الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 04:49 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

يسرى الشرقاوى: 14 مليون وحدة سكنية غير مستغلة في مصر بقيمة 8 تريليون جنيه

يسرى الشرقاوى
يسرى الشرقاوى

أكد الدكتور يسرى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة، أن مصر بها 14 مليون وحدة سكنية عير مستغلة تصل قيمتهم إلى 8 تريليون جنيه.
وأضاف «الشرقاوى» للإعلامى محمد مجدى عبر فقرات برنامج «الجدعان العقارى» على فضائية القاهرة والناس 2، أن التجربة المصرية فى القطاع العقارى استطاعت توفير احتياجات 19 مليون نسمة من الوحدات السكنية ، وقد بدأ النشاط العقارى فى مصر منذ 1977 حيث نجحت الدولة فى تصحيح مسار القطاع العقارى والقضاء على العشوائيات.

14 مليون وحدة سكنية غير مستغلة

وأوضح أن مصر بها 14 مليون وحدة سكنية غير مستغلة من شأنها تصحيح اسعار ومسار السوق العقارى خاصة أن قيمتها التسويقية تبلغ 8 تريليون جنيه، خاصة وأن مصر بها 13 مطور عقارى فقط قادرين على الاستمرار فى توفير احتياجات العملاء خلال الفترة المقبلة، بجانب ضرورة تسجيل العقارات لزيادة استثمارات القطاع العقارى مع التوسع فى إنشاء شركات الايجار العقارى لتنظيم سوق العقارمع اعفاء منظومة تأجير الوحدات من السكنية من الضرائب وفرض 1% فقط للوحدات الادارية.
يمثل القطاع العقاري نحو 20% من الناتج المحلي المصري، ويشهد نمواً مطرداً، مدعوماً بزيادة عدد السكان التي وصلت إلى مليوني نسمة سنوياً، فضلاً عن حركة الانتقال من الريف إلى المدن بنسبة 2% سنوياً. ويبلغ رأس المال السوقي لشركات العقار في بورصة مصر أكثر من 69 مليار جنيه، مقابل نحو 7 مليارات جنيه لشركات قطاع مواد البناء والتشييد.

مصر للطيران
14 مليون وحدة سكنية مصر 8 تريليون جنيه 
بنك الاسكان
NBE