الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:36 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

”حماية المستهلك” يشن حملات موسعة بـ 14 محافظة لضبط الأسواق

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

شن جهاز حماية المستهلك العديد من الحملات في 14 محافظة لضبط الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر، وبيانها كالتالي :


القاهرة الكبرى:


تم شن عدد ( 20 ) حملة لضبط الأسواق ومنع أى ممارسات ضارة وذلك بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة وأسفرت عن تحرير 44 محضرا لعدد من المحلات التجارية لضبط عدد من المخالفات منها عدم إصدار فواتير قانونية وعدم الإعلان عن الأسعار وضبط سلع مجهولة المصدر والإعلان عن الأوكازيون دون تصريح ولعدم وجود تصريح بالأوكازيون ، بإجمالى مضبوطات 200000 عبوة مستحضرات تجميل .


بني سويف :


تم المرور على عدد 20 منشأة وضبط 6 منشآت طبية بينها عيادات خاصة ومراكز أشعة ومعامل تحاليل تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة وغلق عدد 3 مراكز طبية مرخصة لوجود مخالفات جسيمة وضبط كيماويات منتهية الصلاحية وأشرطة تحاليل مخالفة بالمعامل وضبط أدوية تامين صحى غير مصرح بتداولها
و تحرير 11 محضرا لضبط عدد من المخالفات في عدد من المحال التجارية منها الإعلان عن الأوكازيون دون تصريح من الجهات المختصة والإعلان عن مسابقات دون تصريح مسبق من الجهاز ، وتم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وإصدار فواتير غير قانونية مخالفة لقانون حماية المستهلك .


بورسعيد :


تم تحرير محضر ضد أحد المطاعم لاستخدام زيت قلى غير صالح للاستهلاك الآدمى، و تم تحرير محضر ضد أحد معارض تجارة السيارات لتأخيره فى تسليم سيارة تم حجزها و عدم الالتزام بالمواصفات والأسعار المتفق عليها.
سوهاج:
تم شن حملات في نطاق المحافظة واستهدفت عدد من المحلات التجارية بمختلف الأنشطة وتم تحرير عدد 26 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية وعدم الحصول على تراخيص قبل الإعلان عن الأوكازيون ومعرض للسيارات لم يعلن عن أسعار ومواصفات السيارات المعروضة للبيع.


أسيوط:


تم شن 7 حملات بنطاق المحافظة وأسفرت عن تحرير عدد 115 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار ومتابعة العروض علي الملابس والأحذية وكافة الأنشطة التى تشارك فى الأوكازيون الشتوى و ضبط سلع مجهولة المصدر .
تم المرور علي محل زيوت سيارات وبالتفتيش قام صاحب المحل بترك المكان والهروب وعليه تم تشميع المحل وجار استيفاء البيانات من قبل مسئولين الوحدة المحلية بالمركز.
أسوان:
تم شن حملات بنطاق المحافظة وأسفرت عن تحرير 17 محضرا و21 مخالفة وتحرير عدد 9 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار وعدد 8 محاضر عدم إصدار فواتير وضبط كميات كبيرة من السلع غير صالحة للاستهلاك الآدمى.


الدقهلية:

تم تحرير 49 محضرا لعدد من المحلات التجارية لعدم وجود تصريح بالأوكازيون الشتوي ، وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير طبقًا للقانون .
تم تحرير محضر ضد مصنع لإعادة تدوير مخلفات البلاستيك بدون ترخيص و تم التحفظ على ٨ أطنان حبيبات بلاستيكية و عدد ٢ طن بودرة بلاستيك معبأة داخل شكائر غير مدون عليها أي بيانات تفيد الاستخدام أو محاذير الاستخدام أو اي بيانات أخرى مما يعد مخالفا لقانون حماية المستهلك.


المنوفية:


تم شن (6) حملات بنطاق المحافظة أسفرت عن تحرير (12) محضرا لعدم وجود تصريح بالأوكازيون الشتوي ، وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير طبقًا للقانون.
قنا:
تم شن 4 حملات بنطاق المحافظة أسفرت عن تحرير 4 محاضر للذبح خارج المجازر الحكومية وتم ضبط وتحريز المضبوطات .


البحيرة:


تم شن 5 حملات بنطاق المحافظة أسفرت عن ضبط 8000 عبوة أدوية بشرية مُعدة للبيع داخل محل يٌدار على هيئة صيدلية بدون ترخيص .
و تحرير 12 قضية لمحلات متنوعة وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود سياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم وجود فواتير ضريبية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك .
السويس:
تم شن حملات بنطاق المحافظة وأسفرت عن تحرير 14 محضرا وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم حمل شهادة صحية .
الفيوم:
تم شن عدد 6 حملات بنطاق المحافظة أسفرت عن تحرير 26 محضرا وضبط 9 منشآت تجارية بمخالفة الإعلان عن الأوكازيون الشتوى بدون تصريح من الجهات المختصة وتم اتخاذ الإجراء القانونى بتحرير محاضر بالمخالفات وقيدها بقسم الشرطة التابع لها دوائر المحال المخالفة.
ضبط 5 منشآت تجارية بمخالفة عدم اصدار فواتير ضريبية للمستهلكين وتم اتخاذ الإجراء القانونى بتحرير محاضر بالمخالفات وقيدها بقسم الشرطة التابع لها دوائر المحال المخالفة.
ضبط 4 منشآت طبية غير مرخصة كمنشأة طبية وتم تنفيذ الغلق الإداري بشأنها بالإضافة إلى ضبطها بمخالفة الفصل غير الآمن للنفايات دون الالتزام بقواعد الصحة والسلامة .
جنوب سيناء:
تم المرور علي عدد 41 منشأة تجارية وتحرير 43 محضرا لعدد من المحلات التجارية لعدم وجود تصريح بالأوكازيون الشتوي ، وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير طبقًا للقانون والبيع بأعلى من السعر المُعلن .
الشرقية:
تم شن حملات رقابية موسعة بنطاق المحافظة أسفرت عن تحرير عدد 49 محضرا لعدد من المحال التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير طبقًا للقانون وعدم وجود تصريح بالأوكازيون الشتوي .
و تحرير محضر ضد محل لبيع الإطارات والبطاريات وذلك لحيازة سلع مجهولة المصدر والتحفظ على عدد 15 بطارية وعدد 25 إطار كاوتش .

مصر للطيران
”حماية المستهلك الأسواق

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE