الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 05:54 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

إسرائيل تحتفل بأول زفاف يهودي في البحرين بعد أكثر من نصف قرن

المعبد اليهود في البحرين
المعبد اليهود في البحرين


زفت صحيفة معاريف العبرية أمس خبر الاحتفال بأول حفل زفاف يهودي في دولة البحرين الشقيقة ، وتحت عنوان (بعد أكثر من نصف قرن: أقيم أول زفاف يهودي في البحرين) نشر معاريف .. بعد حوالي عام واحد فقط من توقيع اتفاقيات التطبيع الإسرائيلية مع عدد من الدول العربية ، أقيم حفل زفاف يهودي في دولة مسلمة دينياً وقانونياً.

أول سفير إسرائيلي في البحرين

حيث احتفل نجل السفير الإسرائيلي لدى البحرين أمس بزوجه صانعاً تاريخ جديد حيث أقيم أول زفاف يهودي بعد حوالي 52 عامًا ، رغم كل الصعاب في بلد مسلم .

إيتان ناء سفيرإسرائيل في البحرين. عمل كمؤسس ومشرف مؤقت على السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي. وتم تعيينه من قبل الخارجية الإسرائيلية مطلع سبتمبر 2021 كسفير لإسرائيل في مملكة البحرين

كان هذا الحدث ، الذي أقيم في مجمع ريتش كارلتون في البحرين من قبل جمعية الجاليات اليهودية ، أول حفل زفاف كوشير في تاريخ المملكة.

اتفاقات أفراهام لتطبيع العلاقات بين إسرائيل

وقالت الصحيفة أن السفير الإسرائيلي في البحرين أحتفل بزفاف نجله في دولة عربية إسلامية بعد حوالي عام فقط من توقيع اتفاقات أفراهام لتطبيع العلاقات بين إسرائيل وعدة دول عربية ، بوساطة الولايات المتحدة

تحدث الحاخام ، الدكتور إيلي عبادي عن هذا الزواج قائلا : "كل حفلات الزفاف هي حدث مثير ولكننا نحتفل الآن بتأسيس عائلة يهودية ، والتي كانت الأولى منذ أكثر من نصف قرن.

وأضاف أن ــ الجالية اليهودية في الدولة الإسلامية ــ قد شرفتني بأن أكون الشخص الذي أجرى طقوس حفل الزواج ". بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجالية اليهودية في البحرين ، والتي بدأت في الثمانينيات ، هي الوحيدة التي لديها كنيس ومقبرة يهودية ، في دولة خليجية .

مصر للطيران
إسرائيل زفاف يهودي البحرين الجالية اليهودية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE