الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:40 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

أسامة الاتربي: السوق العقاري في مصر الأنشط في الشرق الأوسط

أسامة الاتربي
أسامة الاتربي

أكد الدكتور أسامة الاتربي رئيس مجلس إدارة شركة أفاق العقارية على أن السوق العقاري في مصر هو الانشط في منطقة الشرق الاوسط خصوصا مع التسهيلات التي تقدمها الشركات للعملاء.

مصرتشهد حالة رواج في السوق العقاري ولا يوجد ركود


وأضاف في تصريحات صحفية أن نشاط السوق العقاري في مصر راجع للنهضة العمرانية التي انتهجتها الدولة قبل 7 سنوات، بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتبنيه مشروع إعادة تأهيل شبكة الطرق الحالية، إلى جانب المحاور الجديدة التي ربطت كل محاور مصر ببعضها البعض.
وأوضح أن العاصمة الإدارية وغيرها من المدن الجديدة التي شرعت فيها الدولة جنبا إلى جنب القطاع الخاص غيرت من طريقة تفكير الراغبين في شراء وحدات سكنية، وبدأوا يتجهون اليها بفضل ما تحتويه من خدمات ومرافق على أعلى مستوى من الكفاءة.

تنوع أنظمة السداد نوع من التسويق تنتهجه الشركات لجذب عملاء جدد


ولفت الاتربي إلى أن تنوع أنظمة السداد، غير راجع لركود فى البيع ، وانما هي نوع من التسويق والدعاية تنتهجها الشركات لجذب عملاء إضافيين، وجذب شرائح جديدة تتناسب دخولهم مع هذه الانظمة التي تشجعهم على اقتناء وحدات جديدة زاخرة بالخدمات التي يحتاجونها.
ونوه بأن العاصمة الإدارية الجديدة غيرت شكل السوق العقاري في مصر ونشطت من ذلك السوق الذي يوفر ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، فضلا عن أنه محرك لكثير من الأنشطة والصناعات والخدمات المرتبطة به.

أمورادا ليست اخر مشروعات الشركة.. ونفكر في الدخول للعاصمة الإدارية


ولفت إلى أن كمبوند أمورادا احدى مشروعات أفاق العقارية وتم الانتهاء منه وتحهيزه باحدث الانظمة الذكية في بناء وتصميم المدن ويضم وحدات سكنية ومكاتب ادارية ومنطقة خدمات الى جانب المول التجارى " امورادا هاب " الذي يضم العديد من البراندات العالمية وافخم المطاعم منهم " كبابجى الازهر "فرحات الذى سوف يتم افتتاحة اول يونيو من العام الحالى .


و عن خطط الشركة المستقبلية أشار إلى أن هناك تفكير في الاستثمار في العاصمة الادراية، من خلال بناء مول تجاري، عالمي يضم كافة الخدمات التجارية.

مصر للطيران
السوق العقاري مصر الشرق الأوسط
بنك الاسكان
NBE