الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 03:49 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

عطل فنى يضرب موقع ” تليجرام ” بأنحاء متفرقة من العالم

تليجرام
تليجرام

تعطل تطبيق المراسلة الشهير تليجرام، بشكل كامل اليوم، ولم يتمكن العديد من مستخدميه حول العالم من الوصول إلى حساباتهم بشكل عام.

وذكر موقع "داون ديتكتور"، إن تطبيق التراسل يعاني من عطل وتوقف في الدردشة.

ولا يستطيع المستخدمون في الوقت الحالي الاتصال بالخوادم الخاصة بالمنصة أو إرسال أو استقبال الرسائل أو الرسائل النصية أو الوسائط المتعددة.

الانقطاعات فى الخدمة

وأظهرت بيانات موقع الويب المستقل "DownDetector" المتخصص في رصد انقطاعات الإنترنت، استنادا إلى الإشارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الآلاف من مستخدمي نظام المراسلة الفورية يواجهون انقطاعا في الخدمة في العديد من دول العالم.

ويذكر أن شركة "تيليجرام"، أعلنت عن انضمام حوالي 50 مليون مستخدم جديد إلى منصتها للتواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء العالم عقب عطل كبير أشهر مواقع التواصل الإجتماعي في العالم، والتي يأتي من أبرزها "فيسبوك".

وقال مدير قسم التحاليل في |TGStat"، يوري كيجيكين، في حديث لقناة "RT" حينها: "بحسب تقديراتنا، سجل في تيليجرام خلال بضعة ساعات ماضية أكثر من 50 مليون مستخدم جديد".


شعبية تليجرام


ويحصد تطبيق "تيليجرام" للتراسل الفوري ومفتوح المصدر، الذي أطلقه المبرمج ورجل الأعمال الروسي بافيل دوروف، شعبية متزايدة في الأشهر الماضية خاصة على خلفية إعلان إدارة منصة "واتسآب"، أوائل 2021، بدء مشاركة البيانات مع شركة "فيسبوك".

اسباب الاقبال على تليجرام

وترجع أسباب قفزة المستخدمين الجدد والاقبال على الموقع بسبب ما واجهته منصات "فيسبوك" و"واتسآب" و"إنستجرام" للتواصل الاجتماعي، مؤخرا من عطلًا كبيرًا أسفر عن تعليق عملها على نطاق عالمي.

مصر للطيران
تليجرام الفيس بوك وسائل التواصل الاجتماعى واتس آب

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE