الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 01:05 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

البترول يقاوم متحورات كورونا ويصعد نحو 4 %

اسعار البترول تقاوم امميكرون
اسعار البترول تقاوم امميكرون

استعادت أسعار البترول اليوم الإثنين 29 – 11 – 2021م بداية تداولات أسبوع جديد ، يشهد بداية ديسمبر الشهر الآخير من العالم ، القدرة على مقاومة ضغوط تأثيرات متحورات كورونا، وغلبت أسعار البترول متحور أوميكرون وأستطاعت الصعود بنسبة 3 % .

اسعار البترول تعود للارتفاع رغم اوميكرون

وبدأ اليوم خام غرب تكساس الأمريكي، نيمكس، الصعود من أدنى مستوى انتحدر إليه منذ أول سبتمبر، وراتفعت أسعار خام برنت عن الأدنى لها منذ العاشر من نفس الشهر، وذلك بعد أن تراجع البترول بنسبة تقترب من 12 % الجمعة الماضية بفعل أنباء عن سلالات جديدة من كورونا كان آخرها متحور أوميكرون الذي أعاد بقوة شبح الإغلاق الاقتصادي.. ما تسبب في أشد انخفاض لأسعار البترول منذ إبريل 2020م

 

 

هذا في ظل ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي عن الأدنى له للجلسة الثانية على التوالي منذ 19 نوفمبر الجاري، وفي ظل ترقب إعلان التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين الخاصة بالاقتصاد الأمريكي أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم، في ظل مخاوف من تأثيرات متحور اوميكرون على أداء الاقتصاد العالمي.

 

وحققت اسعار البترول فجر اليوم بتوقيت جرينتش في الجلسة الأسيوية ارتفاعاً في العقود لخام النفط غرب تكساس الأمريكي، نيمكس، تسليم يناير المقبل بنسبة 2.69% ليصل سعر 71.09$ للبرميل، وكانت افتتاحية نيمكس بسعر 69.23$ للبرميل، وكان نيمكس قد اختتم تداولات يوم الجمعة الماضي(نهاية الاسبوع من التداولات عند سعر 68.15$ للبرميل.

 

وحققت اسعار البترو ل لخام برنت ارتفاعا بنسبة 3.74% في العقود الىجلة تسليم يناير المقبل لتصل إلى سعر 74.13$ للبرميل . وكانت افتتاحية برنت اليوم عند 71.46$ للبرميل، بعد أن اختتم الجمعة الماضية عند سعر 72.72$ للبرميل.

 

وحقق مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 0.15% ليصل إلى 96.31 وكانت افتتاحية الدولار على مستوى 96.16، واختتم تداولات الجمعة الماضية عند 96.09.

وتتعلق انظار المستثمرين حالياً بصدور بيان من قبل الاقتصاد الأمريكي، الأكبر في العالم والثاني صناعياً ، عن سوق الإسكان وإعلان قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة من قبل الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، في ظل توقعات بارتفاع يقدربـ 0.8% مقارنة بتراجع 2.3% في القراءة السابقة لشهر سبتمبر الماضي.

 

وتابع العالم تصريحات اثنين من خبراء الصحة بجنوب أفريقيا التي اكتشف فيها سلالة كورونا الجديدة أوميكرون، بأن الأعراض خفيفة حتى الآن، ومطالبتهم منظمة الصحة العالمية اتخاذ اللازم وتوخي الحذر وأن تثييم الوضع سيستغرق وقتاً

مصر للطيران
اسعار البترول اوميكرون كورونا

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE