الأموال
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 09:46 صـ
12 ربيع أول 1443
18 أكتوبر 2021
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

بنك الكويت الوطني – مصر يوقع إتفاقية شراكة جديدة مع فيزا العالمية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع


إنطلاقاً من استراتيجية بنك الكويت الوطني – مصر وسعيه المستمر نحو تطوير منتجاته وخدماته المقدمة لعملائه خاصة فيما يتعلق بوسائل الدفع الإلكترونية فقد تم توقيع إتفاقية شراكة جديدة مع شركة فيزا العالمية لمدة سبع سنوات وذلك بمقر إدارة البنك.
- وقد قام بتوقيع الإتفاقية من جانب البنك سلمى أبو حسين - رئيس قطاع التجزئة المصرفية، ومن جانب شركة فيزا ملك البابا المدير العام لشركة فيزا العالمية ، وذلك بحضور عمرو الألفى – رئيس قطاعات الأعمال ولفيف من السادة أعضاء الإدارة التنفيذية بالبنك وشركة فيزا.
وبهذه المناسبة قال ياسر الطيب – نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب، أن قيام البنك بتلك الخطوة يأتى فى إطار السعى المستمر للبنك فى الإنطلاق بقوة نحو دعم وتطوير خدماته الإلكترونية وتوفير باقة من المنتجات والحلول الرقمية ذات المستوى الراقى لعملائه بما يحفزهم على إستخدام بطاقات فيزا فى تعاملاتهم المالية كبديل لوسائل الدفع التقليدية وبما يخدم توجهات الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقود والانتقال إلى الاقتصاد الرقمي كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.
من جانبه قال عمرو الألفى ، أن إبرام تلك الإتفاقية بين البنك وفيزا يمثل حلقة جديدة في سلسلة المنتجات والخدمات الإلكترونية الراقية والمتطورة للبنك التي يقدمها لعملائه إيماناً منه بما لوسائل الدفع الإلكترونية من دور كبير في القطاع المصرفي، وإدراكاً لأهميتها في تعزيز الميزة التنافسية بين البنوك وتأصيل مفهوم البنك الواحد لدى العملاء، خاصة وأننا نسعى في الفترة القادمة للاستحواذ على حصة أكبر من السوق المصرفى.
- بدورها أعربت الأستاذة/ سلمى أبو حسين – رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك عن سعادتها بإبرام هذه الإتفاقية الجديدة مع فيزا - المؤسسة الرائدة في تكنولوجيا المدفوعات الرقمية - والتى ستمكن البنك من تقديم أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المدفوعات الرقمية لمواكبة مختلف احتياجات عملائنا وتعزيز القيمة المضافة لحاملي بطاقات فيزا NBK الائتمانية والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية لتقديم حلول دفع سلسة، آمنة ومريحة من خلال مجموعة متنوعة من بطاقات الدفع المقبولة محلياً وعالمياً وفقاً لأعلى الامتيازات وعايير الجودة، وبما يتماشى مع تطلعات واحتياجات مختلف شرائح العملاء.
- وأضافت أبو حسين أن هذا التعاون طويل المدى بين مصرفنا وفيزا يعد أحد أهم إنجازات البنك في مجال المنتجات الرقمية ووسائل الدفع الحديثة، والتي انتهجها البنك منذ فترة، إذ تعد فيزا شريك أساسى يرتبط مع البنك بعلاقات تاريخية وطيدة تزداد أهميتها عاماً بعد عام وذلك فى ظل تطلعات البنك المستقبلية لتطوير خدماته ومنتجاته المصرفية المقدمة للعملاء فى إطار سعينا نحو تكامل المنتجات والخدمات بين مصرفنا والمجموعة الأم بالكويت.

- من جانبها، صرحت "ملك البابا" المدير العام لـ"فيزا" في مصر: "متحمسون لتوسيع شراكتنا مع بنك الكويت الوطني. من خلال هذه الشراكة سوف نواصل تقديم المزيد من حلول الدفع الرقمية الآمنة والمبتكرة لحاملي البطاقات الائتمانية فى السوق المصرى، بالإضافة إلى دعم أجندة التجارة الرقمية للبنك المركزي المصري. يتطلع المصريون الى تنفيذ معاملات رقمية سهلة وسريعة، وهذا أيضا ما يحتاجه الشركات و الاقتصاد على حد سواء من أجل الازدهار و هو ما تعمل "فيزا" على توفيره فى السوق المحلى. كما يمثل تجديد هذه الشراكة شهادة ثقة من بنك الكويت الوطني في منتجات وخدمات "فيزا" المبتكرة، ونتطلع للعمل على مواصلة تحقيق فوائد الاقتصاد الرقمي للمزيد من حاملي البطاقات من المصريين."
حول Visa
تعد Visa المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V) شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية تقنيات الدفع الرقمية؛ وتتمثل مهمتها في تعزيز الترابط العالمي وتمكين الأفراد والشركات من الازدهار عبر شبكة دفع مبتكرة وآمنة وموثوقة. وتوفر خدمة تسيير العمليات الإلكترونية عبر (VisaNet) من خلال عمليات دفع آمنة وموثوقة حول العالم مع قدرتها على إدارة أكثر من 65 ألف عملية مالية في الثانية. يعتبر تركيز الشركة على الابتكار حافزاً على النمو السريع للعمليات الرقمية و التجارية باستخدام الأجهزة الإلكترونية، وقوة دافعة وراء حلم بناء مستقبل خالٍ من التعاملات النقدية للجميع. ومع تحول العالم من التقنيات التناظرية إلى الرقمية، تعمل Visa على تكريس علامتها التجارية ومنتجاتها وموظفيها وشبكتها ونطاق أعمالها لإعادة صياغة مستقبل التجارة. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.visamiddleeast.com, Visa MENA Blog, ، أو متابعة أخبارنا على تويتر@VisaNews .

- جدير بالذكر أن بنك الكويت الوطني - مصر لديه الآن شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 52 فرعاً تنتشر بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية منها: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدلتا، البحر الأحمر، الصعيد، والمناطق الصناعية في مدينتي السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان، كما يعد أحد البنوك التي تقدم المنتجات المصرفية الإسلامية إلى جانب المنتجات التقليدية من خلال فروع المعاملات الإسلامية، هذا ويمتلك البنك شبكة كبيرة من ماكينات الصراف الآلي التي تنتشر بأهم المناطق بالجمهورية لخدمة عملائه على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
وتجدر الإشارة إلى أن بنك الكويت الوطني الذي تأسس في العام 1952 كأعرق وأقدم بنك وطني ومؤسسة مالية في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، هو أحد أكبر وأبرز البنوك العربية، ويتمتع بأحد أعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كافة البنوك في المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتماني العالمية: موديز (A1) وستاندرد آند بورز (A) وفيتش (AA-) والتي أكدت على متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وخبرة جهازه الإداري ووضوح رؤيته الاستراتيجية وتوفر قاعدة تمويل مستقرة لديه. كما يُصنف بنك الكويت الوطني من أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى أكثر من 150 فرعاً وشركة تابعة منتشرة في 15 دولة حول العالم في كل من نيويورك، شنغهاي، جينيف، لندن، باريس، سنغافورة، بالإضافة إلى تواجده الإقليمي "فضلاً عن مصر" في لبنان، الأردن، البحرين، السعودية، العراق، تركيا، والإمارات.

البنك المركزي. المصري. الإقتصاد الرقمي. الدفع الإلكتروني.

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 943 إلى 945
عيار 22 864 إلى 866
عيار 21 825 إلى 827
عيار 18 707 إلى 709
الاونصة 29,323 إلى 29,394
الجنيه الذهب 6,600 إلى 6,616
الكيلو 942,857 إلى 945,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

آخر الأخبار

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.677815.7778
يورو​ 19.028119.1558
جنيه إسترلينى​ 21.448821.5745
فرنك سويسرى​ 17.705017.8260
100 ين يابانى​ 15.190215.2885
ريال سعودى​ 4.17884.2057
دينار كويتى​ 51.470151.9519
درهم اماراتى​ 4.26784.2958
اليوان الصينى​ 2.40152.4181
بنك الاسكان البنك الأهلي المصري
ahli HDB