الأموال
الخميس، 6 أكتوبر 2022 11:17 مـ
    11 ربيع أول 1444
    6 أكتوبر 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    بنوك وتأمين

    البنك العربي الأفريقي يعزز مسيرته في التحول الرقمي بالتعاون مع ”Liferay”

    البنك العربى الافريقي
    البنك العربى الافريقي


    أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي عن تحديث منصاته الإلكترونية بالتعاون مع شركة .Liferay Inc المزود الرائد في مجال المنصات لإنشاء التجارب الرقمية على المواقع والهاتف المحمول والأجهزة المتصلة بالإنترنت، حيث ستزود الشركة البنك بحلول Liferay DXP المتميزة و التي تأتي ضمن مشروع شامل لتجديد موقع البنك الإلكتروني وتحديث أنظمة إدارة المحتوى و يتماشى هذا التعاون مع استراتيجية البنك لتقديم أحدث الحلول الرقمية في السوق المصري و خطته المتكاملة لمواكبة المتغيرات ومتطلبات السوق بأدوات احترافية وبما يتوافق مع المعايير العالمية، وتقديم أفضل الخدمات المصرفية الرقمية للعملاء سواء الأفراد أو المؤسسات.

    تحقيق التكامل عبر نقاط اتصال البنك المختلفة


    وسيستطيع البنك العربي الأفريقي الدولي من خلال استخدام تكنولوجيا Liferay على موقع البنك تعزيز تجربة عملائه وتحقيق التكامل عبر نقاط اتصال البنك المختلفة مثل تطبيق الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الإنترنت. حيث سيتمكن عملاء البنك من الوصول إلى الخدمات المصرفية المتنوعة عبر أي جهاز إلكتروني باستخدام أحدث التقنيات الرقمية بسهوله وبأعلى درجات السلامة والأمان. وستساعد حلول Liferay DXP البنك أيضاً على تحقيق أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في المرونة المالية والتركيز على العميل والابتكار باستخدام نماذج أنظمة التشغيل الجديدة والبيانات والرقمنة حيث ستلبي المنصة الجديدة أيضًا احتياجات الشركات والأفراد المتغيرة
    صرح هيثم المعايرجي، مساعد العضو المنتدب - الرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة بالبنك العربي الأفريقي الدولي، أن التعاون البنك مع Liferay لتجديد البوابة الإلكترونية للبنك وإثراء محتواها وابتكار طرق لإدارة محتواها وتقديم الخدمات من خلالها، خاصة بالنظر إلى خبرة الشركة القوية والحلول العالمية المتقدمة التي توفرها، لا سيما في القطاع المصرفي.

    الرقمنة والمعاملات الإلكترونية هي السمات المميزة للعصر الحالي والمستقبل


    وأضاف "إن الرقمنة والمعاملات الإلكترونية هي السمات المميزة للعصر الحالي والمستقبل. ونتيجة لذلك، ينتهج البنك استراتيجية تحول رقمي طموحة تشمل إعداد قنوات رقمية لخلق نموذج حديث لطرق تقديم الخدمات المصرفية للعملاء و الوصول إلىهم بسهولة. ولذلك، عقدنا شراكة مع Liferay التي تعد الرائدة في هذا المجال لإعادة تصميم الموقع الإلكتروني للبنك وتحديث نظام إدارة المحتوى، ونعتزم العمل على المزيد من المشاريع مع نفس الشركة في المستقبل للاستفادة من نجاحنا المشترك ".
    و من الجدير بالذكر أن هذا التعاون سيمكّن "Digital Factory" الخاص بالبنك العربي الأفريقي الدولي أيضأَ من إنتاج الحلول للبنك بالإضافة إلى التطبيقات والخدمات المخصصة حسب الحاجة، مما يتيح له الإبداع وسرعة الاستجابة لاحتياجات السوق وتحديد الاتجاهات على أساس يومي. ويعد البنك العربي الأفريقي الدولي واحدًا البنوك القليلة التي قامت بإنشاء “Digital Factory”.
    من جانبه، أعرب عمر شليبي رئيس قطاع المبيعات لدى Liferay، عن سعادته بالعمل مع كيان مرموق في المجال المصرفي المصري مثل البنك العربي الأفريقي الدولي. مشيرا إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لهذا التعاون بين الطرفين هو الطموح الكبير والخبرة العميقة التي يتمتع بها البنك.
    وأضاف شليبي "في إطار التزام Liferay بمساعدة البنوك والشركات والمنظمات الحكومية في بناء منصات رقمية جديدة تلبي المعايير التنافسية العالمية وتعتمد على حلول رقمية متطورة، قمنا بتزويد بالبنك العربي الأفريقي الدولي بحل Liferay DXP الرائد. الذي يساعد المؤسسات على تصدر التغيير الرقمي من خلال دعم الخدمات والوحدات القابلة لإعادة الاستخدام والتوافق مع مجموعة متنوعة من الأدوات وواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة. كما يسمح Liferay DXP للمؤسسات بالتحول من الأنظمة القديمة إلى التقنيات الحالية المتكاملة. وبالتالي، يمكن للشركات عرض منتجاتها عبر الإنترنت بشكل أفضل والحصول على البيانات والتحليلات الحيوية لمساعدتهم في اتخاذ قرارات أمثل".
    وأضاف: "تعزز الرقمنة من خلال استخدام الأدوات المهنية نجاح المؤسسات في الأسواق العالمية، ويبدأ التحول الرقمي المناسب بإنشاء قنوات اتصال رقمية مع العملاء، وهو ما يسعدنا تقديمه إلى البنك العربي الأفريقي الدولي اليوم".
    تجدر الإشارة إلى أن Liferay تتمتع بـ17 عامًا من الخبرة ولديها أكثر من 1000 موظف في 19 دولة، وتساعد المنظمات في تحقيق "التحول الرقمي" من خلال منصة تجربة رقمية مبتكرة تفيد العملاء والشركاء والموظفين. وهي معروفة بنهجها في تقديم الحلول وخلفيتها التقنية ومعرفتها العميقة بالأسواق والقطاعات المختلفة، بفضل شبكة من الشركاء تضم أكثر من 250 شريكًا.

    نبذة عن Liferay:
    تقوم Liferay بتطوير برامج لمساعدة الشركات في تطوير الخبرات الرقمية عبر الويب والأجهزة المحمولة والأجهزة المتصلة. ونظرًا لأن منصتنا مفتوحة المصدر، فهي أكثر موثوقية وابتكارًا وأمانًا. ومن خلال الأعمال والتكنولوجيا، نأمل في إحداث فارق حقيقي في المجتمع. تُستخدم خدمات Liferay من قبل آلاف الشركات في العديد من القطاعات، بما في ذلك الخدمات المالية والرعاية الصحية والحكومة والتأمين وتجارة التجزئة والتصنيع.
    يُرجى زيارة موقعنا على .www.liferay.com

    مصر للطيران
    الرقمنة .المعاملات. الإلكترونية .

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 1,225 شراء 1,232
    عيار 22 بيع 1,123 شراء 1,129
    عيار 21 بيع 1,072 شراء 1,078
    عيار 18 بيع 919 شراء 924
    الاونصة بيع 38,102 شراء 38,315
    الجنيه الذهب بيع 8,576 شراء 8,624
    الكيلو بيع 1,225,143 شراء 1,232,000
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 19.141719.2183
    يورو​ 19.080419.1645
    جنيه إسترلينى​ 22.638822.7372
    فرنك سويسرى​ 19.844119.9257
    100 ين يابانى​ 14.023214.0825
    ريال سعودى​ 5.09095.1140
    دينار كويتى​ 62.156362.4905
    درهم اماراتى​ 5.21125.2325
    اليوان الصينى​ 2.79312.8050
    بنك الاسكان