتصالات

    وزير الإتصالات : نحرص على بناء المهارات الرقمية للمرأة للمنافسة بقوة في سوق العمل

    وزير الإتصالات
    وزير الإتصالات

    في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، عقدت مايكروسوفت فعاليات منتدى Women in Tech Summit، والذي تبنى شعار " Empowered Women, Empowered Egypt"، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومعالي الوزيرة الدكتورة/ رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومعالي الوزيرة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والسيدة نيكول شامبين، نائب السفيرالأمريكي بالقاهرة، بالإضافة إلى مشاركة موسعة من القيادات في القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني، والعديد من القيادات المؤثرة في قطاع الأعمال.
    وتضمن المنتدى عقد جلسة نقاش والعديد من الجلسات التي بحثت تمكين المرأة للعمل في قطاع التكنولوجيا، وكذلك بحث ريادة الأعمال والتحديات التي تواجه المرأة لتحقيق نجاحات في العالم الرقمي.

    اطلاق العديد من المبادرات والبرامج لدعم وتمكين المرأة

    أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أطلقت العديد من المبادرات والبرامج لدعم وتمكين المرأة والفتاة المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتهيئة البيئة المناسبة لنشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة ومنها مبادرة "قدوة- تك"، و"هى رائدة"؛ مشيرا إلى مشاركة المرأة بقوة فى مبادرة "مُستقبلنا رقمى" التى تهدف إلى زيادة عدد المهنيين المستقلين للعمل فى خدمة السوق المصرى وتصدير خدمات رقمية للخارج.


    وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن التمكين ليس فقط فى التعليم أو العلم أو الوعي، فهناك سيدات حققوا إنجازات كبيرة من خلال مواجهتم للعديد من التحديات سواء بالمزيد من التعلم أو اكتساب الخبرة أو إثبات النفس في وسط كل هذا حيث أن المرأة امامها طول الوقت تحديات للموازنة بين حياتها المهنية وحياتها الإجتماعية.
    وأشارت فؤاد قائلة" أننا نرى أن نسب كبيرة من الأسر تعيلها المرأة في الريف المصري، وفي مبادرة حياة كريمة، فإن المكون البيئي فيها ليس فقط خاص بالتشجير أو التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، ولكن أيضاً الإستفادة من المخلفات وإعادة تدويرها".

    الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة


    كما اضافت قائلة أن التجارب الرائدة للوزارة في هذا المجال تأتي على رأسها سيدة مصرية والتي ابتكرت فكرة إنشاء وحدات البيوجاز لتحويل مخلفات الحيوانات إلى وقود حيوي وهي أحد عوامل الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وجاءت منطقة جنوب سيناء لتضرب مثالاً رائعاً لسيدتين هن سليمة ومنصورة وهن أول اثنتين يبدأن في بيع النباتات الطبية بدلا من حرقها لإستخدامها كمصدر للطاقة.
    قالت الدكتورة/ رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي أننا نعمل كصناع السياسات على امتلاك رؤية قوية لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أنه وزارة التعاون الدولي تعمل مع شركائنا لوضع العديد من البرامج لتحويل هذه الرؤية إلى عمل يحقق الإختلاف الحقيقي في الواقع.
    وأشارت خلال كلمتها في المؤتمر أن المواطن المصري هو محور ما نقوم به وهو ما نراعيه عند تنفيذ البرامج والمشروعات المختلفة سواء بالتعاون مع شركائنا من المؤسسات الدولية أو مع القطاع الخاص، وهدفنا في ذلك تحقبق أهداف التنمية المستدامة بحيث أصبح الهدف الخامس “المساواة بين الجنسين” هو أحد أهم الأهداف التي نعمل عليها، كما أن بناء المهارات الرقمية للمرأة هو أحد العوامل الهامة لتحقيق هذه التنمية فلدينا محفظة تعاون تبلغ حجمها 6.7 مليار دولار هو حجم محفظة المخصصة لمشروعات التنمية ونخصص منها العديد من المشروعات التي تؤثر بشكل كبير على تمكين المرأة.
    وانعقدت جلسة النقاش الرئيسية تحت عنوان "التنوع والشمول: تمكين التنمية الإقتصادية المستدامة"، التي بحثت مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية بإعتبارها أحد أهم عوامل تحقيق التنمية الشاملة في المجتمعات. وقد لعبت التكنولوجيا دورا محوريا لزيادة مساهمة المرأة، وتعزيز قدرتها على الابتكار في العالم الرقمي.
    وشارك في جلسة النقاش كلاُ من الأستاذة/ ملك البابا، مديرعام فيزا في مصر، الأستاذة/ مروة عباس، مديرعام شركة IBM في مصر، والسيدة/ ديان فراشون، مسئول التسويق والمبيعات في شركه شلمبرجير ، والسيد/ محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مص، والدكتورة سالي رضوان، مستشار وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الإصطناعي، والدكتورة/ إيمان مجاهد، نائب رئيس قسم التحول الرقمي ورئيس قسم المعرفة والاستراتيجية.
    وصرحت المهندسة/ ميرنا عارف، مديرعام مايكروسوفت مصر بهذه المناسبة "جمعت فعاليات اليوم بين رؤي الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية والتي تعمل على التمكين التكنولوجي ودعم ومسانده المرأة، وسعدت كثيراً بالتفاعل المثمر بين جموع المتحدثين من مختلف قطاعات الأعمال. وأثمرت الجلسات عن تناول عدداً من المحاور الهامه التي تمس التمكين التكنولوجي للمرأة وكيفية تأثيره في المجتمع ككل بحيث جمعت قيادات ومسئولين من الجانب الحكومي والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية."
    وأوضحت عارف " تهدف مايكروسوفت إلى تشجيع المزيد من الشباب والنساء وبناء تنوع أكبر في المواهب التقنية. لذلك، تستثمر مايكروسوفت في عدد من البرامج لزيادة الوصول إلى تعليم علوم الكمبيوتر لجميع فئات الشباب، وخاصة الفتيات في المدن والقرى. كما نؤمن بأن تمكين المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يدفع بالنمو الاقتصادي والمساواة والابتكار."
    ودار بين المتحدثين نقاشاٌ يؤكد على أهمية دعم الرجال لجهود تمكين المرأة وسد الفجوة بين الجنسين، والآليات الضرورية التي يمكن أن يتبناها القطاع الخاص لزيادة مشاركة الإناث في القوى العاملة، بالإضافة إلى بحث كيفية تعزيز مساهمة المرأة في تحقيق النمو الإقتصادي.
    وتحدث بعد ذلك الدكتور/ أيمن إسماعيل، المدير المؤسس لحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية، وكذلك الأستاذة/ ياسمين عبد الكريم، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "يالا في السكة"، حول تحديات الشركات الناشئة في مصر، وإمكانيات الشركات التي تقودها رائدات الأعمال.
    واختتمت بحديث مع الدكتورة/ ماريان عازر، عضو مجلس النواب السابق، وأستاذ مساعد في جامعة النيل ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للإتصالات عن حضور المرأة عبر التاريخ، وقدرتها على الصمود في وجه التحديات المختلفة والمساهمة بقوة في بناء الحضارات.

    المهارات الرقمية المرأة سوق العمل

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 1,103 إلى 1,126
    عيار 22 1,011 إلى 1,032
    عيار 21 965 إلى 985
    عيار 18 827 إلى 844
    الاونصة 34,299 إلى 35,010
    الجنيه الذهب 7,720 إلى 7,880
    الكيلو 1,102,857 إلى 1,125,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    آخر الأخبار

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 18.261718.3617
    يورو​ 20.049520.1629
    جنيه إسترلينى​ 24.092624.2337
    فرنك سويسرى​ 19.610919.7204
    100 ين يابانى​ 15.004215.0901
    ريال سعودى​ 4.86824.8951
    دينار كويتى​ 59.968760.4519
    درهم اماراتى​ 4.97124.9996
    اليوان الصينى​ 2.86492.8842
    بنك الاسكان البنك الأهلي المصري
    ahli HDB