الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:50 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

مركز الأموال للدراسات

منتدي الإستقلال يعقد ندوة لمناقشة رؤية الروائيات المصريات للعالم

مناقشة رؤية الروائيات المصريات للعالم 
مناقشة رؤية الروائيات المصريات للعالم 

كيف ترى الكاتبة المصرية عالمها؟ الإجابة علي هذا السؤال تأتي من خلال تحليل الكاتبة الكبيرة سلوى بكر لرؤية أميرة بدوي في مجموعتها القصصية "ست زوايا للصلاة"، وتحليل الناقد المعروف محمد سليم شوشة لرؤية أميمة صبحي في مجموعتها " رؤى المدينة المقدسة"، وذلك في الندوة التي يديرها الشاعر أحمد سراج>

اصدارات دار العين للنشر والتوزيع

الجدير بالذكر أن المجموعتين صادرتان عن دار العين للنشر والتوزيع، وأن أميرة بدوي قاصة ومترجمة صدر لها: "ست زوايا للصلاة، مجموعة قصصية، دار العين للنشر"، وفي مجال الترجمة العربية قدمت "تائهة في الحي الإسباني، هيدي جودريتش، منشورات إييدي".

والترجمة العربية لرواية أورلاندو- فيرجينيا وولف، دار العين للنشر، الترجمة العربية لرواية غرفة يعقوب- فيرجينيا وولف، المتنبي للترجمة والنشر.

وأن أميمة صبحي كاتبة ومترجمة ترجمت "عقول مريضة" للباحث الهولندي دوي درايسا، ورواية "إلينج" للكاتب النرويجي انجفار أميرشن عن دار العربي، وشاركت في سلسلة حواديت للأطفال التابعة للهيئة العامة للكتاب بقصة "الفتاة التي حبست العاصفة".

يذكر أن منتدى الاستقلال نشاط ثقافي يتضمن لقاءات تدور حول محاور منها: (1) نصوص لافتة: ويناقش الأعمال الثقافية التي حققت صدى طيبًا. و(2) أدباء عرب: ويستضيف كتاب من مختلف الأقطار العربية. و(3) المبدع أولا: ويحرص على إبراز وجوه الإبداع الأدبي لدى الكتاب الذين يجمعون بين الإبداع والنقد والترجمة.. و (4) علامات ثقافية: ويستضيف الكتاب أصحاب المشروعات المميزة، و(5) شهادة امتنان: ويستضيف الأنشطة الثقافية المؤثرة والفعالة.

يدير المنتدى الشاعر والكاتب أحمد سراج، ويقام في مركز الاستقلال للبحوث والدراسات الذي يديره الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية ومقرر لجنة السياسات بالمجلس الأعلى للثقافة، والمنتدى مكرس لدعم الثقافة العربية، ولزيادة الترابط بين أقطارها ومبدعيها ونقادها، وللموازنة بين مناقشة الأعمال الأدبية، والاحتفاء بالكتاب الكبار ودعم الأقلام الإبداعية والنقدية الجديدة.

مصر للطيران
منتدي ا لإستقلال رؤية الروائيات المصريات للعالم 

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE