الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:34 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

ON Trend

بالفيديو مشاهد من القصف الروسي على اوكرانيا

أوكرانيا تحت القصف
أوكرانيا تحت القصف

شهد محرك البحث "جوجل" عمليات بحث عديدة عن "اوكرانيا" و كيف بدأ القصف عليها من قبل القوات الروسية.

و يستعرض موقع "جريدة الأموال" بعض الفيديوهات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح الخميس، قالوا إنها للعملية العسكرية الروسية في دونباس الأوكرانية.

وأعلن حرس الحدود الأوكراني أن البلاد تتعرض لهجوم مدفعي على طول حدودها الشمالية مع روسيا وبيلاروسيا، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية ترد بإطلاق النار.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية الأوكرانية أن بلدة شاستيا التي تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية سقطت في أيدي الانفصاليين المدعومين من روسيا في شرق البلاد.

وتابع أن أوكرانيا فقدت قريتين في جمهورية لوهانسك المنفصلة. ولاحقا، أعلن الانفصاليون أنهم سيطروا على بلدتي شاستيا وستانيتسيا، فيما أكدت سلطات كييف أن القوات الموالية لروسيا تقدمت نحو المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

وقالت تقارير إعلامية، أن روسيا أعلنت تدمير القواعد والدفاعات الجوية الأوكرانية، وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن البنية التحتية لسلاح الطيران الأوكراني خرجت عن الخدمة.

الرئيس الأمريكي يعلق على عملية روسيا العسكرية في أوكرانيا

وعلق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على عملية روسيا العسكرية في أوكرانيا، وقال : "أراقب الوضع من البيت الأبيض وسأتحدث إلى نظرائي في مجموعة السبع اليوم الخميس".

وتابع: "الرئيس (فلاديمير) بوتين اختار حربا مع سبق الإصرار ستؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح ومعاناة بشرية".

وانهى حديثه: "روسيا وحدها هى المسؤولة عن الموت والدمار الذي سيحدثه هذا الهجوم. العالم سيحاسب روسيا".

مصر للطيران
أزمة روسيا وأوكرانيا موعد غزو أوكرانيا غزو أوكرانيا الحرب الأوكرانية لوجانسك دونيتسك لوجانسك ودونيتسك استقلال لوجانسك ودونيتسك اخبار روسيا اخبار أوكرانيا

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE