الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:20 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

حوادث وقضايا

القضاء الإداري ترفض دعوى إلزام تنسيق الجامعات بقبول أوراق طلاب الثانوية اليمنية

مجلس الدولة
مجلس الدولة

رفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بالقاهرة، دعوى إلزام تنسيق الجامعات بقبول أوراق طلاب شهادة الثانوية العامة اليمنية بالجامعات والمعاهد العليا للعام الجامعي 2021/2022 وألغت كافة الآثار المترتبة على ذلك و من أهمها إلزام مكتب التنسيق بقبول أوراقهم وتنسيقهم بالجامعات المصرية وفق شهادة الثانوية العامة اليمنية الحاصلين عليها.

الدعوى القضائية

وكانت قد جاءت بالدعوى أن رفض مكتب التنسيق قبول أوراقهم يسبب عدم توافر الإقامة الرسمية الشرعية بالدولة المانحة الجمهورية اليمنية للطلاب وأولياء أمورهم خلال المدة المحددة للانتظام بالدراسة .


ومن ثم لم تطلب منه الدولة المانحة الانتظام الكامل للدراسة بها خلال فترة الدراسة أو الإقامة الفعلية خلال العام الدراسي حفاظا علي صحة الطلاب الدارسين بها وهو ما لم تستطيع إنكاره الجهة الإدارية المطعون ضدها.

وتابع ، أنه يكون قرار الجهة الإدارية برفض قبول أوراق الطلاب بمكتب التنسيق غير قائم على السبب الصحيح الذي يبرره منطويا علي تعسف من قبل الجهة الإدارية في استعمال سلطاتها بما يترتب عليه حرمان الطالب من الالتحاق بالجامعات.

الثانوية الأزهرية


جاء ذلك خلال الدعوى القضائية التى أقامها عمرو عبدالسلام المحامي، والذي طالب فيها بوقف قرار التنسيق وعدم قبول طلاب الثانوية الأزهرية.

مصر للطيران
مجلس الدولة القضاء الإدارى الثانوية العامة اليمنية
بنك الاسكان
NBE