الأموال
الجمعة، 20 مايو 2022 09:33 مـ
    19 شوال 1443
    20 مايو 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    تكنولوجيا و إتصالات

    مصر كابيتال وفوري يطلقان صندوق ”فوري يومي” للسيولة بالجنيه المصري لخدمة المستثمرين الأفراد

    مصر كابيتال وفوري يطلقان صندوق ”فوري يومي”
    مصر كابيتال وفوري يطلقان صندوق ”فوري يومي”

    أعلنت كل من شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، وشركة فوري، المنصة الرائدة في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط، عن إطلاق صندوق استثمار "فوري يومي" ذي العائد اليومي التراكمي بالجنيه المصري، على أن يفتح باب الشراء والاسترداد في الصندوق في التاريخ المستهدف يوم 30 من يناير الجاري، وذلك بحد أدنى 500 جنيه لاستثمار مبدئي بالصندوق.
    ويعد هذا الصندوق المؤسًس من قبل الشركتين هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعتمد على التكنولوجيا المالية المقدمة من شركة فوري للوصول لأكبر عدد ممكن من الأفراد في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

    توفير منتج مالي امن ذو عائد يومي تراكمي
    وقد قامت كل من شركة مصر كابيتال وشركة فوري بتأسيس هذا الصندوق لخدمة المستثمرين الأفراد بالدرجة الأولى. ويوفر الصندوق منتج مالي امن ذو عائد يومي تراكمي متميز باستخدام التكنولوجيا الماليه للتيسير علي العملاء عن طريق الشراء والاسترداد من خلال منافذ فوري المتعددة ومنها شبكة فروع فوري بلس التي تتعدى 160 فرع منتشر في كافة محافظات مصر، وماكينات فوري التي تربو عن ربع مليون منفذ، كما أن الصندوق سيقوم بتوفير إمكانية الشراء والاسترداد عبر تطبيق myFawry تباعًا
    وفي هذا السياق، صرح خليل البواب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال: "أن هذه الشراكة الإستراتيجية مع شركة فوري؛ ذات المكانة الرائدة وقاعدة عملاء تقترب من 30 مليون عميل نشط يجعلها شريك مثالي لإطلاق منتج استثماري مخصص للمستثمرين الأفراد، وأضاف أن إطلاق هذا الصندوق سيساهم في تطوير سوق أدوات الدين المصري، وذلك عبر تقديم منتجات جديدة ومختلفة تتيح لمستثمرين جدد فرصة الدخول في هذا السوق الذي يشهد نموًا وتطورًا كبيرًا، بفضل دعم الدولة المصرية والدور الفعّال الذي تلعبه الهيئة العامة للرقابة المالية. مضيفاً، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار إستراتيجية الشركة في العمل مع كافة الجهات الرقابية والشركات الرائدة في السوق المصري لدعم نمو وتطوير سوق أدوات الدين المصري.
    واختتم البواب قائلًا: "إن شراكتنا مع فوري توفر للأفراد منتجاً متكاملاً يجمع بين سهولة الاستثمار من خلال شبكة فوري الممتدة والتي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياة ملايين المصريين، وخبرات مصر كابيتال في إدارة الصناديق التي جعلتها في مصاف كبار الشركات في هذا المجال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا."
    ومن جانبه، أوضح أشرف صبري، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أن الصندوق يعتمد كلياً على التكنولوجيا المالية لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم الاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية التي تنفرد بها شركة فوري وانتشار ماكينات فوري وأفرع فوري بلس التي تربو عن 160 فرع في كافة أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن فكرة تأسيس صندوق نقدي يخدم المستثمرين الأفراد بشكل أساسي يتماشى مع التطور الملحوظ للتحول الرقمي وجهود الدولة الرامية لتحقيق الشمول المالي لدى كافة أطياف المجتمع المصري".
    وأضاف صبري أن الصندوق يعتمد على ربط البنية التكنولوجية الخاصة بشركة فوري بكل من شركة مصر كابيتال وجميع مقدمي الخدمات لهذا الصندوق وقاعدة بيانات مكافحة غسل الأموال، وذلك باستخدام حلول تكنولوجية رائدة يتم توظيفها في صندوق استثمار لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
    واختتم صبري قائلًا: "إن الشركتين المؤسستين لصندوق "فوري يومي" اتفقتا على أن يكون سعر الوثيقة والحد الأدنى للاستثمار منخفض للتسهيل على العملاء الأفراد ودعم دخولهم لسوق أدوات الدين المصري، كما سيوفر الصندوق سهولة الاسترداد والشراء اليومي من كافة المنافذ سواء كانت ماكينات فوري أو شبكة فروع فوري بلس أو تطبيق myfawry تباعًا.
    جدير بالذكر، أن صندوق فوري يومي هو أول صندوق تطلقه شركة فوري كجهة مؤسسة، ويعد ثاني الصناديق التي تشارك في تأسيسها مصر كابيتال، ويعد ثامن صندوق سيولة نقدية أو أدوات الدين تحت إدارة شركة مصر كابيتال.

    نبذة عن فوري
    فوري هي أكبر منصة رقمية للمعاملات والدفع الإلكتروني في مصر، وتخدم المتعاملين مع البنوك وغير المتعاملين معها. ومنذ تأسيسها في عام ۲۰۰۸، تعمل الشركة على تقديم وسائل لدفع الفواتير والخدمات المالية الأخرى، بما في ذلك توفير حلول الدفع، وحلول التجارة الإلكترونية و/ أو حلول التمويل متناهي الصغر للمستهلكين والشركات من خلال أكثر من ۲۰۰,۰۰۰ وكيل ومجموعة متنوعة من القنوات، بما في ذلك عبر الإنترنت، وأجهزة الصراف الآلي، ومحافظ الهاتف المحمول، ونقاط البيع لدى تجار التجزئة. ومن خلال نموذج عملها القائم على التعامل اللامركزي بين الأقران، تمكن الشركة غيرها من الشركات على اختلاف أحجامها قبول المدفوعات الإلكترونية، مع تمكين المستهلكين من السداد بشكل ملائم وأمن للتجار من خلال شبكة الشركة. وتشمل شبكة التجار التابعة للشركة على الصعيد الوطني التجار العاملين في مجالات الاتصالات والتعليم والرعاية الصحية والبقالة والأدوات المكتبية والبريد. ومن خلال شبكة تضم أكثر من خمسة وثلاثين بنگا شريگا وشيكة أعضاء واسعة، تعد الشركة قادرة على معالجة ثلاثة ملايين معاملة يوميا في المتوسط، وتخدم قاعدة عملاء تقدر بخمسة وثلاثين مليون مستخدم شهريا.

    مصر كابيتال فوري صندوق ”فوري يومي”

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 1,103 إلى 1,126
    عيار 22 1,011 إلى 1,032
    عيار 21 965 إلى 985
    عيار 18 827 إلى 844
    الاونصة 34,299 إلى 35,010
    الجنيه الذهب 7,720 إلى 7,880
    الكيلو 1,102,857 إلى 1,125,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 18.261718.3617
    يورو​ 20.049520.1629
    جنيه إسترلينى​ 24.092624.2337
    فرنك سويسرى​ 19.610919.7204
    100 ين يابانى​ 15.004215.0901
    ريال سعودى​ 4.86824.8951
    دينار كويتى​ 59.968760.4519
    درهم اماراتى​ 4.97124.9996
    اليوان الصينى​ 2.86492.8842
    بنك الاسكان البنك الأهلي المصري
    ahli HDB