الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:49 صـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

خالد جلال : الفن الهادف يلعب دورا مهما في المجتمع وهو رسالة تنوير

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أكد المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى والمشرف العام على مسرح مركز الإبداع الفنى، أن الفن رسالة هادفة وفعالة فى المجتمع.

وان الفن ليس للتسلية فقط بل هو نور وتنوير وتوجيه لمن التبست عليه الأمور، ودورنا أن نقدم وجبة جيدة من الفن فى الوقت المناسب، وأن نوضح للأجيال أن مصر قوية وكبيرة .

جاء ذلك خلال الندوة الشهرية التى أقامتها مجلة الكواكب، بقاعة فكرى أباظة بمقر مؤسسة دار الهلال بشارع القصر العينى، بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات العامة والمبدعين والصحفيين، وكوكبة من النجوم خريجى مركز الإبداع الفنى من مختلف الدفعات .

دار النقاش فى الندوة حول تاريخ المخرج خالد جلال الفنى، وأهم الشخصيات التى لها بصماتها فى تكوين شخصيته الفنية مثل الفنان كرم مطاوع والفنان سعد أردش وغيرهم من القامات الفنية.

وأيضا تطرق الحوار لأبرز محطاته الفنية ودور الفن في دعم الوطن وتنمية الانتماء والولاء، وأهمية دور مركز الإبداع الفنى فى اكتشاف المبدعين.

وطالب جلال بضرورة وجود مراكز إبداع فى مختلف المجالات، فمصر منجم عظيم لكل الجواهر وعلينا اكتشافها .

كما تناول اللقاء الحديث عن ابداعات المخرج خالد جلال في منتديات ومؤتمرات شباب العالم من أعمال وطنية، وتأثير المنتدى على كثير من الشباب من مختلف الدول، فى تصحيح مساره واكتشاف قدراته الإبداعية.

وتحدث جلال عن استعداده للمرحلة المقبلة فنيا وما نحتاجه من الفن دعما للوطن، وأن الفن الجيد هو الذى يفرض نفسه ويصل للجميع .

من جانبها رحبت الصحفية سمر الدسوقى رئيس تحرير مجلة الكواكب.

و رحبت بالمخرج خالد جلال والسادة الحضور، وأعربت عن سعادتها بأن تأتى الندوة تواكبا للحدث الوطني العظيم وهو افتتاح طريق الكباش.

وأن تستغرق الندوة ثلاث ساعات ونصف، دون أن نشعر بالوقت لما تضمنته الندوة من متعة شيقة فى النقاش والحوار.

وفى ختام الندوة التى إدارتها بمهارة، أهدت رئيس تحرير مجلة الكواكب للمخرج خالد جلال درع المجلة .

مصر للطيران
خالد جلال الفن الهادف   رسالة تنوير  
بنك الاسكان
NBE