الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:05 مـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم يناقش ”فنون صناعة الفيلم ”

المخرج إسماعيل مراد
المخرج إسماعيل مراد

في إطار دعمه للمواهب الفنية يقيم مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم " أوروبا وأسيا وأفريقيا " برئاسة المخرج إسماعيل مراد ورشة لفنون صناعة الفيلم يحاضر فيها المخرج الكبير علي بدرخان .

تستمر الورشة علي مدار ستة أيام وتعلن نتيجتها أثناء فعاليات المهرجان الذي تقام دورته الإفتتاحية خلال الفترة من 25 وحتي 30 يونيو 2022.

فنون و حرفية صناعة الفيلم

وقال المخرج الكبير علي بدرخان إن الورشة ستعتمد على فنون و حرفية صناعة الفيلم وهي الجانب التقني والإخراجي والمونتاج وكتابة السيناريو والممثل وفن التمثيل وستكون مكثفة بحيث تتناسب مع توقيت المهرجان .

وأعرب "بدرخان " عن سعادته بتقديم هذه الورشة في مدينة بورسعيد الباسلة ولأبناءها من المواهب الفنية الشابة .

ومن جانبه قال المخرج إسماعيل مراد : أن مشاركة المخرج الكبير علي بدرخان وتقديمه لأولي ورش فنون صناعة الفيلم في المهرجان أمر نعتز ونفخر به جميعا وأعتقد أن الورشة ستكون من أهم الفعاليات التي يحظى بها المهرجان في دورته الإولي .

يشار الي أن المشاركة في الورشة ستكون قاصرة على ١٥ شخص من مواهب بورسعيد ويمكن الإلتحاق بها عن طريق التسجيل وإرسال السيرة الذاتية الي موقع إلكتروني خاص سيتم الإعلان عنه قبل إنطلاق المهرجان بعدة أسابيع.

وكان وفدا من إدارة مهرجان بورسعيد قد إجتمع مع المخرج الكبير على بدرخان للتشاور حول الورشة ضم الوفد المخرج إسماعيل مراد رئيس المهرجان والناقد سيد محمود سلام مدير برنامج الأنشطة بالمهرجان والفنان صلاح عبد العزيز الأمين العام للمهرجان والكاتبة الصحفية أميرة عاطف الأمين العام المساعد.

عن مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم :

يقام تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة بورسعيد وتنظمه مؤسسة سينما توجراف وأسسه ويترأسه المخرج إسماعيل مراد بهدف نشر الثقافة السينمائية وتعريف الجمهور البورسعيدي بمدارس سينمائية مختلفة من قارات العالم القديم الثلاث " أوروبا وأسيا وأفريقيا " .

ويضم المهرجان أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والوثائقية والتسجيلية والقصيرة مخصصة لصناع السينما من الهواة والطلبة ويكرم نجوم وصناع الفن السابع الذين أسهموا بإبداعاتهم في تقديم أعمال سينمائية مهمة سطروا بها تاريخا سينمائيا عظيما.

مصر للطيران
فنون حرفية صناعة الفيلم
بنك الاسكان
NBE