الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 02:50 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

في الذكري الثالثة للهجوم الهندي ..باكستان تجدد عزمها على حماية اراضيها

وزير الخارجية الباكستاني
وزير الخارجية الباكستاني

اصدرت الخارجية الباكستانية بيانا تؤكد فيه ان باكستان تملك القدرة والارادة لحماية سيادتها وسلامتها الإقليمية بأي ثمن. وجاء البيان في الذكرى الثالثة للرد النموذجي لباكستان على الضربات الجوية العسكرية الهندية غير المدروسة داخل مجالها الجوي الإقليمي .

انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي

فقد قامت الهند ، في انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ، باختراق المجال الجوي الباكستاني في 26 فبراير 2019 وشنت غارات جوية داخل الأراضي الباكستانية. سرعان ما تم صد المحاولة الفاشلة لانتهاك السيادة الباكستانية من قبل قواتنا المسلحة الباسلة.

إن باكستان لم تصون سيادتها بعزم فحسب لكنها ايضا أظهرت أقصى درجات ضبط النفس. مرة أخرى في فبراير 2019 خرقت طائرتان هنديتان الأجواء الباكستانية. أسقطت طائرات سلاح الجو الباكستاني هاتين الطائرتين.

باكستان من دعاة السلام والاستقرار الإقليميين

وأُعيد الطيار الذي تم أسره لإحدى الطائرات التي تم إسقاطها إلى الهند في وقت لاحق كبادرة حسن نية. إن باكستان من دعاة السلام والاستقرار الإقليميين. وفي الوقت نفسه ، فإن رغبتنا في السلام مصحوبة بتصميم قوي وقدرة على الدفاع عن النفس.

يُعد يوم 27 فبراير أيضًا درسًا للهند مفاده أن أياً من النزعة العسكرية والشوفينية الداعية للحرب لن يمر دون استجابة مناسبة. إلى جانب ذلك ، يجب أن تظل الهند واعية لعواقب سلوكها المتهور في فبراير 2019 والامتناع عن أي مغامرة سيئة في المستقبل.

تواصل حكومة باكستان وقواتها المسلحة وشعبها الوقوف بحزم في تصميمها على حماية سيادة البلاد وسلامتها الإقليمية ضد أي عدوان. بينما نحتفل بهذا اليوم ، نؤكد التزامنا بالحل السلمي لنزاع جامو وكشمير وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ورغبات الشعب الكشميري.

كما ندعو المجتمع الدولي ، بما في ذلك الأمم المتحدة ، إلى محاسبة الهند على انتهاكاتها الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان والجرائم ضد الإنسانية في كشمير المحتلة ، دون مزيد من التأخير.

مصر للطيران
.باكستان حماية اراضيها 

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE