الأموال
السبت، 21 مايو 2022 08:17 مـ
    20 شوال 1443
    21 مايو 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    عربي ودولي

    مؤسسة أوراسيا الدولية للصحافة توقع اتفاق تعاون مع منظمة جذور السلام

    جانب من التوقيع
    جانب من التوقيع

    وقعت مؤسسة أوراسيا الدولية للصحافة ومنظمة جذور السلام، اتفاق تعاون بشأن مكافحة الألغام الأرضية، والتوعية بأخطارها، وتحويل مناطق الألغام إلي أراض زراعية منتجة.

    دخول المناطق المزروعة بالألغام في قراباغ


    وجاء توقيع اتفاق التعاون بمبادرة من السيدة هايدي كون، الرئيس التنفيذي لمنظمة جذور السلام، والسيد أومود ميرزايف، رئيس مؤسسة أوراسيا الدولية للصحافة، والسيد سمير بولادوف، نائب رئيس الوكالة الأذربيجانية لمكافحة الألغام، حيث سيتم بموجب هذا الاتفاق دخول المناطق المزروعة بالألغام في قراباغ ضمن مشروع مبادرة هايدي كون "فلنحول مناطق الألغام إلى جذور" والتي يتم من خلالها العمل على تحويل المناطق المزروعة بالألغام في قراباغ إلي مناطق مزدهرة وأكثر انتاجية من خلال تحوليها إلي مناطق زراعية.
    كما يهدف الاتفاق إلى مكافحة تهديد الألغام، وتعزيز أهداف التنمية المستدامة في حقول الألغام، والمساهمة في فكرة عالم خالٍ من الألغام، وقد أكد السيد أومود ميرزايف والسيدة هايدي كون علي أن هذا الاتفاق لن يكون مجرد حبر على الورق، بل سيلعب هذا الاتفاق دوراً نشطاً في إزالة الألغام جنباً إلى جنب مع جذور السلام.

    إزالة الألغام وزرع الأشجار


    وفي المرحلة الثانية، سيحدد الطرفان حجم الأموال التي سيتم إنفاقها على إزالة الألغام وزرع الأشجار في المناطق التي سوف العمل فيها.
    وفي مؤتمر صحفي مشترك بعد توقيع اتفاق التعاون، رحب السيد أومود ميرزايف بالمشاركين، وقال أن زيارة السيدة هايدي كوهن تشكل أهمية كبيرة لأذربيجان، ففي الآونة الأخيرة، حصلت المنظمة على شهرة كبيرة عالمياً بأنشطتها في مختلف دول العالم بمشروعاتها البناءة، وخلال الزيارة التي نظمتها الوكالة الأذربيجانية لمكافحة الألغام، كانت السيدة هايدي كون حاضرةً في العديد من الاجتماعات خلال الأيام الماضية، حيث اطلعت علي واقع الأراضي المحررة.
    وأشار السيد ميرزايف إلى أن منظمة "جذور السلام" تعمل في الدول التي تعاني من مشكلة الألغام الأرضية، فقد عملت في كوسوفو وأفغانستان، حيث يتم تنفيذ مشاريع جادة للغاية في هذه الدول، وفي السنوات الأخيرة، جذبت العديد من المشروعات في أفغانستان وحدها بما يقدر بنحو 1.4 مليار دولار من الاستثمارات في الاقتصاد الأفغاني.
    تتمتع السيدة هايدي كون بنشاط كبير في مجال إزالة الألغام، وتحويل المناطق المزروعة بالألغام إلي مناطق زراعية منتجة، وتعد جهودها في هذا المجال نموذجاً يحتذى به، وأعتقد أنه سوف يكون هناك أنشطة عظيمة متوقعة في أذربيجان في المستقبل بالتعاون معها.
    من جانبها، قالت السيدة هايدي كون، أنها فخورة جداً بكونها ضيفة في اذربيجان بدعوة من مؤسسة أوراسيا الدولية للصحافة وبدعم من الوكالة الأذربيجانية لمكافحة الألغام، وقالت، أننا نقوم بمبادرة كبيرة لتطهير المنطقة من الألغام وتحويلها إلى مزارع عنب، وحتى الآن، قمنا بإزالة أكثر من 60 مليون لغم في أكثر من 60 دولة، وبشكل عام، وزرت العديد من المناطق المزروعة بالألغام في العديد من الدول، وخلال زيارتي لأذربيجان، زرت قراباغ مع السيد فوغار سليمانوف رئيس مجلس إدارة الوكالة الأذربيجانية لمكافحة الألغام، والسيد أومود ميرزايف رئيس مؤسسة أوراسيا الدولية للصحافة، والسيد سلطان حاجييف المسئول في الإدارة الرئاسية.
    وأضافت، خلال تواجدي هناك، سافرت لأميال وأميال في مناطق غير مألوفة، وفي الواقع، كان هناك فريق كبير وشجاع للغاية للأعمال المتعلقة المتعلقة بالألغام، وقد لا حظت وجود بعض الفروق الدقيقة المتعلقة بزيارة قراباغ. فقد قمنا بزيارة قرية شايلي في منطقة ترتار، حيث تم تفجير 8 ألغام زراعة أشجار في مناطق الألغام بشكل مباشر، بمشاركة رئيس الوكالة الأذربيجانية لمكافحة الألغام فوغار سليمانوف، ورئيس مؤسسة أوراسيا الدولية للصحافة أومود ميرزايف، وقد تم إبلاغنا بخطر الألغام والذخائر غير المنفجرة في المناطق التي تجري فيها العمليات العسكرية، ثم تم عرض عملية إزالة الألغام.
    وقالت، أننا لم نفجر الألغام فحسب، بل زرعنا بذور 4 أشجار، وقد كان هذا ممكناً فقط عن طريق زرع أشجار العنب هناك لإحلال السلام مع أذربيجان، والمتفجرات التي قد تم ذكرها هي عبارة عن متفجرات اكتشفها الأخوة نوبل المشهورين عالميا، ثم قمنا بزيارة منطقة أغدام واطلعنا على العمليات التي تجري هناك أيضاً. وأنني لم أكن هنا اليوم، لولا دعوة السيد أومود ميرزايف، ونأمل أن يتقدم هذا التعاون إلى أبعد من ذلك في المستقبل.
    من جهة أخري، قال نائب رئيس الوكالة الأذربيجانية لمكافحة الألغام، سمير بولادوف، بالطبع اتخذت الوكالة الأذربيجانية لمكافحة الألغام إجراءات أمنية في ذلك الوقت، وقد كانت وجهة نظر هايدي كون مؤثرة للغاية، فقد شاهدت 100 كيلومتر من المناطق الملغومة والمدمرة في تلك المناطق، وأنه لا يمكن القيام بأي أعمال اعمار على التربة السوداء دون إزالة الألغام.
    وأضاف، أننا ممتنون للسيدة هايدي كون على هذه المبادرة، ونأمل أن يستمر هذا التعاون وهذا التحالف لسنوات عديدة، حيث سيتم تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع، وهذا هو سبب أهمية مذكرة التعاون التي تم التوقيع عليها اليوم.

    إزالة. الألغام .وزرع .الأشجار

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 1,103 إلى 1,126
    عيار 22 1,011 إلى 1,032
    عيار 21 965 إلى 985
    عيار 18 827 إلى 844
    الاونصة 34,299 إلى 35,010
    الجنيه الذهب 7,720 إلى 7,880
    الكيلو 1,102,857 إلى 1,125,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    آخر الأخبار

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 18.261718.3617
    يورو​ 20.049520.1629
    جنيه إسترلينى​ 24.092624.2337
    فرنك سويسرى​ 19.610919.7204
    100 ين يابانى​ 15.004215.0901
    ريال سعودى​ 4.86824.8951
    دينار كويتى​ 59.968760.4519
    درهم اماراتى​ 4.97124.9996
    اليوان الصينى​ 2.86492.8842
    بنك الاسكان البنك الأهلي المصري
    ahli HDB