الأموال
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:39 صـ
  • hdb
7 شوال 1445
16 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

انطلاق النسخة العاشرة من معرض سيتي سكيب مصر

سيتى سكيب
سيتى سكيب

مساحة الوحدة العقارية على رأس قائمة اهتمامات المشترين متبوعة بمعايير الفخامة

افتتحت اليوم رسمياً النُسخة العاشرة من معرض سيتي سكيب مصر مع اقتراب موعد انتقال أول دفعة مكونة من 40 ألف موظف حكومي إلى العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة، والتي تُعد واحدة من أحدث المدن الذكية التي تُسهم في إعادة رسم ملامح القطاع العقاري في الدولة.

وتسعى الجهات المشاركة في المعرض إلى التأقلم مع التغييرات التي طرأت على تفضيلات المشترين ونمو الطلب على المساحات الواسعة على حساب الفخامة، وهو ما يعكس تغير تفضيلات المستثمرين بعد الجائحة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، أشارت ايمي حسين، رئيس قطاع التسويق في شركة الأهلي صبور، الرائدة في مجال التطوير العقاري، إلى أن الحذر الاستثماري بات الاستراتيجية الجديدة لدى المشتري المصري، وقالت: "يتأثر قطاع العقارات المصري بالعديد من العوامل، وأهمها الطلب القوي مع وجود فجوة في المعروض بمقدار ثلاثة ملايين وحدة سكنية في عام 2020، وتزايد عدد السكان ليتخطى 100 مليون نسمة معظمهم من الشباب، فضلاً عن التوجه العام لشراء العقارات كنوع من الحيطة والحذر الاستثماري خوفاً من التضخم أو كحافظة استثمارية للأبناء بسبب الارتفاع المستمر في الأسعار".

وتأثرت جاذبية الاستثمار العقاري المصري بشكل عام سلباً بالتداعيات الاقتصادية لأزمة كوفيد-19، فضلاً عن تأثيرات فقدان الوظائف على المدخرات وخطط الاستثمار؛ فيما حافظت مستويات الطلب في المدن الجديدة بشكل خاص على ازدهارها.

وأضافت ايمي: "ويمكن القول إن توجهات المستهلكين بدأت بالتحول من التركيز على مستويات الفخامة إلى المساحات الرحبة للوحدات العقارية".

وتوقعت ايمي عودة السوق المصرية إلى النمو الكامل خلال أربع سنوات نتيجة استفادة قطاع العقارات من المنتجات المالية الجديدة، وأوضحت: "سيؤدي توافر فكرة الرهن العقاري الجديدة إلى تغيير واقع الاستثمار وتعزيز القوة الشرائية للمستهلكين".

وبحسب محمد الخولي مدير عام التسويق لدى أكام للتطوير والتنمية العقارية، هذه المشاركة الثالثة في سيتي سكيب وهو يرى أن المعرض من أهم وأكبر المعارض الموجودة في مصر التي تغطي كافة مجالات العقارات وتوقع زيادة التنافس والحضور هذا العام.

وقال: "تشارك أكام بمشروعي Scenario وScene 7 الذي قمنا بإطلاقه منذ شهرين تقريباً ونتوقع أن نحقق مبيعات جيدة خلال فترة المعرض في نسخته هذا العام".

وتؤكد شركات التطوير العقاري في مصر ثقتها بتعافي القطاع بعد الأزمة، إذ أشار ايمن مرزوق، رئيس مجلس ادارة شركة ليفينج ياردز للتطوير العقاري، إلى إمكانية وصول القطاع إلى مرحلة التعافي التام خلال عام واحد فقط؛ حيث تعدّ المنازل ذات الأسعار المعقولة في المدن الجديدة محركاً رئيسياً للسوق في حال دعمها بخطط سداد مريحة.

وتُتيح المدن الجديدة فرصاً بالغة الأهمية لإنعاش اهتمام المشترين، ما قد يشير إلى احتمالية حدوث زخم في عمليات الشراء خلال فعاليات معرض سيتي سكيب مصر. ومن جانبه، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة سيتي سكيب: "تسعى شركات التطوير العقاري إلى تنشيط السوق، ولهذا تقدم مجموعةً من العروض التشجيعية للمشترين حصريا خلال فترة المعرض، مما سيمنحهم الفرصة لاطلاع على جميع المشاريع في مكان واحد ووقت واحد للاستفادة من العروض الحصريه".

وتجدر الإشارة إلى أنّ معرض سيتي سكيب مصر يحظى بدعم مباشر من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. ويرعى المعرض هذه السنه مستقبل سيتي كراعي رئيسي؛ وصروح للتطوير العقاري، كراعي بلاتيني؛ وسكاي أبوظبي للتطوير كراعي تسجيل الزوار.

لمزيد من المعلومات حول سيتي سكيب مصر، يرجى زيارة: www.cityscapeegypt.com

لزيارة المعرض يُرجى التسجيل عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3zfa65C

لمحة عن “سيتي سكيب مصر”:

يعد سيتي سكيب مصر من معارض شركة إنفورما للمعارض، التي تنظم أكثر من 550 معرضاً تجارياً واستهلاكياً كل عام في جميع أنحاء العالم. وأقيمت أولى معارض “سيتي سكيب” عام 2002 في دبي، حيث شهدت منذ ذلك الحين نمواً مطرداً لتصبح أضخم الفعاليات المتخصصة بالقطاع العقاري على مستوى العالم، والتي تقام في مختلف أنحاء الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا وتركيا. واستقبل معرض “سيتي سكيب” منذ انطلاقته الأولى ما يزيد عن 500 ألف متخصص ومستثمر في المجال العقاري من أكثر من 160 بلداً.

لمحة حول إنفورما ماركتس:

تجسّد إنفورما ماركتس منصة للقطاعات والأسواق المتخصصة بشؤون التداول والابتكار والنمو. وتضم محفظتها أكثر من 550 فعالية مخصصة للأعمال العالمية المباشرة بين الشركات والعلامات التجارية في الأسواق، بما في ذلك الرعاية الصحية والمنتجات الدوائية والبنية التحتية والبناء والتشييد والعقارات والأزياء والملابس والضيافة والأغذية والمشروبات والصحة والتغذية وغيرها. وتوفر الشركة لعملائها وشركائها في جميع أنحاء العالم فرصاً للمشاركة والانخراط في أعمال متنوعة، من خلال معارضها الحية والمحتوى الرقمي المتخصص وحلول البيانات الفعالة. كما تقدم إنفورما ماركتس، التي تعد جهة رائدة في تنظيم المعارض حول العالم، مجموعةً متنوعةً من الأسواق المتخصصة وفرص النمو للشركات على مدار العام. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.informamarkets.com.

مصر للطيران
سيتى سكيب.
بنك الاسكان
NBE