الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 03:12 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

تعرف على .. أخطر قضية فساد أمني في تاريخ إسرائيل

وزير ا الخارجية و الدفاع الإسرائيليين
وزير ا الخارجية و الدفاع الإسرائيليين

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد ووزير الحربية بني جانتس أمس الجمعة أنهما يعتزمان تقديم اقتراح على مجلس الوزراء لتشكيل لجنة تحقيق حكومية تقوم بفتح ملف شراء السفن في البحرية إسرائيل (المعروفة باسم قضية الغواصات).

وكتب جانتس في البيان المشترك أن "تشكيل لجنة التحقيق هو خطوة ضرورية في الحفاظ على أمن إسرائيل ، وأنها حاجة وطنية ، ونشكر رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير العدل وكل من يؤيد القرار .

وأضاف لبيد: " لقد فعلنا ذلك. بخصوص قضية الغواصات والسفن لأنها هي أخطر قضية فساد أمني في تاريخ إسرائيل ، ويجب أن نقلب كل حجر للوصول إلى الحقيقة. هذا هو التزامنا تجاه جنود جيش الدفاع الإسرائيلي و " لمواطني إسرائيل ".

يذكر أن بداية القضية الشهيرة عندما تم اكتشاف حصول كبار أعضاء البحرية المتقاعدين على مزايا من شركة( Tinscrup الألمانية ) مقابل تفضيل السفن المصنوعة من المعدن العملاق في المناقصات.

في البداية ، حاولت عناصر في النظام السياسي ربط القضية بأعضاء كبار في النظام السياسي ، لكن النيابة ألقت باللوم فقط على عناصر خاصة وضباط سابقين في السلك ، بل أغلقت بعض القضايا التي تم التحقيق فيها.

وتجدر الإشارة إلى أن ناشطين من الحركة من أجل جودة الحكم تظاهروا مؤخرًا أمام منزلي غانتس ولبيد من أجل الضغط على كليهما لفتح التحقيق.

في الوقت نفسه هاجم الليكود القرار قائلا "بينما تقوم هذه الحكومة بتخفيض الدولة ، فإنها تحاول صرف انتباه الرأي العام في دائرة تحقيق خامل آخر. الجمهور يرى الفشل وسيتم استبدال هذه الحكومة بسرعة".

مصر للطيران
إسرائيل غواصات وزير الخارجية وزير الدفاع
بنك الاسكان
NBE