الأموال
الخميس، 6 أكتوبر 2022 02:29 صـ
    11 ربيع أول 1444
    6 أكتوبر 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    عربي ودولي

    ”انالينا بيربوك” : الدبابات الروسية لاتحمل الغذاء للاطفال الاوكرانيين بل الموت

    الأمم المتحدة
    الأمم المتحدة

    اسفر اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة عن صدور قرار باغلبية الدول الاعضاء يدين العدوان الروسي علي اوكرانيا ويطالب روسيا بوقف العدوان فورا وكانت هذه هي كلمات بعض الوفود المشاركة في الاجتماع :

    الكويت تعرب عن رفضها القاطع لاستخدام القوة :

    ومن بين المتحدثين في الجلسة الصباحية، مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير منصور عياد العتيبي، الذي رحب بانعقاد المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا على الحدود البيلاروسية يوم الاثنين.

    ووصف تلك المفاوضات ببارقة أمل، معربا عن أمله في أن تتبعها جلسات أخرى تقود إلى حل سلمي للنزاع. وأضاف:

    "إن الكويت وكبلد صغير ومن واقع تجربتها المريرة في عام 1990، وتعرضها لغزو واحتلال، لا خيار لها سوى التمسك بموقفها المبدئي والثابت في التقيد بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة."

    وأعرب عن رفض بلاده القاطع لاستخدام القوة أو التهديد أو التلويح بها في العلاقات بين الدول، وجدد التأكيد على ضرورة "احترام سيادة واستقلال أوكرانيا،" داعيا كافة الأطراف المعنية إلى الالتزام بالاتفاقات المبرمة والآليات المنشأة لمتابعتها .

    كما أقرها مجلس الأمن في قراره 2022 والعمل على إنهاء الأزمة ووقف إطلاق النار لمنع إراقة المزيد من الدماء واللجوء إلى التهدئة والتحلي بضبط النفس وحل الخلافات عن طريق المفاوضات والحوار.

    ودعا الأطراف إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة التي تدعو إلى حماية السكان المدنيين والمنشآت والمرافق المدنية.

    واستذكرالسفير منصور العتيبي قرار مجلس الأمن 2474 الخاص بالمفقودين في النزاعات المسلحة والذي اعتمده مجلس الأمن في عام 2019، "فهذا القرار الإنساني يدعو أطراف النزاع إلى اتخاذ جميع التدابير المناسبة للبحث عن الأشخاص المبلغ عن فقدهم دون تمييز."

    وزيرة خارجية ألمانيا : الدبابات لا تحمل المياه ولا الغذاء للأطفال وإنما تحمل الموت والدمار:

    وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، قدمت خطاب بلادها في الجلسة الاستثنائية، حيث قالت: "تقولون إن روسيا ترسل حفظة السلام، ولكن الدبابات لا تحمل المياه ولا تحمل غذاء للأطفال وإنما تحمل الموت والدمار."

    ووجهت رسالة لنظيرها الروسي، سيرغي لافروف:

    "السيد لافروف يمكنك أن تخدع نفسك، ولكنك لن تستطيع خداعنا نحن ولا شعوبنا ولن تخدع شعبك نفسه."

    وقالت السيدة أنالينا بيربوك إن ألمانيا تكثف دعمها للشعب الأوكراني.

    من ناحية أخرى أشارت الوزيرة الألمانية إلى ما وصفته بـ "الإشاعات" التي تشير إلى أن الناس من أصل أفريقي الذين يهربون من أوكرانيا يتعرضون للتمييز في الحدود مع الاتحاد الأوربي، ومضت قائلة:

    "صباح اليوم كنت في بولندا. وقد أوضحنا جليا مع زملائي من فرنسا وبولندا أن كل لاجئ يجب أن يحصل على الحماية أيا كانت جنسيته، أو إقليمه، أو ديانته، أو لون بشرته."

    تونس: لا خيار لحل هذه الأزمة إلا بالحوار والطرق السلمية

    المندوب التونسي الدائم لدى الأمم المتحدة، السيد طارق الأدب أعرب عن أمل بلاده في التوصل إلى حل للأزمة الأوكرانية الروسية.

    وأكد مساندة الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة وأمينها العام، السيد أنطونيو غوتيريش، من أجل إقرار فوري لوقف إطلاق النار ووضع حد للتصعيد بهدف تجنيب المدنيين المزيد من المعاناة في ظل تزايد أعداد اللاجئين وإمكانية تفاقم الأوضاع الإنسانية ولتفادي المزيد من الخسائر في الأرواح.

    ودعا المندوب التونسي إلى بذل مساع أكثر لتشجيع الأطراف المعنية مباشرة على الاحتكام إلى الحوار والتفاوض بغرض التوصل إلى تسوية للنزاع بالطرق السلمية، مشددا على أنه "لا خيار لحل هذه الأزمة إلا بالحوار والطرق السلمية."

    وأعرب السيد طارق الأدب عن اعتقاده بأن اتفاقات مينسك التي صادق عليها مجلس الأمن تبقى من بين المسارات المتاحة لتجاوز الأزمة، مؤكدا على احترام مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة من قبل الجميع بغرض الحفاظ على الأمن والسلم العالميين.

    قطر: تشديد على ضرورة وضع الحالة الإنسانية للمتأثرين كأولوية :

    المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، قالت إن قرار الجمعية العامة "الاتحاد من أجل السلام" الذي عملا به عقدت الجمعية العامة هذه الجلسة الطارئة "يبدأ بالإشارة إلى أول غرضين من الأغراض التي من أجلها أنشأت الأمم المتحدة وهما: صون السلم والأمن الدوليين وتطوير العلاقات بين الدول."

    ودعت جميع الدول الأعضاء إلى ضمان تحقيق هذه الأغراض الأساسية.

    وحثت الأطراف على ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد والتزام السبل السلمية والدبلوماسية لتسوية المنازعات، مشيرة إلى أن مبادئ السياسة الخارجية لدولة قطر تقوم على الالتزام بأغراض ومبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

    وأكدت الشيخة علياء على احترام سيادة أوكرانيا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها في حدودها المعترف بها دوليا.

    وقالت إن دولة قطر على قناعة بأن السبيل لتسوية الأزمة الراهنة وتلبية المشاغل المشروعة لجميع الأطراف هو الحوار البناء بروح توافقية بناء على مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

    وفي الختام، شددت السفيرة القطرية على ضرورة إبقاء الحالة الإنسانية للمتأثرين بالعنف والنازحين واللاجئين كأولوية قصوى، وتقديم المساعدة اللازمة مع الالتزام بمبادئ الدولية لتقديم المساعدة الإنسانية.

    مصر للطيران
    الدبابات الروسية الاوكرانيين

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 1,225 شراء 1,232
    عيار 22 بيع 1,123 شراء 1,129
    عيار 21 بيع 1,072 شراء 1,078
    عيار 18 بيع 919 شراء 924
    الاونصة بيع 38,102 شراء 38,315
    الجنيه الذهب بيع 8,576 شراء 8,624
    الكيلو بيع 1,225,143 شراء 1,232,000
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    آخر الأخبار

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 19.141719.2183
    يورو​ 19.080419.1645
    جنيه إسترلينى​ 22.638822.7372
    فرنك سويسرى​ 19.844119.9257
    100 ين يابانى​ 14.023214.0825
    ريال سعودى​ 5.09095.1140
    دينار كويتى​ 62.156362.4905
    درهم اماراتى​ 5.21125.2325
    اليوان الصينى​ 2.79312.8050
    بنك الاسكان