الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 02:48 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

حوادث وقضايا

الحكم فى دعوى وقف إنتخابات نادى الزمالك ..غدا

نادى الزمالك
نادى الزمالك

تصدر ، غدا الأحد، محكمة القضاء الإداري حكمها في الدعوى المقامة من إبراهيم سعيد عبدالغني عامر، عضو الجمعية العمومية لنادي الزمالك، زالتي يطالب فيها ببطلان الدعوة لعقد الجمعية العمومية لنادي الزمالك.

الدعوى

وكانت قد اختصمت الدعوى رقم 19633 لسنة 76 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمجلس المكلف بإدارة تسيير أمور نادي الزمالك للألعاب الرياضية، بصفتهم.

وقال المدعى في دعواه، أنه فوجئ يوم 2021/12/21 عند قراءة إحدى الصحف بوجود إعلان صادر من المدير التنفيذي لنادي الزمالك للألعاب الرياضية والمطعون ضدهم ثانيا بدعوة الجمعية العمومية العادية للانعقاد دون تحديد موعد محدد .

وأشار الى أن الدعوة التي نشرت بتاريخ 2021/12/21، جاءت خالية من أي إشارة إلى أن اللائحة السارية على نادي الزمالك ، هي اللائحة الاسترشادية ، وذكرت قوانين أخرى ليس لها علاقة بهذا الشأن، وجعل تحديد تاريخ انعقاد الجمعية العمومية بيد رئيس مجلس الوزراء مخالفات بذلك اللائحة الاسترشادية.

وقال": حيث إن الدعوة الصادرة من مجلس الإدارة المدعى عليه للدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية، والمجهلة والمشوبة بالعوار والبطلان على الوجه المبين سلفا تفصيلا، جاءت باطلة ومخالفة للقانون واللوائح وما يترتب عليها من آثار، وفق المبين تفصيلا سلفا.

وبما يترتب عليه نتائج يتعذر تداركها، وهو ما يجعل الدعوى الماثلة مرجحة القبول والقضاء ببطلان الدعوة عند نظر الموضوع، وما يتوافر معه ركن الجدية في الأوراق، كما يتوافر أيضا ركن الاستعجال لأنه في استمرار السير في إجراءات الدعوة الباطلة إضرار يتعذر تداركها، تلحق بالعملية الانتخابية وبعرضها فيما بعد للبطلان.

إختصاصات القضاء الإداري

تجدر الاشارة الى أنه تختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية .

وتختص ايضا بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية ، ويكون الطعن من ذوي الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة.

مصر للطيران
نادى الزمالك انتخابات نادى الزمالك القضاء الإداري مجلس الدولة
بنك الاسكان
NBE