الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:58 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

شراكة بين سولارايز إيجيبت و أمارينكو للتوسع فى مشاريع الطاقة المشتركة

مراسم التوقيع
مراسم التوقيع

أعلنت سولارايز إيجيبت عن عقد اتفاقية شراكة نهائية مع مجموعة أمارينكو، بهدف تعزيز المعرفة والخبرة الواسعة لكلتا الشركتين من أجل تقديم أفضل الخدمات لقطاع الطاقة المصري. وتنص الاتفاقية على استحواذ مجموعة أمارينكو على 74٪ من حصص سولارايز إيجيبت، كما تعمل على تطوير 300 ميجاوات من الأصول بميزانية تقدر بـ 4 مليارات جنيه مصري (255 مليون دولار أمريكي) وذلك خلال السنوات الأربع المقبلة.

مشروعات الطاقة

ويعمل المشروع المشترك الجديد، والمشار إليه باسم " سولارايز إيجيبت| أمارنكو آند كو"، على تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في مصر، كما يقوم بتزويد العملاء بمصدر نظيف للكهرباء بسعر تنافسي، مما يجعلهم أكثر قدرة على المنافسة ويقلل من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون.

مزايا السوق المصرى

وفي هذا السياق، وصف يزن فاعوري ، الرئيس التنفيذي لشركة أمارينكو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سوق الطاقة المصري بكونه أحد أكبر الأسواق في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قائلاً " السوق المصرى يمتلك أهداف طموحة للانتقال نحو مصادر الطاقة المتجددة وإزالة ثاني اكسيد الكربون. نحن في مجموعة أمارينكو ملتزمون بتعزيز الاستثمار في السوق المصري من أجل تزويد المجتمع المحلي بمصادر كهرباء مستدامة ونظيفة وبأسعار اقتصادية."

وأضاف ياسين عبد الغفار، المؤسس والعضو المنتدب لشركة سولارايز إيجيبت، قائلاً: "تعد الشراكات التى تبرم بين أطراف محلية قوية، تمتلك المعرفة بالسوق، وأطراف دولية، تمتع بالقوة المالية وخبرة التوسع، من أكثر الشراكات نجاحا على الأطلاق. لذلك تمثل شراكتنا مع مجموعة أمارينكو علامة فارقة لقطاع الطاقة المتجددة كما تؤكد على الثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر."

من الجدير بالذكر أن سولارايز إيجيبت تعد واحدة من رواد السوق في فئتها، كما أن مجموعة أمارينكو قامت باستثمار أكثر من 500 مليون يورو في تطوير الطاقة الشمسية على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يعزز الاندماج الجديد من مكانة الشركتين في مجال الطاقة.

مصر للطيران
الطاقة الشمسية اتفاقيات الطاقة الطاقة المتجددة

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE