الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:22 مـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

رئيس الضرائب : يعلن اخر موعد للحصول على الختم الإلكتروني

رئيس الضرائب
رئيس الضرائب


أكد " رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية " على حرص وزارة المالية والمصلحة على التيسير على الممولين الملزمين بالإنضام لمنظومة الفاتورة الضريبية ، والتى يتم تطبيقها على مراحل ، لافتًا إلى الشركات الملزمة بالإنضمام إلى المنظومة فى مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم ( 619 ) لسنة 2021 ، والتى تبدأ اعتبارًا من 15 فبراير القادم ، عليها تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتى وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني.

وأوضح أن خطوات التسجيل الذاتى على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال
الدخول على اللينك التالى مباشرة https://profile.preprod.eta.gov.eg/signUp
و يتم ادخال الرقم الضريبى للممول ( الشركة ) المكون من تسعة أرقام وتأكيد الموافقة على الشروط والاحكام وسياسة الخصوصية ثم يتم المتابعة والتوقيع من خلال التوكن وشهادة الختم الالكترونى ، ثم يقوم الممول بتحديد اللغة الافتراضية والبريد الالكترونى الخاص بالممول ( الشركة ) ورقم موبيل الممول ( الشركة ).
وبعد ذلك سيصل كود تأكيد على البريد الالكترونى وكود تأكيد على الموبيل على الممول إدخالهم فى الخانات المحددة بصفحة التحقق.

وأضاف " عبد القادر " أنه بعد ذلك يتم ادخال بيانات المفوض ( رقم بطاقة قومى سارية – الاسم الاول والاخير –البريد الالكترونى لتسجيل الدخول – تاكيد البريد الالكترونى لتسجيل الدخول ) ثم يتم الضغط على انهاء وارسال الدعوة ستظهر رسالة بأكتمال التسجيل ، لافتًا إلى أنه سيتم ارسال دعوة للمسؤول ( المفوض ) لاستكمال التسجيل ويتم فيها ادخال الرقم القومى للمفوض ورقم موبيل المفوض وادخال كلمة السر وتاكيد كلمة السر والضغط على حفظ.

وبالنسبة الختم الإلكتروني أوضح أنه يمكن لهذه الشركات الحصول على الختم الإلكتروني من خلال شركة إيجيبت تراست أو شركة مصر المقاصة.

وأكد " عبد القادر " أن المصلحة تقوم بعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية اسبوعيًا ، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك https://www.facebook.com/incometax.gov.eg
كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكترونى التالى [email protected]
للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية
والجدير بالذكر أن الخط الساخن لمصلحة الضرائب المصرية 16395 يتلقى كافة الاستفسارات و والتساؤلات ويقوم بالرد عليها ، كما أن رابط قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالمصلحة
https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ

ورابط صفحة المصلحة على تويتر:
https://twitter.com/tax_egypt

ورابط صفحة المصلحة على انستجرام
https://www.instagram.com/tax_egypt

مصر للطيران
الضرائب . الختم الإلكتروني

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE