الأموال
الخميس، 28 مارس 2024 11:37 مـ
  • hdb
18 رمضان 1445
28 مارس 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

O West تطلق فعاليات بطولة FIP Star الدولية وتستعرض الخطة السنوية لبطولات البادل

جانب من الحفل
جانب من الحفل

أعلنت مدينة O West، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية في غرب القاهرة، عن انطلاق فعاليات بطولة FIP Star الدولية والتي ستقام في الفترة من يوم 11 مارس الي 13 مارس الجاري، كما استعرضت الخطة السنوية لبطولات البادل في قلب مدينة O West تحت رعاية الاتحاد الدولي للبادل والاتحاد المصري للبادل وبالتعاون مع شركة IEVENTS.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته مدينة O West بحضور كل من معالى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، و الأستاذ طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة O West، والأستاذ عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة IEVENTS، والدكتور سامى سعد زغلول رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية مصر والمهندس أحمد غتوري، رئيس الاتحاد المصري للبادل تحت التأسيس، وكوكبة من نجوم الرياضة في مصر ولفيف من رجال الصحافة والإعلام.

الشكر والتقدير لشركة أوراسكوم للتنمية لتعاونها ودعمها للقطاع الرياضي بما يتوافق مع توجه الحكومة المصرية في دعم الالعاب الرياضية

فى كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن رياضة البادل تنس من إحدى الرياضات التي انتشرت بصورة واسعة فلا يخلو مكان أو منشأة رياضية إلا ويكون داخلها مكان مخصص للبادل تنس، مبيناً أن اليوم نشهد وضع حجر أساس لأول بطولة رسمية للبادل تنس في مدينه O West في ظل اهتمام عدد كبير من الرياضيين بها ، وكون هناك لاعبون من رياضات أخرى يحرصون على ممارسة البادل بعد انتهاء مسيرتهم مع رياضتهم، ويسعون للمشاركة في بطولات البادل.

تطرق وزير الرياضة في حديثه إلى دور الاستثمار الرياضي في زيادة قاعدة الممارسة الرياضية من خلال الأندية الخاصة والتي تصل إلى 40 نادى ومازال عدد منهم تحت التأسيس ، كما يتم التعاون مع رجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص في دعم الأبطال الرياضيين.

ووجه الوزير الشكر والتقدير لشركة أوراسكوم للتنمية لتعاونها ودعمها للقطاع الرياضي بما يتوافق مع توجه الحكومة المصرية في دعم الالعاب الرياضية، معبراً عن سعادته بإطلاق أول بطولة دولية للبادل في مدينة O West تأكيداً على أهمية التعاون مع القطاع الخاص في دعم اللعبة الواعدة.

نسعى في شركة اوراسكوم للتنمية الي تحقيق التكامل بين العنصر الاجتماعي والرياضي حيث تمكنا من بناء خبرة في استضافة بطولات رياضية عالمية.

وصرح الأستاذ طارق كامل، الرئيس التنفيذي لـمدينة O West "نسعى في شركة اوراسكوم للتنمية الي تحقيق التكامل بين العنصرين الاجتماعي والرياضي، حيث تمكنا على مدار أكثر من 33 عاماً من اكتساب خبرات في استضافة فعاليات ثقافية وفنية وبطولات رياضية عالمية في مختلف مدن الشركة. ونسعى في مدينة O West إلى دعم وتمكين الشباب في مختلف المجالات، خاصاً اكتشاف المواهب في المجال الرياضي واتاحة فرص لهم ليكونوا ابطال المستقبل في العاب رياضية صاعدة. كما نسعى في مدينة O West ان نصبح مركز رياضة البادل في مصر بداً من هذا العام من خلال ولأول مرة أربع بطولات دولية للبادل وهم FIP Star , FIP Goldو Promise Kids وبطولتان محليتان "

وأشار كامل إلى ان رياضة البادل واحدة من الرياضات الأكثر نموا في العالم حيث تجمع بين جميع الاعمار والشخصيات في مكان واحد، لذلك حرصنا على ان نكون في صدارة تبني اللعبة وتشجيعها من خلال تجهيز البنية التحتية في نادى O West الرياضي والاجتماعي الذي تم وضع حجر الاساس العام الماضي ويتضمن النادي عدد من الأكاديميات الرياضية المتخصصة لتوفير خدمات احترافية متميزة تخدم مختلف الرياضات حيث يتم إنشاؤه على مساحة 38 فدان ليكون أكبر نادي رياضي واجتماعي متكامل في غرب القاهرة.

تحرص شركة اوراسكوم للتنمية على بناء مدن نابضة بالحياة والمجتمعات النشطة، لذلك يعد التعاون بين القطاعين العام والخاص حيوي لدعم وتفعيل الاستراتيجية القائمة على دعم الشباب وتطوير مهاراتهم.

اكد الدكتور سامى سعد زغلول رئيس مجلس الإدارة لشركة أوراسكوم للتنمية استراتيجية اوراسكوم للتنمية، علي مدار اكثر من 33 عاما في بناء مدن متكاملة مُجهزة بالبنية التحتية لاستضافة فعاليات وانشطة عالمية. وقال سعد "تحرص شركة اوراسكوم للتنمية على بناء مدن نابضة بالحياة والمجتمعات النشطة، لذلك يعد التعاون بين القطاعين العام والخاص حيوي لدعم وتفعيل الاستراتيجية القائمة على دعم الشباب وتطوير مهاراتهم."

وأعرب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة IEVENTS، عن سعادته باستمرار التعاون المثمر مع شركة اوراسكوم للتنمية وأشاد بإيمانهم بتشجيع الرياضات الناشئة مثل ما حدث مع رياضة السكواش والحرص على استضافة بطولة الجونة الدولية للسكواش لأكثر من تسع اعوام وتصنف كواحدة من اهم البطولات العالمية و استكمالا لهذه النجاحات يقام هذا العام مع O West عدد من البطولات و يتنافس في بطولة FIP Star 51 فريق من 6 دول حول العالم، منهم 14 فريق مصري، ونعمل على توفير تجربة استضافة وإقامة مميزه "
وقال "تتميز رياضة البادل بسهولة وبساطة قوانينها حيث تجمع بين التنس والسكواش والراكيت، لذلك نجحت في خلال فترة قصيرة في استقطاب العديد من الممارسين والمشجعين، ونتوقع مزيد من الانتشار لهذه اللعبة، ونأمل ان تحتل مصر الصدارة على المستوى الإقليمي في تنظيم بطولات دولية."
وقال المهندس احمد غتورى رئيس الاتحاد المصري للبادل تحت التأسيس "اشكر الدكتور اشرف صبحي علي الدعم المقدم للاتحاد في الاونة الاخيرة، لقد قمنا بخطوات عديدة في الاونة الاخيرة لتكون مصر وجهة رياضة البادل في المنطقة، و هذا العام مصر هي رابع اكثر دولة بها بطولات دولية في العالم و هو انجاز كبير، و اتوجه ايضا بالشكر لشركة اوراسكوم للتنمية و شركة اي-ايفينتس لتنظيم سلسلة من البطولات ذات الفئة العالية و نحن متحمسون جدا لتلك الشراكة الذي ستساعد كثيرا علي تطوير اللعبة في مصر في الفترة القادمة."

والجدير بالذكر أن قيمة جوائز تلك البطولة تبلغ 13,500 يورو. وتأتي استضافة O West لهذه البطولة في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية التي تهتم بتنظيم الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية وتهتم بتمكين الشباب في مختلف المجالات.


عن مدينة O West:


مدينة O West، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية المتكاملة بغرب القاهرة، وتقع على مساحة 1000 فدان بما يعادل 4.2 مليون متر مربع وتتميز بتصميم وتخطيط عمراني فريد يحقق التوازن ما بين المساحات المخصصة للمباني والمساحات الخضراء مع تقسيم المدينة الى أحياء عصرية فريدة وتوفير أماكن للفاعليات الاجتماعية مع توافر كافة المرافق والخدمات الحيوية. وتتضمن مدينة O West حوالي 11,000 وحدة سكنية، فضلاً عن منطقة تعليمية من خمس مدارس دولية كبرى تدعم الأنظمة البريطانية والأمريكية والالمانية، ويقع نادى O West الرياضي على ما يقرب من 38 فدان فضلا عن منطقة طبية، ومنطقة تجارية، ومنطقة المكاتب الإدارية لدعم ريادة الاعمال.

مصر للطيران
O West بطولة FIP Star الدولية الخطة السنوية بطولات البادل 

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,491 شراء 2,503
عيار 22 بيع 2,284 شراء 2,294
عيار 21 بيع 2,180 شراء 2,190
عيار 18 بيع 1,869 شراء 1,877
الاونصة بيع 77,483 شراء 77,839
الجنيه الذهب بيع 17,440 شراء 17,520
الكيلو بيع 2,491,429 شراء 2,502,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

آخر الأخبار

أسعار العملات

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 30.8423 30.9386
يورو 33.0969 33.2126
جنيه إسترلينى 38.4511 38.5835
فرنك سويسرى 34.5146 34.6379
100 ين يابانى 20.9299 20.9967
ريال سعودى 8.2224 8.2485
دينار كويتى 99.8811 100.2254
درهم اماراتى 8.3957 8.4242
اليوان الصينى 4.2372 4.2516
بنك الاسكان
NBE