الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 04:05 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

”هواين” اطلاق منصة رقمية تضم قاعدة بيانات ومعلومات مفصلة عن قطاع الأسمدة في الوطن العربي

د.م محمد الطاهر هواين
د.م محمد الطاهر هواين

كشف د.م محمد الطاهر هواين رئيس الاتحاد العربي للأسمدة عن الخطة الاستراتيجية للاتحاد خلال الفترة المقبلة ومما لاشك فيه ان شركات الاتحاد العربى للاسمدة تأثرت مثل غيرها من القطاعات والمؤسسات بجائحة كورونا، والتى تسببت فى خسائر كبيرة
وقال هواين فى تصرحات خاصة لـ " الاموال " على هامش انعقاد الملتقى ال28 للاتحاد إن الاتحاد يستهدف عودة الأنشطة التي ينظمها إلى طبيعتها من مشاركة عدد كبير من الخبراء والجهات العنية بقطاع الأسمدة من أجل تبادل الحوار والآراء بين المصنعين والتجار والمستوردين والمصدرين وكذلك مختلف الفاعلين بهذا القطاع الحيوي من أجل النهوض به.

وأضاف هواين أن اللجان المتخصصة ومجموعات العمل في الاتحاد بدأت ستعاود نشاطتها واجتماعاتها، كما تم على هامش الملتقى العربي للأسمدة في دورته الـ 28 والتي استضافتها القاهرة خلال الأسبوع الماضي.
وتابع أنه تم عقد عدة اجتماعات للجنة الزراعية والاقتصادية والتواصل والتدريب والتكنولوجيا، والاعلام لانشطهم من أجل المساهمة في تعزيز القطاع من خلال عدد من المبادرات التي كان ينفذها الاتحاد قبل الجائحة ونستهدف عودة تنفيذها ومنها قوافل الارشاد الزراعي وتوطيد التواصل عبر مواقع السوشيال ميديا.

اطلاق منصة رقمية تضم قاعدة بيانات ومعلومات مفصلة عن قطاع الأسمدة في الوطن العربي


وأوضح هواين أنه تم الموافقة على اطلاق منصة رقمية تضم قاعدة بيانات ومعلومات مفصلة عن قطاع الأسمدة في الوطن العربي والشركات وأهم الخبراء المتواجدين بحيث يتم تبادل الخبرات اقليميا.
هواين ٢
وأشار إلى أن الاتحاد يتجه خلال العام الجاري إلى موريتانيا وسوف يلبي الدعوة المقدمة له من المسئولين الموريتانيين للمشاركة في مؤتمر الوحدة الاقتصادية خلال مايو المقبل، بحيث سيتم تقديم استشارات في مجال الأسمدة لإطلاق مشاريع استثمارية بهذا القطاع.

ولفت هواين إلى أنه سيتم إطلاق قافلتي ارشاد زراعي إلى موريتانيا والجزائر خلال العام الجاري، منوها بأن قد سبق وتم تنظيم تلك القوافل في كل من مصر والسعودية وغيرها من الدول العربية.

ونوه بأنه سيتم تنظيم المؤتمر الفني للاتحاد خلال الربع الأخير من العام الجاري في الجزائر، مشيرا إلى أنه يتم تنظيم هذا المؤتمر بشكل دوري بين الدول العربية حيث نظم في مصر وتونس والمغرب وسوريا والاردن وعمان .

مصر للطيران
منصة رقمية قطاع الأسمدة الوطن العربي

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE