الأموال
الأحد، 28 أبريل 2024 10:27 مـ
  • hdb
19 شوال 1445
28 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

انخفاض ضئيل لأسعار البترول انتظاراً للبيانات أمريكية

أسعار البترول
أسعار البترول

انخفضت بمقدار ضئيل أسعار البترول اليوم، عقب بيانات الاقتصاد الصيني، وبعد صدور بيانات وتطورات أمس عن الاقتصاد الأمريكي، والمرتقب أن يصدر بيانات أخرى بعد ساعات من الآن.

ولكن؛ على الجانب الآخر أصدرت شركة أرامكو السعودية عملاق إنتاج وتصدير البترول بيانا توقعت فيه أن يصل حجم الطلب على البترول في العام المقبل إلى 100مليون برميل.

وعادة ما تؤدي بيانات الاقتصاد الأمريكي إلى إنخفاض لحظي لأسعار البترول، وقد يستمر الانخفاض الضئيل يومين، ولكن سرعان ما تعاود الأسعار الارتفاع عقب بيانات عن حدوث أو توقعات اتساع فجوة العجز بين العرض وبين الطلب.

ومالت أسعار البترول اليوم ميلاً خفيفياً، بعد أن تعرضت لتذبذب في حيز ضيق صباح اليوم، برغم الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي للمرة الأولى منذ 4 جلسات وفي ذلك مخالفة للعلاقة العكسية بينهما.

ومن المتوقع أن يعلن الأقتصاد الأمريكي (الأكبر عالميا انتاجا واستهلاكا للبترول) اليوم الأربعاء تقرير إدارة معلومات الطاقة للأسبوع المنتهي في 5 نوفمبر مع توقعات بانخفاض المخزون الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي إلى 1.6 مليون برميل مقابل 3.3 مليون برميل، وهو ما قد يُطلق العنان لأسعار البترول عالمياً

وفي الساعة 04:28 بتوقيت جرينتش صباحا تراجعت أسعار البترول لخام غرب تكساس الأمريكي (نيمكس) في العقود الآجل تسليم ديسمبر القادم 0.33% إلى سعر 84.25$ للبرميل، وبدأ نيمكس التداولات اليوم بسعر 84.53$ للبرميل، على فجوة سعرية صاعدة، واختتم تداولات أمس الثلاثاء بسعر 84.15$ للبرميل.

وانخفضت أسعار البترول في العقود الآجل لخام نفط برنت تسليم يناير 0.05% إلى سعر 85.12$ للبرميل وكان برنت قد افتتح تداولات اليوم بسعر 85.16$ للبرميل، على فجوة سعرية صاعدة حيث اختتم تداولات أمس الثلاثاء بسعر 84.78$ للبرميل

هذا؛ وقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.05% ليصل مستويات 94.04 وكانت افتتاحيته عند مستويات 93.99، و اختتم تداولات أمس الثلاثاء عند 93.96.

و كشف مكتب الإحصاء الصيني عن بيانات التضخم، وصدور معلومات مؤشر أسعار المستهلكين السنوي وأظهرت تسارع النمو إلى 1.5% مقابل 0.7% في سبتمبر الماضي، بخلاف التوقعات عند 1.4%

وكشف مؤشر أسعار المنتجين الصيني الذي يعد مؤشر مبدئي للتضخم، تسارع النمو إلى 13.5% والذي يعد الأعلى لها في 26 عاماً مقابل 10.7% في سبتمبر، بخلاف التوقعات عند 12.2%.

وتنتظر الاسواق كشف الاقتصاد الأمريكي عن بيانات التضخم ومعلومات مؤشر أسعار المستهلكين بتوقعات تسارع النمو إلى 0.6% مقابل 0.4% في سبتمبر

وقد تكشف القراءة الجوهرية للمؤشر تسارع النمو إلى 0.4% مقابل 0.2%، وربما تأتي القراءة السنوية للمؤشر بتسارع النمو إلى 5.8% مقابل 5.4%، ويتوقع أن تكشف القراءة السنوية الجوهرية تسارع النمو إلى 4.3% مقابل 4.0%.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفير جرانهولم يوم الجمعة الماضي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يناقش مع مستشاريه خطة لسحب جزء من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي رداً على قرار أوبك+ بالبقاء على خفض معدلات زيادة الانتاج

مصر للطيران
اسعار البترول النفط الطاقة امريكا ارامكو

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE