الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 02:00 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

عمرو خطاب: جذب الشركات الكبرى فى العالم للاستثمار بـ «CBD» بالعاصمة الإدارية

المهندس عمرو خطاب
المهندس عمرو خطاب

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، والمشرف على منطقة الـ«CBD»، إن بناء وتصميم المنطقة يعتمد على تطبيق مواصفات العمارة الخضراء وأن تكلفتها بلغت 3 مليار دولار، لافتا إلي أنه سوف يتم تشغيلها عبر برنامج خاص يعتمد على التكنولوجيا العالمية بهدف جذب الشركات الكبرى فى العالم للاستثمار وهى تتوافق مع المعايير القياسية الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب.
وأضاف «خطاب» خلال لقائه بالإعلامى محمد مجدى عبر فقرات برنامج «الجدعان العقارى» على فضائية القاهرة والناس 2، أن أكبر الشركات الصينية فى العالم هى التى تنشئ أبراج ناطحات السحاب بالعاصمة الإدارية، حيث يوجد بها فى المرحلة الأولى 20 برجا منها 5 أبراج سكنية وفندقية و10 أبراج ادارية ومول للخدمات، كما يصل ارتفاع الأبراج الأدارية من 35 إلى 39 طابقا فى حين يصل عدد الطوابق فى الأبراج السكنية من 40 الى 52 طابقا، كما يصل طول البرج الأيقونى 385 مترا وبه 80 طابقا.
وأوضح أن الـ«CBD» تقع بقلب العاصمة الإدارية والتى يزينها البرج الأيقونى وجود 20 ناطحة سحاب بها وأنها تدار بتكنولوجيا عالمية.

الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى للبرج الهلالى الشمالى

وكانت وزارة الإسكان أعلنت في وقت سابق الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى للبرج الهلالى الشمالى، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستغرقت أعمال بناء الهيكل الخرسانى 18 شهراً منذ الانتهاء من أعمال الأساسات فى شهر سبتمبر 2020.

وبلغ إجمالى الخرسانه المسلحة المستخدمة ما يقرب من 120 ألف م3، وتم استخدام حديد التسليح بإجمالى 20 ألف طن، وحديد كابلات للبلاطات مُسبقة الشد، بإجمالى 250 طنا، والذي يمثل تقريبا 140 ألف م2 بلاطات مسلحة لأدوار البرج من سقف البدروم إلى سقف الدور الأخير.

مصر للطيران
الاستثمار «CBD» العاصمة الإدارية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE