الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:32 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

مركز الأموال للدراسات

الإثنين.. ندوة تناقش ”رأس المال الفكري ودوره في التنمية الصناعية ”

الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية
الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية

تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، بالتعاون مع المؤسسة العربية لإدارة المعرفة برئاسة الأستاذ الدكتور خالد الحلبي ندوة بعنوان " إدارة المعرفة في المؤسسات المصرية".

تنعقد الندوة في قاعة الندوات بمقر دار الكتب بكورنيش النيل في تمام الحادية عشر من صباح الإثنين الموافق ٢٨ فبراير الجاري. يدير الندوة الأستاذ الدكتور أسامة السيد أستاذ متفرغ علم المكتبات والمعلومات.

رؤية مصر 2030 نموذجاً

ويتحدث فيها كل من: الأستاذ الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب جامعة القاهرة،ويتناول موضوع "التنمية المستدامة القائمة على إدارة المعرفة: رؤية مصر 2030 نموذجاً" ، حيث يتحدث عن إدارة المعرفة في بيئة العمل في القرن الحادي والعشرين ومعيارها.

كما يتناول التنمية المستدامة وأهدافها العالمية باعتبارها حلم الأمم في 2030م، ودور إدارة المعرفة في تحقيق هذا الحلم. وأيضاً يتطرق إلى رؤية مصر 2030م للتنمية المستدامة ومدى اعتمادها على إدارة المعرفة فكراً ونهجاً وتطبيقاً.

والأستاذة الدكتورة فايقة حسن أستاذ المكتبات والمعلومات بكلية الآداب بجامعة القاهرة، وتتناول موضوع "إدارة المعرفة في الهياكل التنظيمية للمؤسسات" . حيث تتحدث عن ماهية إدارة المعرفة، وأهميتها في المؤسسات بوجه عام، وأهدافها. كما تتناول عمليات إدارة المعرفة.

وتتعرض للبدائل المختلفة لموقع إدارة المعرفة ككيان إداري في الهياكل التنظيمية للمؤسسات، ومبررات كل بديل من هذه البدائل وإيجابياته وسلبياته.

كما تتحدث في الندوة الدكتورة داليا جوهري، دكتوراه في إدارة المعرفة، مديرة العلاقات العامة وخدمة العملاء في مصنع أوريون للصناعات الغذائية وتتناول موضوع دور إدارة المعرفة في المؤسسات الهادفة للربح".تتناول فيه المعرفة كأصل ومصدر اقتصادي ودورها في بناء ثروة الأمم.

كما تتناول فيها رأس المال الفكري كمورد مهم لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات الصناعية، مع عرض لنماذج من المؤسسات الصناعية على المستوى العالمي والعربي والمصري ودور إدارة المعرفة فيها.

مصر للطيران
”رأس المال الفكري التنمية الصناعية ” 

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE