الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:21 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

بروتوكول تعاون بين “هيئة الشراء الموحد وإدارة التموين الطبى” و “الغرفة الألمانية”

الأموال


وقعت الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بروتوكول تعاون مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية.

ويهدف بروتوكول التعاون الي إنشاء منصة لتسهيل زيادة التعاون بين الهيئة والغرفة الألمانية وتعزيز العلاقات التجارية وتبادل المعلومات لدعم تطوير الرعاية الصحية في مصر وتحفيز فرص الاستثمار للشركات الألمانية فى مصر ودعم توطين التصنيع الذي سيخلق العديد من فرص العمل و نقل المعرفة المتخصصة إلى قطاع الرعاية الصحية.

وقال عماد غالى رئيس الغرفة إن برتوكول التعاون مع هيئة الشراء الموحد تهدف إلى تعزيز التعاون فى تصنيع وتوزيع الأدوية والاستثمار بالقطاع الصحى فى مصر.

أضاف غالى فى كلمته على هامش المؤتمر الذى عقدته الغرفة أن مصر تعد من أبرز الدول جذبا للاستثمارات فى الرعاية الصحية وصناعة الأدوية خاصة فى ظل العديد من المبادرات الرئاسية لتحسين القطاع الصحى وفق رؤية الدولة 2030.

ووجه غالى الدعوة للشركات الألمانية للتواجد ضمن معرض أفريقيا للرعاية الصحية المزمع إقامته منتصف العام المقبل فى مصر.

وقال فرانك هارتمان السفير الالمانى فى مصر إنه بحث مع العديد من المسئولين فى مصر التعاون فى تصنيع الأدوية وتحسين الصحة العامة ورفع مستوى الخدمات الصحية خاصة فى المناطق الريفية.

أضاف هارتمان أن مصر وألمانيا واجها مشكلات فى القطاع الصحى خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ويتم العمل على التعاون فى العلوم التطبيقية والأبحاث العلمية وصناعة الدواء خاصة وأن المانيا إحدى الدول الكبرى فى الاستثمارات الطبية.

ولفت إلى أن تنمية القطاع الصحى فى مصر أمر مهم وذلك لتنفيذ خطة التنمية المستدامة مشيدا بالمبادرة الصحية الرئاسية التى نفذتها مصر خلال السنوات الماضية خاصة مبادرة القضاء على فيروس سى ومبادرة 100 مليون صحة.

وقال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد أن الهيئة بدأت التعاون مع الغرفة الألمانية منذ 5 سنوات ونجحت الشركات الألمانية خلال تلك الفترة فى تجاوز التحديات وإتمام الصفقات عبر تقديم أسعار مناسبة وجودة مرتفعة.

وهيئة الشراء الموحد هيئة مصرية اقتصادية لتأمين الوصول العادل للخدمات الصحية عن طريق تقييم التكنولوجيا الطبية والشراء والإمداد وتتبع رئاسة مجلس الوزراء المصرى وتهدف إلى ضمان الوصول العادل لمنتجات التكنولوجيا الطبية والصحية من خلال إجراء التقييم التكنولوجي المبني على الأسس العلمية وعمليات شراء ذات كفاءة استراتيجية الموحد وإدارة عمليات سلاسل الإمداد.

وتابع زيدان أن الشركات الألمانية ستواجه خلال الفترة المقبلة منافسة كبيرة مع الشركات الأخرى التى تقدم أسعار متميزة يصعب منافستها وعلى الشركات الألمانية أن تضع استراتيجية للمنافسة مع النظر لأهمية السوق المصرى لأنه مركز لنفاذ الادوية والأجهزة الطبية إلى الدول الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

مصر للطيران
هيئة الشراء الموحد وإدارة التموين الطبى” . “الغرفة الألمانية”

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE