الأموال
السبت، 29 يناير 2022 03:25 مـ
    26 جمادى آخر 1443
    29 يناير 2022
    شارك
    CIB
    الأموال

    رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

    بنوك وتأمين

    ننشر تفاصيل تقرير ميدانى عن تطوير المأموريات العشرة المدمجة

    مصلحة الضرائب المصرية
    مصلحة الضرائب المصرية

     

    وفقا" لتوجيهات الدكتور " محمد معيط وزير المالية " بالإسراع في تنفيذ خطة دمج مأموريات مصلحة الضرائب المصرية، أكد" رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن دمج مأموريات المصلحة يسير وفقًا لخطة زمنية ليشمل تدريجيًا جميع المأموريات على مستوى الجمهورية ،وبالتزامن مع تطبيق الدمج يتم تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديده على المأموريات المدمجة.

    وأشار عبد القادر الى أن مشاريع التطوير والمكينة التى تشهدها مصلحة الضرائب تستهدف رفع درجات الرضا لدى كل من الممولين والرضا الوظيفي لدى العاملين بها مشيدا" بفكرة المكاتب الأمامية والتي ستوفر دقة البيانات التى ستحقق العدالة الضريبيه و تقضي علي الاقتصاد غير الرسمي.

    قامت وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، بإعداد تقرير ميدانى من داخل المأموريات العشرة المدمجة بمنطقة القاهرة رابع بناء علي توجيهات رئيس المصلحه لرصد التطوير الذى شهدته هذه المأموريات من تطوير المبانى ،والتطوير التكنولوجى ، وتطوير الخدمات المقدمة للممولين .

    و أكد الدكتور السيد صقر رئيس قطاع شئون المناطق والمنافذ والمراكز بمصلحة الضرائب المصرية أن تطبيق الدمج للقيمة المضافة والدخل على منطقة القاهرة رابع والمأموريات التابعة لها استلزم تطوير المباني والمنشآت والبنية التحتية، وقد تم ذلك وفق خطة موضوعة بشكل مرحلي وفق جدول زمني محدد، نسير فيه بشكل مستقر. وأضاف صقر إن هذا التطوير سينعكس بكل تأكيد على تدعيم الثقة بين الممولين والمصلحة، وأن هذا يتحقق من خلال ميكنة كافة الإجراءات.

    وأكدت "أسماء العشري رئيس منطقه القاهرة رابع " على حرص رئيس مصلحة الضرائب المصرية على تقديم كل الدعم على جميع المستويات من الناحية التكنولوجية والبنية التحتية والكوادر البشرية للمنطقة والمأموريات التابعة لها ، لتحقيق التطوير فى صورته النهائية ، لافتة إلى أن المنطقة تعد أول منطقة مدمجة فى النطاق الجغرافى بعد مركز كبار الممولين ومراكز متوسطي وكبارمهن حرة ، مؤكدة على نجاح فكرة المكاتب الامامية (FRONT OFFICE) التي ساهمت فى التيسير على الممولين وتقديم كل الدعم لهم بشكل أسهل وأسرع وأيضًا حل المشكلات المتعلقة بملفات ضريبة الدخل والضريبة على القيمة المضافة فى مكان واحد ، لافتًة إلى أن المكاتب الأمامية ساهمت فى تغيير ثقافة الممولين من قيام الممول بالبحث عن المأمور المسئول عن الملف الخاص به والذهاب إليه إلى ثقافة استدعاء المأمور للممول فى مكان مخصص ومجهز لذلك من خلال المكاتب الامامية وذلك لتقديم الخدمة الضريبية و كل الدعم اللازم .

    واستعرضت "رئيس منطقة القاهرة رابع" الخدمات المقدمة للممول من خلال المكاتب الامامية في ظل تفعيل منظومة الاعمال الضريبية الرئيسية الجديدة في 2يناير2022 ، قائلة إنه يتم تقديم خدمة تسجيل الاقرارات ، و خدمات الحصر ، وخدمة سداد المدفوعات ، وخدمات منظومة الفاتورة الالكترونية ، وخدمات أخرى سوف يتم تفعيلها فى المراحل القادمة ، مشيرة إلى أن المأمورية التي بها ملف الممول الرئيسي هى الجاذبة لكل ملفاته الفرعية .

    وأضافت أنه تيسيرًا على الممولين تم انشاء شعبة تصرفات عقارية لحل مشكلة العقود المتأخرة ومقرها بالدور التاسع بمبنى ضرائب المنيل ، مضيفة أنه أيضًا تم تحديث الأرشيف فى المأموريات بأرشيف متحرك لسهولة تنظيم الملفات.

    وأشارت " أسماء العشرى " إلى أن منظومة الاعمال الضريبية الجديدة التي يبدأ تطبيقها في أول يناير 2022 تتضمن 16 وظيفة مميكنة وتم تفعيل 4 وظائف فى الوقت الحالى وهم الحصر والاقرارات والتسجيل ومدفوعات الممولين وسوف يتم تفعيل باقي الوظائف على مراحل.

    و فى إشارة منها إلى جهود العاملين فى تطبيق الدمج أوضحت " أسماء العشرى " أنه تم استلام منطقة القاهرة رابع والمأموريات التابعة لها في 5 سبتمبر2021 ومنذ هذا اليوم والعاملون يقومون بدور بطولى من نقل الملفات وفرزها وترتيبها وتنسيق كافة المشتملات الجديده بالمأموريات بأنفسهم ، وذلك حرصًا منهم على الخروج بأفضل صورة .

    وفي سياق متصل قال "كرم أبو سريع رئيس مأمورية المعادي " إن منطقة القاهرة رابع تحتوي على 10 مأموريات وتحتوي أيضًا على 11 إدارة مركزية وهذا يعد توسعًا كبيرًا طبقًا للهيكل التنظيمي الجديد .

    وأكد " ثروت سوريال رئيس مأمورية مصر القديمة " أن التطوير والميكنة ساهموا في القضاء على البيروقراطية من خلال فكرة المكاتب الأمامية التى من خلالها يتم تحديد الخدمة للممول واستلام رقم من خلاله يتم التعامل مع الموظف لتقديم الخدمة بنجاح ، مشيرًا إلى أن التطوير الإنشائي والتكنولوجي للمأموريات ساعد فى رفع الحالة المعنوية للعاملين وكان له تأثير إيجابي على أدائهم في العمل ، لافتًا إلى أن العاملين بالمكاتب الامامية وعددهم 25موظف تم تدريبهم بشكل مكثف ، للعمل على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة .

    ومن العاملين بالمكاتب الأمامية قالت "مها أحمد مأمور فحص بمأمورية المعادى " إن للتطوير دور ايجابي في رفع الروح المعنوية لنا مما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للممولين وأبرزها تسليم الاكواد ، ورفع الحجز، والموقف الضريبي.

    وأوضحت "مني ابراهيم مأمور حجز بمأمورية مصر القديمة " أن أكثر الخدمات المقدمة للممولين هي خطابات الاجره والنقل ، و تعديل الفرع الرئيسي، و التسجيل على منظومة الأعمال الرئيسية الجديدة.

    وأشادت "سها مصطفي محامية عن شركة توكيلات وتوريدات تجارية " بما شهدته مأمورية المعادي من تطوير وميكنة قائلة إن ما حدث يعد أمر غير مسبوق مما ساهم في تسهيل مهمتي وجعلني استطيع إنهاء أكثر من مهمة في وقت قصير.

    وقال "محمد فؤاد عمرمدير مالي لمجموعة شركات دانكو "من ممولي مأمورية مصر القديمة إن ما قامت به مصلحة الضرائب من استحداث وتطوير شئ رائع وأدى إلى تسهيل كل الخدمات ، وعلى سبيل المثال فقد قمت اليوم بالحصول على الخدمة التى أريد الحصول عليها من المأمورية في أقل من 15دقيقة وهذا شئ لا يصدق.

    ومن الجدير بالذكر إن المأموريات العشرة المدمجة والتابعة لمنطقة القاهرة رابع هى مأمورية ضرائب السيدة زينب ، مأمورية ضرائب الخليفة ، ومأمورية ضرائب الدرب الأحمر، و مأمورية ضرائب المنيل ، ومأمورية ضرائب مصر القديمة ، و مأمورية ضرائب دار السلام ، و مأمورية ضرائب البساتين، و مأمورية ضرائب المعادي، و مأمورية ضرائب حلوان، و مأمورية ضرائب 15مايو.

    BAIC BAIC
    الضرائب. المأموريات العشرة

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 943 إلى 945
    عيار 22 864 إلى 866
    عيار 21 825 إلى 827
    عيار 18 707 إلى 709
    الاونصة 29,323 إلى 29,394
    الجنيه الذهب 6,600 إلى 6,616
    الكيلو 942,857 إلى 945,143
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    آخر الأخبار

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 15.677815.7778
    يورو​ 19.028119.1558
    جنيه إسترلينى​ 21.448821.5745
    فرنك سويسرى​ 17.705017.8260
    100 ين يابانى​ 15.190215.2885
    ريال سعودى​ 4.17884.2057
    دينار كويتى​ 51.470151.9519
    درهم اماراتى​ 4.26784.2958
    اليوان الصينى​ 2.40152.4181
    بنك الاسكان البنك الأهلي المصري
    ahli HDB