الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 01:33 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

البنك المركزى السعودى يطلق النسخة الأولى من منصة البيانات المفتوحة

مؤسسة النقد السعودية
مؤسسة النقد السعودية

كشف البنك المركزي السعودي عن إطلاق النسخة الأولى من "منصة البيانات المفتوحة"، والتي تحتوي على الإحصاءات والمؤشرات الاقتصادية والمالية والنقدية للمملكة.

توفير المعلومات

تجدر الإشارة الى انه تأتي هذه الخطوة كجزء من التزام البنك المركزي بتوفير معلومات وبيانات دقيقة وحديثة للمختصين والمهتمين، وتحقيق أعلى مستويات الشفافية، والاستفادة من أفضل الممارسات الدولية.

المزايا


وتتيح منصة البيانات المفتوحة عدداً من المزايا؛ منها: استعراض البيانات والمؤشرات والرسوم البيانية مباشرة من خلال المنصة، وتصفح البيانات على مستويات تفصيلية (Tree Data Structure)، واختيار مجموعة من البيانات والمؤشرات من مختلف القطاعات وعرضها في صفحة واحدة، كما تمكّن منصة البيانات المفتوحة من تحميل المعلومات المتاحة بصيغ مختلفة مثل( Excel وCSV)، وتحديد المدة الزمنية، ودورية البيانات والمؤشرات المراد استعراضها أو تحميلها. إلى جانب ذلك.

سلاسل زمنية للبيانات

و توفّر المنصة أيضاً سلاسل زمنية للبيانات والمؤشرات، بالإضافة إلى خاصية البحث السريع.
وأضاف البنك المركزي أنه سيعمل على تطوير وتحسين الخدمات والمميزات التي توفرها منصة البيانات المفتوحة، حيث ستُضاف واجهة برمجة التطبيقات (API) Application Programming Interface ، كما ستُتاح خدمة طلب البيانات للمستخدمين، وإتاحة تحميل البيانات بصيغة (XML).
ويمكن زيارة منصة البيانات المفتوحة عبر الرابط: https://www.sama.gov.sa/ar-sa/EconomicReports/Pages/database.aspx .

مصر للطيران
مؤسسة النقد السعودى سلاسل المعلومات النقد البنوك المصارف

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE