الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 04:42 مـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

ON Trend

”اللهم لا تقتلنا بغضبك”.. تعرف على أدعية الزلزال

أدعيه الزلزال
أدعيه الزلزال

يبحث كثير من الناس عن دعاء الزلزال في ظل ما تشهده معظم المحافظات المصرية اليوم الثلاثاء من هزات أرضية، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم عدة أحاديث وأدعية لمواجهة تلك اللحظات.

ويستعرض موقع "جريدة الأموال" بعض الأدعية المستحبة عند وقوع النوازل، ومنها الزالزال الذي يعد من آيات الله عز وجل.

دعاء الزلزال

- اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت.. أنت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.. اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرًا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.

- اللهم إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى دِينى ودُنياى، وأهلى ومالى، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتى، وآمِنْ رَوعاتِى، اللَّهمَّ احفَظْنى من بينِ يدى، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فَوقِى، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي.

- وعن ابن عَباس رضي اللَّه عنْهما أَن رسول اللَّه صلى الله عَلَيْه وسلَّم كَان يقُول عند الكرب: "لا إِلَه إِلا اللَّه العظِيم الحلِيم، لا إله إِلا اللَّه رب العرْش العظِيم، لا إله إلا اللَّه رب السمَوات، وربّ الأَرض، ورب العرش الكريم" متفق عليه.

- وعن روى الإمام أحمد والترمذي عن ابن عمر، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سمع الرعد والصواعق، قال: "اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك".

ويذكر أن محطات الشبكة القومية للزلازل سجلت هزة بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر موقعها قبرص شعر بها مواطنون ببعض المدن المصرية.

مصر للطيران
مقياس ريختر هزة أرضية دعاء الزلزال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE