الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:07 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

ON Trend

25 يناير ..عيد الشرطة المصرية السبعين ” معركة الإسماعيلية”

الشرطة المصرية
الشرطة المصرية

تحتفل وزارة الداخلية اليوم الخامس والعشرين من يناير بمرور سبعين عاماً على عيدها والذى يواكب ذكرى معركة الإسماعلية عام 1952، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا.

واتخذت وزارة الداخلية من هذا التاريخ ذكرى وعيداً يُحتفل به كل عام فهو يعبر عن الشجاعة ، حيث رفض رجال البوليس تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم، ومن ذلك الوقت أصبح عيد الشرطة المصرية.

معركة الإسماعلية

وبدأت معركة الإسماعلية فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" باستدعاء ضابط الاتصال المصري، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

أغنية "ادعوا معايا لمصر"

وأطلقت وزارة الداخلية، أغنية “ادعوا معايا لمصر” ويؤديها المطرب أحمد شيبة، وتتضمن مشاهد تكشف جهود رجال الشرطة، فى مواجهة التحديات الأمنية، والتصدي لكل ما يمس أمن وسلامة المواطنين.

عيد الشرطة المصرية 2022

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفل بالذكرى السبعين لعيد الشرطة المصرية يوم الأحد 23/1/2022 ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، ورئيس مجلس الشيوخ المستشارعبد الوهاب عبد الرازق، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة .


مصر للطيران
عيد الشرطة المصرية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE